أكد النائب الوفدى الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، على أهمية زيارة وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" لمصر، ولقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في توقيت شديد الأهمية في ظل جهود مصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية اللازمة لإنهاء المعاناة الإنسانية بالقطاع، مشيرا إلى وجود خطوات مبشرة على أرض الواقع بشأن الرؤية التي تم صياغتها في باريس في هذا الشأن والتي تفاعلت معها حركة حماس بشكل إيجابي.

ياسر الهضيبي: التحول الرقمي ضرورة في كل قطاعات الدولة ياسر الهضيبي يطالب الحكومة بفتح أسواق جديدة للصادرات الزراعية المصرية

وقال "الهضيبي"، أن مصر بذلت جهدا دبلوماسيا مهما من أجل تغيير الموقف الأمريكي والغربي بشأن ما يحدث داخل قطاع غزة، وحقيقة الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، وهو ما ساهم في الوصول إلى هذه النقطة التي تدعم فيها الولايات المتحدة الأمريكية وقف إطلاق النار، وتؤيد إعلان دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب دولة إسرائيل، إيمانا منها بأنها  مفتاح السلام في الشرق الأوسط، ومن ثم العالم، لافتا إلى أن أمريكا قدمت دعم لا محدود إلى إسرئيل في هذا الحرب قبل أن تغيير رؤيتها.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أنه إلى جانب الدور السياسي البارز للدولة المصرية، هناك جهود هائلة مبذولة من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع في ظروف ميدانية صعبة، وذلك بالتنسيق مع المؤسسات الأممية والإغاثية ذات الصلة، مؤكداً أهمية الدور المحوري الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على هذا الصعيد، منتفدا موقف بعض الدول الكبرى التي استجابت إلى الدعوات الإسرائيلية لوقف تمويل المنظمة بسبب الإدعاءات الكاذبة حول دعمها لحركة حماس وإتاحة بنيتها التحتية للتنظيم لاستخدامها في الحرب الدائرة، مؤكدا أن إسرائيل لم تقدم كعادتها دليلا واحدا على هذه الإدعاءات.

ودعا النائب ياسر الهضيبي، إلى ضرورة تنفيذ القرارات الدولية والأممية المعنية بالأزمة، واتخاذ خطوات جادة تجاه التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، بما يضمن استقراراً مستداماً في المنطقة، مؤكدا أنه لا حل للقضية الفلسطينية دون تنفيذ الرؤية المصرية بشأن حل الدولتين، وفقا لحدود 1967.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهضيبي الدكتور ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد مجلس الشيوخ الرئيس عبد الفتاح السيسي غزة یاسر الهضیبی

إقرأ أيضاً:

سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى قطاع غزة تبحر من ميناء لارنكا

أعلنت دولة الإمارات عن إرسال شحنة جديدة من المساعدات إلى قطاع غزة بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) محملة بحوالي 1166 طناً من الإمدادات الغذائية العاجلة والضرورية.

وتمّ تنظيم رحلة المساعدات الجديدة - والتي تأتي بعد نحو أسبوعين من إرسال سفينة أخرى - بالتعاون مع الوكالة عبر جهود مشتركة مع الولايات المتحدة وجمهورية قبرص والأمم المتحدة وعدد من الجهات الدولية المانحة بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، انطلاقاً من ميناء لارنكا القبرصي إلى ميناء أشدود ثم إلى داخل القطاع عبر معبر إيريز البري بالتعاون مع الوكالة الأميركية لمساعدة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا).

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ساموا بذكرى استقلال بلاده واشنطن تبحث الجهود الدبلوماسية والإنسانية لدعم غزة

وتواصل دولة الإمارات العمل مع الشركاء الدوليين لتكثيف الجهود لضمان تدفق ووصول المساعدات وتوزيعها عبر كافة الوسائل والطرق المتاحة للإسهام في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يواجهها سكان القطاع.

ويأتي إرسال المساعدات الإغاثية بحراً وبراً وجواً تجسيداً لالتزام دولة الإمارات التاريخي والراسخ في دعم الشعب الفلسطيني، حيث لم تتوانَ عن تقديم كافة أشكال الدعم الإنساني إلى الأشقاء الفلسطينيين.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • متحدث حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • النائب ياسر الهضيبي: مشروع قانون تنظيم ملكية الدولة خطوة مهمة
  • ياسر إدريس: يكشف حقيقة الخلافات داخل اللجنة الأولمبية وموقفه من الانتخابات المقبلة ومصير مركز التسوية
  • شاهد بالفيديو.. ياسر العطا يقطع بعدم العودة للتفاوض إلا بالالتزام بمخرجات منبر جدة ويقول لعقار “تمام سيادة نائب الرئيس جيشك جاهز”
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.. نتائج الشهادة الإعدادية مبشرة
  • رئيس حزب الريادة: الوقوف خلف القيادة السياسية أمر حتمي في ظل الأوضاع الراهنة
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى قطاع غزة تبحر من ميناء لارنكا
  • عضو الشيوخ الأمريكي يشيد بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في غزة