الوحدة نيوز:
2024-06-06@22:09:51 GMT

وزارة الخارجية تدين العدوان الأمريكي على بغداد

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

وزارة الخارجية تدين العدوان الأمريكي على بغداد

الوحدة نيوز/ أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات العدوان الامريكي على بغداد الذي شُن يوم أمس وأسفر عن مقتل القيادي في كتائب حزب الله العراقي أبو باقر الساعدي.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن هذا العدوان يُعد انتهاكاً سافراً لسيادة العراق وأمنه واستقراره.

وعبّرت الوزارة عن خالص عزاء ومواساة الجمهورية اليمنية للحكومة والشعب العراقي الشقيق وأسرة الفقيد.

وأكدت أن هذه الأعمال الإجرامية الامريكية تهدد بتوسيع نطاق الحرب في المنطقة وتهدف إلى حماية الكيان الصهيوني وتمكينه من مواصلة جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وعبّر البيان عن تضامن الجمهورية اليمنية مع جمهورية العراق الشقيق ووقوفها إلى جانبه في كل ما يتخذه من إجراءات لحماية سيادته والحفاظ على أمنه واستقراره.

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

المملكة تدين اقتحام عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست للمسجد الأقصى

المناطق_واس

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية لاقتحام عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست ومستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى، وسماح سلطات الاحتلال للمتطرفين بتنظيم مسيرة استفزازية في مدينة القدس المحتلة بحماية من قوات الاحتلال، وتؤكد المملكة على أن هذه التعديات تمثل استفزازاً لمشاعر المسلمين حول العالم، لا سيما في ظل استمرار الحرب وأعمال العنف ضد المدنيين الفلسطينيين العزل في غزة وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما تؤكد المملكة بأن هذه الاعتداءات الممنهجة تعد مخالفة صريحة للقرارات الدولية ذات الصلة، وانتهاك للوضع التاريخي والقانوني للقدس ومقدساتها، وتقوض جهود السلام العادل والدائم من خلال إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 م وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار قد تهمك وزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها بأشد العبارات مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بلا رادع 29 مايو 2024 - 12:03 صباحًا وزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة واستنكارها استهداف خيام النازحين الفلسطينيين بالقرب من مخازن وكالة (الأونروا) شمال غرب رفح 27 مايو 2024 - 11:56 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الخارجية الايرانية تدين قرار مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • وزارة حقوق الإنسان تدين تعذيب سبعة يمنيين داخل الأراضي العمانية
  • اندونيسيا تمنح العراق البث المجاني لنقل المباراة الخميس
  • وقفات في الثورة بالأمانة تضامناً مع غزة وتنديداً بالمجازر الصهيونية
  • السعودية تدين اقتحام مسؤولين إسرائيليين للمسجد الأقصى
  • المملكة تدين اقتحام عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست للمسجد الأقصى
  • خاص| عودة وزارة الاستثمار في التشكيل الجديد لحكومة مدبولي 2024
  • وزارة النقل تدين إيقاف مرتزقة العدوان الرحلات إلى الأردن منذ بداية يونيو الجاري
  • وزارة النقل تدين إيقاف الرحلات إلى الأردن منذ بداية يونيو الجاري
  • العراق: تدمير 10 أوكار لتنظيم "داعش" الإرهابي في ديالي وكركوك