نظمت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا احتفالا باليوم العالمى للمرأة والفتاة فى مجال العلوم والذى يواكب يوم 11 فبراير من كل عام، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ود. نهاد المحبوب عميد كلية الطب البشرى والقائم بأعمال رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وبرعاية خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وقال د. نهاد المحبوب القائم بأعمال رئيس الجامعة إن الاحتفال يأتى فى اطار دور المرأة الذى يعد من أكثر الأدوار تأثيرا في المجتمع كونها أم وزوجة وابنة، مستعرضا دور المرأة في الحياة وسوق العمل وفي العمل التطوعي كما وجه رسالة شكر لكل امرأة قوية تؤثر ايجابيا في مجتمعها.

وأوضح د. المحبوب أن الدولة المصرية تهتم بالمرأة ووتمكينها الاجتماعي والاقتصادي، مشيرا إلى مدي حرص الجامعة على تقديم التوعية للطلاب والمواطنين بتقدير المرأة المصرية، وتعزيز دورها في بناء الإنسان المصري، لافتا إلى أن المرأة تسير جنبا إلى جنب لرفع لواء المجتمع إضافة إلى دورها في تربية الأبناء وتطوير النشأ لمواجهة التحديات وتقديم الدعم للعائلة التي تكونها فهي مصدر إلهام لدى الأطفال.

وحرص خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على تكريم الوزيرة ياسمين فؤاد، والتى أكدت على مدى سعادتها بتواجدها فى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للاحتفال باليوم العالمى للمرأة والفتاة فى مجال العلوم، مؤكدة أن هذا اليوم يأتى تكريما وتمجيدا لنجاحات وإبداعات المرأة في جميع المحاور والمسارات ولتعزيز دور المرأة في المجتمع، كما تم تكريم د. نسرين البغدادى ممثلة عن الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة، ود. منى حسن ممثلة عن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى.

وشارك فى الاحتفال د. نادية زخارى وزيرة البحث العلمي سابقا، ود. نسرين البغدادى ممثلة عن الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة، ود. منى حسن ممثلة عن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، ود. نعيمة القصير ممثلة who بمصر سابقا، ود. هالة صلاح عميدة كلية الطب جامعة القاهرة سابقا، والدكتور احمد فؤاد وكيل كلية الطب البشرى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.وتتربع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا على عرش الجامعات الخاصة فى مصر، من ناحية الإقبال الطلابى وجودة التعليم، كما تعد أول جامعة فى إفريقيا تحصل على تصنيف الخمس نجوم لفئة التعليم الالكترونى والرقمى، ويسعى الطلاب خاصة أوائل الثانوية العامة دائما للالتحاق بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا كونها من أفضل وأرقى الجامعات، إذ تتيح نظام تعليمى عالمى لابنائها لما لها من مكانة مرموقة بين صفوف الجامعات المصرية، وتميز علمى ودولى يجعلها أكثر الجامعات الخاصة المصرية تفوقا بين نظائرها، حيث تتميز جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بوجود كليات تقدم خدمات تعليمية للطلاب على أعلى مستوى، مثل كلية الطب البشري، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية العلاج الطبيعي، كلية التكنولوجيا الحيوية، كلية الهندسة، كلية الاقتصاد والإدارة، كلية الإعلام، كلية اللغات والترجمة، كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية العلوم الطبية التطبيقية، كلية الإرشاد السياحي، وكلية التربية الخاصة، والتي تعد الكلية الأخيرة الأولى من نوعها من بين الجامعات المصرية، كما توفر إدارة الجامعة جميع الإمكانات المطلوبة لممارسة الأنشطة والأعمال الفنية والثقافية من خلال إنشاء مكتبة للطلاب والباحثين بمستوى عالمى وتزويدها بأمهات الكتب واتصالها بالمكتبات الدولية لينهل منها طلاب العلم والباحثون، كما توفر أكبر مسرح جامعى على مستوى الجامعات الخاصة ليكون واحدا من بيوت الفن فى مصر.وتعد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا واحدة من أعرق وأوائل الجامعات الخاصة فى مصر، كما تحتل الجامعة مكانة مرموقة بين الجامعات فى المجالات العلمية والبحثية والصحية والمسئولية المجتمعية، لتصبح إحدى الجامعات العريقة التي يحتذى بها وبسمعتها وكفاءة خريجيها، وكانت قد احتفلت الجامعة مؤخراً بيوبيلها الفضى ومرور 25 عامًا على إنشائها.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة مصر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا جامعة مصر للعلوم والتکنولوجیا الجامعات الخاصة کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تكرّم علماءها وباحثيها المتميزين في حفل ختامي للمؤتمر الجامعي

اكد ا.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس أن الجامعة تحرص علي تكريم ابنائها من العلماء والمفكرين والمبدعين الحاصلين علي جوائز الدولة والجامعة التقديرية، الذين أفنوا حياتهم فى خدمة العلم، جاء ذلك خلال الحفل الختامي لمؤتمر الجامعة؛ بحضور ا.د. محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ا.د. أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية الأسبق، ا.د. عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية، ا.د. مصطفي رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والسادة عمداء ووكلاء الكليات.
واضاف رئيس جامعة عين شمس إنه بالإضافة إلى تكريم السادة علماء الجامعة أيضًا يتم تكريم شباب الباحثين الحاصلين علي جوائز الدولة والجامعة التشجيعية الذين يسيرون علي درب أساتذتهم ويسعون إلى إعلاء قيمة العلم ورفعة شأن جامعة عين شمس التى كانت وستظل منارة للعلم والعلماء.

