شبكة انباء العراق ..

تعتزم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، إطلاق حملة كبرى على العمالة الأجنبية في بغداد والمحافظات.

المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي، قال في تصريح إنه “استناداً الى توجيهات وزير العمل ستباشر اللجنة التفتيشية إجراء زيارات الى أصحاب العمل المخالفين لقانون العمل نتيجة قيامهم بتشغيل عمال أجانب دون استحصال الموافقات الأصولية”.

وأوضح، أن “الحملات بهذا الشأن ستنطلق خلال الأيام المقبلة”، داعياً “أصحاب العمل ممن يقومون بشتغيل عمال اجانب غير الحاصلين على رخصة عمل الى الاسراع في اصلاح موقفهم القانوني إما من خلال تسفير العمال أو تسليمهم الى مديرية شؤون الإقامة”.

وأكد، أن “الحملات ستكون واسعة ومركزة في مناطق بغداد ومن بعدها ستشمل المحافظات كافة”، مبيناً أن “لجاناً مشتركة بين وزارتي العمل والداخلية ستقوم بتغطية المشاريع والحد من ظاهرة وجود العمالة الأجنبية في المشاريع”.

وأشار، الى أن “عدد المسجلين في منصة مهن الإلكترونية خلال العام الماضي بلغ 12 ألفاً و227 عاملاً أجنبياً مخالفاً”، منوهاً بأن “عدد الذين تم منحهم إجازات عمل 6532 عاملاً، بينما بلغ عدد المراجعين 8502 ممن راجعوا الدائرة و3725 لم يراجعوها”.

وتابع، “تم وضع شروط وآليات جديدة للحد من تسريب العمالة الأجنبية”، لافتاً الى أن “الشروط تضمنت عدم استقدام أي عامل أجنبي ما لم يكن ماهراً ولديه شهادة خبرة مصدقة من بلده”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات العمالة الأجنبیة

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة سلامة العمل في المرتفعات بالشارقة

أطلقت هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، بالتعاون مع بلدية مدينة الذيد، حملة توعوية بعنوان «سلامة العمل في المرتفعات»، تهدف الحملة إلى تعزيز الوعي بسلامة العمل في المرتفعات، من خلال تقديم برامج تدريبية عملية متخصصة، حيث تشمل هذه البرامج ورش عمل يشرف عليها خبراء متخصصون، تتناول إرشادات حول الممارسات الآمنة للعمل على السقالات، وكيفية إنشائها بشكل صحيح، وأهمية استخدام معدات السلامة بالطريقة الصحيحة.

مقالات مشابهة

  • أصحاب الكهف تتبنى مسؤولية هجمات مطاعم بغداد.. وأمريكا ترد
  • إطلاق حملة سلامة العمل في المرتفعات بالشارقة
  • استهداف الشركات الأجنبية يطيح بقائد أمني رفيع في بغداد
  • 16 يوماً تفصل أصحاب المباني عن تطبيق اشتراطات سكن العمالة الجديدة
  • اضراب أصحاب حافلات الكوستر على خط إربد-عمان
  • فرص عمل في الإمارات 2024: تفاصيل الشروط والأوراق المطلوبة
  • القوة المشتركة باختصاص قسم شرطة حي المطار بورتسودان تنفذ حملة كبرى لمواقع ترويج المخدرات
  • وزارة العمل تعلن عن فرص عمل في الإمارات.. رابط التقديم
  • «أشغال الشارقة» تكرّم عمال مشروعي السويحات والرماقية
  • وزير العمل يوزع الوجبة الاولى من الوحدات السكنية بمجمع دار السلام السكني في بغداد