كتبت -داليا الظنينى:
علق الإعلامي أسامة كمال، على لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مشددًا على أن هذا اللقاء يكشف أن الإدارة الأمريكية تحترم دور مصر في التوصل لصيغة لوقف الحرب ودخول المساعدات الإنسانية وتفادي المأساة الإنسانية.

وأشار "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي إم سي"، إلى أن الموقف البريطاني ظهر على وزير الخارجية الذي تحدث عن أن بريطانيا ترى ومستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية، موضحًا أن هذا يأتي متماشيا ومتناغما مع دعوات مصر من البداية وهذه الرؤية أسهمت في أن يدرك المأساة والوضع الصحي في غزة.

وشدد على أن رؤية مصر الواضحة أسهمت في إدارك العالم بعمق الأزمة الفلسطينية، مؤكدًا أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، عن "الأونروا" جاء تأكيد ورسالة إلى العالم والولايات المتحدة الأمريكية بدور الوكالة، مؤكدا أن حديث الرئيس السيسي جاء به إصرار أن يتم ذكر "الأونروا" في البيان والحديث.

اقرأ أيضا :
سمير فرج: فلسطين "قضية الفرص الضائعة"

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 أسامة كمال أنتوني بلينكن الأزمة الفلسطينية الرئيس السيسي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال: شكل المحتجزة الإسرائيلية المحررة مؤخرا كشف أكاذيب نتنياهو

أكد الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «مساء دي إم سي»، أن المحتجزة الإسرائيلية المحررة ظهرت للنور بعد 9 أشهر من الحرب في قطاع غزة لكي تكون نفي إضافي لأكاذيب وادعاءات إسرائيل ورئيس وزراءها بنيامين نتنياهو، موضحًا أنه عند وضع صورة المحتجزين الإسرائيليين والمعتقلين الفلسطينيين ستجدوا الاختلاف من يراعي الإنسانية ومن يدمرها ومن الصادق ومن الكاذب.

صور المعتقلين الفلسطينيين

وأوضح «كمال»، خلال تقديم برنامج «مساء دي إم سي»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، اليوم الأحد، أنه عند تأمل صور المعتقلين الفلسطينيين ستعرفوا من هو الكافر بالإنسانية، والذي لديهم سياسة أن من ليس منهم فهو ضدهم وسيكون من العادي قتلك، مؤكدًا أن هناك مذيعة في القناة الـ12 الإسرائيلية علقت على الحالة التي بها المحتجزة الإسرائيلية بعد تحريرها وانتقادها شكل المحتجزة نوعاه أرغماني، وتحركت القناة وقامت بفصلها على الفور.

اعتقال طبيب إسرائيلي لإسعافه أحد المصابين

وعن مشهد اعتقال طبيب إسرائيلي لإسعافه أحد المصابين في مظاهرة ضد نتيناهو في إسرائيل، قال: «مشهد عبثي يليق بشبه دولة إسرائيل.. إجرام وإبادة سلوك خارج البلد وهو طبيعي أن يكون سلوكهم داخل البلد إذا كانت بلدهم»، موضحًا أنه تم القبض على الطبيب وهي أغرب عمليه توقيف يمكن أن تراه طوال حياتك، وتم توقيف الطبيب لأنه حاول إسعاف سيدة سقطت وسط المظاهرات والاحتجاجات ضد إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: حديث السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة كان صارما (فيديو)
  • أسامة كمال: اليهود «الحريديم» يرفضون التعامل مع الحكومة الإسرائيلية
  • أسامة  كمال يقرأ في تاريخ يهود "الحريديم": "إسرائيل شبه الدولة.. المراجيح"
  • السيسي لرئيس وزراء إسبانيا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعزز جهود إنهاء الأزمة
  • الرئيس السيسي: إسرائيل تتحمل مسؤولية الأزمة الإنسانية في غزة
  • رئيس بنك التنمية الجديد: رؤية مصر 2030 أسهمت في التركيز على المشاريع التكنولوجية
  • الرئيس السيسي يوفد مندوبين للتعزية
  • بيلنكن يؤكد تقدير بلاده للجهود المصرية فى الأزمة الفلسطينية
  • مكافحة المنشطات تكشف آخر تطورات موقف رمضان صبحي
  • أسامة كمال: شكل المحتجزة الإسرائيلية المحررة مؤخرا كشف أكاذيب نتنياهو