تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصة التعليم الإلكتروني لاستعراض وتحميل المواد التعليمية والتدريبية على موقع الوزارة لمختلف المستويات والمراحل حيث يتم اختيار نوع المحتوى ما إذا كان ملخصات أو مفاهيم أو أسئلة وشرح الدروس المختلفة فلي كل المواد المقررة في الفصل الدراسي الثاني.

في السطور التالية نعرض طريقة الحصول على المادة العلمية من المنصة الإلكترونية، وفق بيان وزارة التربية والتعليم.

طريقة الحصول على المادة العلمية من المنصة الالكترونية 

يمكن الاستفادة من المواد التعليمية ومتابعة الدروس من خلال الدخول إلى هذا الرابط.

يتم اختيار المرحلة التعليمية الخاصة بالطالب.

اختيار الفصل الدراسي الثاني.

اختيار نوع المحتوى ويمكن استعراضه على الموقع أو تحميله مجانا للاطلاع عليه في وقت لاحق.

يأتي هذا في إطار تسهيل العملية التعليمية وتطويرها مع متطلبات العصر الالكتروني، وتنفيذا لتوجهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بضرورة توفير جميع المصادر التعلم وتخفيف الاعباء عن كاهل الاسرة المصرية، لذا أطلقت هذه المنصة على موقع الوزارة الالكتروني في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانو.

وتقدم المنصة المحتوى التعليمي بأسلوب سهل ومبسط وشرح واف للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسي مع الاستعانة بالأشكال والرسوم التوضيحية في صياغة خرائط المعارف والمفاهيم ،التي تساعد الطلاب على الربط بينها واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم منصة التعليم الإلكتروني المواد التعليمية

إقرأ أيضاً:

قرار مهم من «التعليم» بشأن المصروفات الدراسية للعام المقبل

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا مهما بشأن المصروفات الدراسية 2024/ 2025، مؤكدا أنه يتم استمرار العمل بالقرار الوزاري للعام الماضي رقم 162 الصادر بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية بذات الفئات والضوابط المنصوص عليها بالقرار.

المصروفات الدراسية 2024/ 2025

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في خطابها للمديريات التعليمية بشأن تحصيل المصروفات الدراسية لطلاب الصفوف الأولى عن العام الدراسي 2024/ 2025 على ما يلي:

- استمرار العمل بالقرار الوزاري  للطلاب المتقدمين للالتحاق بالصف الأول رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، والتوجيه بسداد مصروفات تلك الصفوف مع قبول الملفات الخاصة بالطلاب. 

- استمرار العمل بالقرار الوزاري المشار إليه بالبند 1 وبذات الفئات وضوابط القرار بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي بنوعيه (عام وفني) من حيث ارتباط سداد المصروفات الدراسية بقبول ملفات الطلاب.

- طلاب المستوى الثاني رياض أطفال بالمدارس الرسمية للغات بنوعيها المنقولين للصف الأول الابتدائي، يرفق بالملف إيصال سداد الرسوم الدراسية المقررة بالقرار الوزاري المشار إليه بالبند، وبذات الفئات وضوابط القرار بخلاف الرسوم الأخرى يتم سدادها طبقا للمعمول به في هذا الشأن.

- طلاب الصف الأول الإعدادي يطلب من ولي الأمر طلب تحديث بيانات الطالب (الصور الشخصية - مع الإقامة - الخ) ويرفق به إيصال سداد المصروفات.

ولا يخل الالتزام بسداد المصروفات الدراسية للصفوف الأولى وفق ما توضح سابقا الالتزام باستيفاء تلك المصروفات وفق ما يتحدد بالقرار الوزاري المزمع إصداره بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية عن العام الدراسي 2024/ 2025 فور صدوره.

وتسدد المصروفات على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية بمكاتب الهيئة القومية للبريد، وذلك بموجب الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد الإلكترونية أو من خلال منافذ الدفع الإلكتروني المتعاقد معها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ويكون إيصال السداد ضمن مسوغات قبول الملف.

مقالات مشابهة

  • قرار مهم من التعليم بشأن مصروفات العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • «التعليم»: صرف مكافأة الامتحانات 2024 للمشاركين في الثانوية العامة
  • «التعليم»: تخفيض مصروفات العام الدراسي المقبل 50% لأبناء العاملين بالوزارة
  • «التعليم» تكشف عن المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية العام المقبل
  • «التعليم» تحدد حالات إعفاء الطلاب من المصروفات الدراسية 2024-2025
  • قرار مهم من «التعليم» بشأن المصروفات الدراسية للعام المقبل
  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • محضر وحرمان للمتلبسين بالغش.. "التعليم": لجان الثانوية مراقبة بالكاميرات أون لاين (فيديو)
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس مصر المتكاملة للغات
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية معلم مبتكر