وكذلك رواد الجامعة من كبار الأساتذة امتنانا وتقديرا لمسيرتهم العلمية التي أثرت الحياة العلمية في مصر بصفة عامة ولجامعتنا بصفة خاصة.

شهد الحفل تكريم ا.د. ممدوح الدماطي الفائز بجائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الاجتماعية.
وفى مجال جائزة الجامعة التقديرية في مجال العلوم الاجتماعية تم تكريم: 
ا.د. ابراهيم العناني الأستاذ بكلية الحقوق، ا.د احمد مصطفي العتيق الأستاذ المتفرغ بكلية الدراسات والبحوث البيئية، ا.د. عائشة محمود عبد العال الأستاذ بكلية البنات، وفي مجال العلوم الأساسية ا.د. ايمن ايوب عبد الشافي الأستاذ بكلية العلوم، ا.د. نادية عبد العزيز البيه الأستاذ بكلية العلوم، ا.د. سعيد سلامة مصيلحي الأستاذ بكلية العلوم.
وفي مجال العلوم الهندسية ا.د. محمد أحمد طه الأستاذ بكلية الهندسة، ا.د. مصطفي ابراهيم مرعي الأستاذ بكلية الهندسة.
وفي مجال العلوم التكنولوجية ا.د. محمد سعيد عطية الأستاذ بكلية العلوم، ا.د. محمد عصام أحمد مختار الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات.
وفي مجال العلوم الطبية ا.د. محمود المتيني الأستاذ بكلية الطب، ا.د. دلال عبد الرحمن الأستاذ بكلية الصيدلة، ا.د. هيام نظيف الأستاذ بكلية الدراسات العليا للطفولة.
وفي مجال العلوم الزراعية ا.د. ولاء محمد عبد الغني الأستاذ بكلية الزراعة.
وفي مجال العلوم التربوية ا.د. مصطفي عبد القادر الأستاذ بكلية التربية.
وفي مجال العمارة ا.د. مني مختار ابراهيم الأستاذ بكلية الهندسة.
ا.د. سامية قدري الأستاذ بكلية البنات الفائزة بجائزة الدولة للتفوق.
الحاصلين علي جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم القانونية والاقتصادية 
ا.د احمد سيد احمد الأستاذ بكلية الحقوق، د. نورا عيسي زكريا الاستاذ المساعد بكلية الحقوق، د. محمد احمد عبد السلام المدرس بكلية الحقوق.
وفي مجال العلوم والفنون د. نوران مهدي المدرس المساعد بكلية الآداب.
الفائزين بجوائز الجامعة التشجيعية في مجال العلوم الاجتماعية، د. نورا عيسي زكريا الأستاذ المساعد بكلية الحقوق، د. محمد ابراهيم عبد العال الأستاذ بكلية الآثار.
وفي مجال العلوم الأساسية د. سيد كرم رمضان.
وفي مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة في العلوم الأساسية د. رانيا احمد فؤاد الأستاذ المساعد بكلية التربية.
وفي مجال العلوم الهندسية د.محمد نوح مشرف المدرس بكلية الهندسة.
وفي مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة في العلوم الهندسية د. احمد أسامة فكري المدرس بكلية الهندسة.
وفي مجال العلوم الطبية د. ابرام عادل سامي المدرس المساعد بكلية الطب.
في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة العلوم الطبية جون يوشيا المدرس بكلية الصيدلة.
وفي مجال العلوم الزراعية د. مصطفي جمال الدين شاهين الأستاذ المساعد بكلية الزراعة.
في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة العلوم الزراعية د.بسمة طلعت عبد الحليم المدرس بكلية الزراعة.
السادة الفائزون بجائزة الرواد في مجال العلوم الاجتماعية ا.د احمد شرف الدين الأستاذ المتفرغ بكلية الحقوق، ا.د. هدي وصفي الأستاذ بكلية الآداب.
في مجال العلوم التربوية ا.د. سعيد اسماعيل علي الأستاذ المتفرغ بكلية التربية.
في مجال العلوم الأساسية ا.د. حسنية محمد  أبو زيد الأستاذ بكلية البنات.
وفي مجال العلوم الهندسية ا.د. محمد الحسيني الطوخي الأستاذ المتفرغ بكلية الهندسة.
وفي مجال العلوم الطبية ا.د. محمود عبد المجيد يس الأستاذ بكلية الصيدلة.
كما شهد الحفل تكريم الحاصلين علي جوائز إقليمية (جائزة خليفة التربوية)
وهم: ا.د رانيا حتحوت الأستاذ بكلية الصيدلة، د. هناء حسين عبد المنعم المدرس بكلية البنات.
جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية ا.د. سهير صفوت عبد الجيد الأستاذ بكلية التربية.
 

مقالات مشابهة

  • مستشفى أسنان جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا تدخل موسوعة جينيس للمرة الثانية
  • في اليوم العالمي للجوع.. أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة
  • بالصور.. دار الكتب والوثائق تحتفل باليوم العالمي للأرشيف
  • اليوم العالمي للجوع.. أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم في ضمان الأمن الغذائي ائي
  • كلية العلوم جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الهيئة الألمانية للتبادل العلمى (DAAD)
  • جامعة عين شمس تجمع الشراكات الأكاديمية لتعزيز التنمية والبحث العلمي
  • جامعة عين شمس تكرّم علماءها وباحثيها المتميزين في حفل ختامي للمؤتمر الجامعي
  • «الشراكات في المجالات الإنسانية» في «عين شمس» ضمن فعاليات المؤتمر العلمي للجامعة
  • في مؤتمرها الـ12.. «عين شمس» تناقش تمكين المرآة في ضوء الشراكات المختلفة
  • مؤتمر جامعة عين شمس يؤكد على تمكين المرأة ومكافحة الجرائم الإلكترونية