الصناعة والتجارة:الوزارة حررت 107 مخالفات خلال الأسبوع الأول من شهر شباط الجاري الصناعة والتجارة:المملكة شهدت ارتفاع أسعار 10 سلع خلال الأسبوع الأول من شهر شباط الجاري

أجرت وزارة الصناعة والتجارة والتموين خلال الأسبوع الأول من شهر شباط الجاري تسيير 112 جولة رقابيَّة تمَّت خلالها زيارة 1958 منشأة تجاريَّة وفق ما ذكره وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي خلال جلسة مجلس الوزراء، التي عقدت الأحد.

  

اقرأ أيضاً : وزيرة النقل توضح حول إعادة تفعيل صندوق "دعم نقل الركاب"

وبحسب الشمالي، فقد نتج عن الجولات التي قامت بها الوزارة تحرير 107 مخالفات بحسب التَّقرير الأسبوعي المقدَّم من الصناعة والتجارة لمجلس الوزراء.

وأوضح وزير الصناعة والتجارة، أنه ومن خلال رصد أسعار 90 سلعة أساسيَّة خلال الأسبوع الأوَّل من شهر شباط الجاري شهدت المملكة استقرار أسعار 70 سلعة، وانخفاض 10 وارتفاع 10 بنسب تتراوح ما بين 3 – 5%

وأشار الشمالي إلى التزام المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية بالبيع وفق الأسعار الحالية إلى ما بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وفقاً لقرار مجلس الوزراء السَّابق.

وبخصوص مخزون المملكة من السِّلع الأساسيَّة أكد الشَّمالي على أنه يكفي لمدد آمنة، وأن حركة الشحن تسير بانتظام ووفق المعتاد.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة الصناعة والتجارة المواد الغذائية الأسواق شهر رمضان الصناعة والتجارة خلال الأسبوع

إقرأ أيضاً:

تموين الفيوم تضبط ألف وسبعمائة عبوة أيس كريم منتهية الصلاحية قبل طرحها بالأسواق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية وتمكنت الحملة من ضبط ألف وسبعمائة عبوة أيس كريم منتهية الصلاحية قبل طرحها بالأسواق، كما تم ضبط 111 علبة سجائر تباع أعلى من سعرها المحدد، وتم  تحرير محضر جنحه بالمضبوطات.

 

 وخلال مرور الحملة على المخابز تم ضبط مخبزين ينتجان خبز غير مطابق للمواصفات القياسية، ومخبزان ينتجان خبز ناقص فى الوزن المحدد من قبل الدولة، وتم تحرير 5 محاضر عدم وجود قائمة، بالإضافة إلى 7 محاضر عدم نظافة أدوات العجين بالمخابز.

 

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الأسعار والأوزان، وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار.

 

يأتى ذلك أستمرارًا لتنفيذ توجهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

 

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.
 

 

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطن الفيومي.

 

 

 

 

 

 

تموين الفيوم تشن حملة على محلات الجزارة وتضبط لحوم مذبوحة خارج المجزر cf843074-a499-4a4c-8c29-c033aa303717 e076027e-a2b0-41bf-8c49-763db609b1d9

مقالات مشابهة

  • المخا.. ضبط مواد منتهية الصلاحية أثناء محاولة تهريبها من نيجيريا
  • تموين الفيوم تضبط ألف وسبعمائة عبوة أيس كريم منتهية الصلاحية قبل طرحها بالأسواق
  • مديرية التموين بالإسكندرية تشن حملات على محطات البنزين
  • السلع التموينية تتعاقد على470 ألف طن قمح من 4 دول
  • أكثر من 74 مليون مصل في المسجد النبوي خلال الربع الأول من العام الجاري
  • الأردن يواجه أزمة دجاج.. حملة خليها تقاقي لخفض الأسعار
  • وعد حكومي للأردنيين بخصوص أسعار الليمون
  • بعد نقص حاد في السوق المحلية.. قرار من الصناعة حول بيع الدجاج
  • الصناعة والتجارة: أسعار الدجاج ستعود إلى طبيعتها خلال أيام
  • ضبط 40 كيلو دواجن مجمدة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم