الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت السلطة المحلية بمديرية السخنة محافظة الحديدة، اليوم، فعالية ثقافية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية، أكد مدير المديرية محمد عقاري، أن الشهيد القائد رضوان الله عليه استشهد من اجل ان يبقى المشروع القرآني حيا وفي وجدان وعقول الأجيال الصاعدة.

وتطرق في كلمته إلى المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي لإفشال المشروع الإرهابي الأمريكي لاحتلال الشعوب وتركيعها ونهب ثرواتها وثمار العزة والكرامة والحرية التي تحققت لأهل الحكمة والإيمان.

وأكد على عظمة المناسبة وصاحبها وأهمية إحيائها لاستلهام الدروس والعبر من حياة وجهاد الشهيد القائد واستنهاض القيم النبيلة والأخلاق الإيمانية والقرآنية والشجاعة من شخصيته ومشروعه القرآني الذي أنار الدروب لهذه الأمة.

فيما أوضح مدير مدارس شهيد القران بالمحافظة علي ابراهيم القديمي، أن مشروع الشهيد القائد رضوان الله عليه هو مشروع للأمة الإسلامية وهدفه عزة ورفعة المسلمين والانتصار لحقوقهم وإخراجهم من الوصاية والتبعية التي اذلت رقابهم.

وأشار إلى أن الشعب اليمني خلال السنوات الماضية مضى على درب الشهيد القائد وسيستمر في عطائه وصموده وثباته في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني الهمجي.

تخللت الفعالية، التي حضرها عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية ومواطنين، قصائد شعرية ووصلات انشادية عبرت عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد القائد الشهید القائد

إقرأ أيضاً:

«ثقافية الشارقة» تطلق النسخة الـ 3 من ملتقى الشعر العربي في غينيا

كوناكري/ وام
انطلقت أمس الجمعة في جمهورية غينيا، النسخة الثالثة من ملتقى الشعر العربي الذي تنظمه إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع إدارة دكتوراه اللغة والحضارة في جامعة «لانسانا كونتي» في العاصمة الغينية كوناكري على مدى يومين بمشاركة 13 مبدعاً، وذلك في إطار الملتقيات الشعرية في إفريقيا واستمراراً لحضورها الإبداعي بين مختلف المدن والعواصم الإفريقية.
وتأتي مبادرة الملتقيات الشعرية تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وفي إطار حرص سموّه على الاهتمام باللغة العربية وآدابها في إفريقيا.
حضر افتتاح الملتقى الذي عقد في جامعة لانسانا كونتي، البروفيسور مانغا كيتا رئيس الجامعة، ومامادو يحيى صو عميد كلية الآداب، ورؤساء بعثات دبلوماسية عربية، إلى جانب أساتذة جامعات ومعاهد وطلاب ومحبي الشعر العربي ومتذوقيه.
وقال البروفيسورعمران كبا من جامعة لانسانا كونتي إن الملتقى: «يمثّل جسراً ثقافياً بين إفريقيا والدول العربية. ونثمّن في هذا الحدث الثقافي المهم في غينيا صاحب الأيادي البيضاء حامي اللغة العربية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة».
وأكد أن الملتقى وعلى مدى ثلاث دورات عزز اللغة العربية في المجتمعات الإفريقية واستعاد حضورها المهم، مشيراً إلى أن الدورة الحالية رصدت زيادة ملحوظة في أعداد المشاركين وأن شعراء الملتقى وقع الاختيار عليهم بعد مرور قصائدهم على لجنة مختصة تراعي سلامة اللغة.
من جانبه، ثمّن البروفيسور مانغا كيتا رئيس الجامعة، جهود الشارقة على المستوى الثقافي في إفريقيا، لافتاً إلى أن نتاج جهودها أصبح ملموساً من خلال ملتقى الشعر العربي في غينيا حيث أبرز نتاجاً إبداعياً ملحوظاً باللغة العربية.
من جهتهم، قدّم الشعراء المشاركون أبياتاً شعرية قيمة أظهرت مواهبهم وإبداعهم في التعبيرعن الهوية الثقافية العربية، وجسّدت القراءات الشعرية جمال اللغة العربية من جانب وثراء التراث الثقافي الغيني من جانب آخر.

مقالات مشابهة

  • السلطات المحلية تكشف الحصيلة المؤقتة لضحايا الحافلة التي جرفتها السيول بطاطا
  • فعالية خطابية للهئية النسائية بالحديدة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • «ثقافية الشارقة» تطلق النسخة الـ 3 من ملتقى الشعر العربي في غينيا
  • حجة.. السلطة المحلية تنظم فعالية خطابية بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • شركة سوني تعلن عن إصدار محدود من وحدات تحكم PlayStation وملحقاتها للذكرى الثلاثين
  • إدراج 12 عالما بالجامعة المصرية اليابانية بقائمة «ستانفورد» السنوية
  • تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق
  • وزير الشباب يبحث استعدادات النسخة السادسة من الاحتفالية السنوية "قادرون باختلاف"
  • وزير الرياضة يبحث استعدادات النسخة السادسة من الاحتفالية السنوية «قادرون باختلاف»
  • تخرج أبناء وأقارب الشهداء ضمن دفعة الشهيد القائد من كلية الشرطة