اجتمعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بالسيدة ليلي بكر  المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الدول العربية والسيدة جيرمان حداد  الممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة. 

مايا مرسي: العادات البالية العائق الأكبر في القضاء على ختان الإناث في مصر  مايا مرسي تستعرض مستجدات وضع المرأة في مصر

وأعربت الدكتورة مايا مرسي خلال الاجتماع عن سعادتها بالتعاون المثمر القائم بين المجلس القومي للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان  في مجال المرأة، مستعرضة جهود المجلس وانجازاته  فيما يخص المبادرة الوطنية " دوي يا نورة " لتمكين الفتيات، والتي يتم تنفيذها تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس  في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والذي يهدف إلى بناء مهارات الفتيات الاجتماعية والصحية والاقتصادية، وتعزيز قدراتهن ليصبحن قادرات على التعامل بفعالية مع متطلبات الحياة اليومية وتحدياتها، وتشجيع الفتيات على التعبير على آرائهن ومشاركة القصص لتمكينهن داخل مجتمعاتهن المحلية.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن مدى حزنها لما يحدث للسيدات والفتيات والأطفال في قطاع غزة بفلسطين حاليا من قتل ودمار ومجاعة تودى بحياتهم.

فيما أعربت الأستاذة ليلي بكرعن سعادتها بالتعاون القائم بين الجانبين  في تمكين المرأة والفتاة في كافة المجالات، وتطلعها للمزيد من التعاون  المستقبلي بين الجانبين من أجل تمكين المرأة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مايا مرسى الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة الأمم المتحدة صندوق الأمم المتحدة مایا مرسی

إقرأ أيضاً:

شراكات جديدة بين البترول وإيطاليا لتصنيع وقود الطائرات المستدام

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ميكيلى كوارونى السفير الإيطالى بالقاهرة، ووفد شركة تكنيمونت وهيئة ضمان الصادرات الإيطالية (ساتشي)، في إطار التعاون والتنسيق المشترك والمستمر بين قطاع البترول والشركات الأيطالية والذى يمتد للعديد من مجالات الصناعة البترولية من بحث واستكشاف وإنتاج وصناعات تحويلية وطاقات جديدة ومتجددة.

نجاحات مصرية إيطالية في صناعة البترول

وأكد الوزير أن الحوار والعمل المستمر والمتبادل بين الجانبين المصرى والإيطالي مدعوما من القيادة السياسية في البلدين، وأسفرعن نجاحات مشتركة ومتعددة وآثارها واضحة في العديد من المشروعات المتنوعة في صناعة البترول، لافتاً إلى حرص الجانبين على تنامى تلك المشروعات وزيادة أوجه التعاون.

وأشار إلى أنّ وقود الطائرات المستدام أحد أوجه التعاون الحديثة بين الجانبين بما يحققه من أهداف حيوية باستخدامه في تشغيل الطائرات، وتصنيعه من مواد أولية مثل زيت الطعام المستعمل والدهون الحيوانية والمحاصيل غير الغذائية، وما يتميز به من القدرة على تقليل الانبعاثات الكربونية.

مناقشة سبل تعزيز التعاون فى مجال وقود الطائرات المستدام

وشهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال وقود الطائرات المستدام SAF في ضوء توجه الشركة الإيطالية لبدء التشغيل التجريبي لتموين الطائرات بوقود SAF في إحدى المطارات الإيطالية، ورغبتها في الشراكة مع قطاع البترول المصري في هذا المجال، كما جرى مناقشة التعاون في المشروعات المستدامة لمواجهة التغير المناخي، والبناء على ما تحقق من مشروعات واستعراض التقدم المحرز في مشروعات التعاون والشراكة الحالية التي تنفذ في مصر.

وأكد السفير أنه حريص على دعم تحقيق المزيد من التعاون في الفرص الاستثمارية التي تطرحها مصر، وزيادة الشراكة في قطاع الطاقة الذي شهد تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، والبناء بقوة على العلاقات التاريخية والاقتصادية المميزة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة التعاون المشترك
  • شراكات جديدة بين البترول وإيطاليا لتصنيع وقود الطائرات المستدام
  • "المشاط" تلتقي وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية ومدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية
  • مايا مرسي: وجود النساء بمجالس الإدارات يسهم في تعزيز مشهد اقتصادي أكثر استقرارا
  • وزيرة التخطيط تلتقي رئيس البنك الإسلامي لبحث آليات تعزيز التعاون
  • مايا مرسي تشارك في المؤتمر الافتراضي لإطلاق التقرير السنوي لمرصد المرأة المصرية
  • مايا مرسي: التمكين الاقتصادي للمرأة أولوية وطنية
  • مديرة المنظمة العربية للمرأة : هناك علاقة كبيرة بين  البحث العلمي وعملية صنع القرار
  • "حجازي" يلتقي بوزير الدولة للمدارس بالمملكة المتحدة لبحث تعزيز آليات التعاون بمدارس (IPS)
  • قطر والأمم المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في غزة