من الأخبار السارة في هذه الفترة هو اقتراب شهر رمضان المبارك لعام 2024 حيث ينتظر هذا الشهر الكريم جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم باعتباره من أكثر الشهور بركة وهو الشهر الذي نزل فيه القرآن ونؤدي فيه فريضة الحج وفريضة الصوم ويتفاءل به المسلمين وها هو شهر رمضان المبارك لعام 2024 علي الابواب تابعوا معي هذا المقال للاطلاع على كم يوم باقي على شهر رمضان.

كم باقي على رمضان 2024


بدأ بالفعل العد التنازلي لحلول شهر رمضان المبارك حيث إنه تم الاعلام مؤخرا ان اول ايام شهر رمضان المبارك في شهر مارس بتاريخ 11/3/2024 ولدينا الآن فرصة رائعة للاستعداد لشهر رمضان المبارك وهو من أهم شهور السنة الهجرية الذي ياتي بعد شهر شعبان هو شهر رمضان المبارك هو احد الاركان الاسلامية الخمسة ويأتي كفرصة كبيرة للمسلمين في جميع انحاء العالم لتجديد الايمان والتقوى والتواصل الكبير مع الله عن طريق الصيام الذي أمرنا به الله والرسول صلى الله عليه وسلم عن الطاعون والشراب من اذان الفجر إلى أذان المغرب حيث يأتي شهر رمضان المبارك بتغيير إيجابي كبير لجميع المسلمين بسبب الفروض التي يؤديها المسلمون به من صيام وصلاة واذكار وصدقات حيث أن الصيام يعمل بشكل كبير جدا على تحسين صحة الإنسان أيضا ويأتي شهر رمضان المبارك لعام 2024 30 يوم كاملين ويليه عيد الفطر المبارك في شهر شوال والعديد من الناس يبداون بالصيام منذ بداية شهر رجب وشهر شعبان سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان الأن موعد رمضان شهر رمضان المبارک

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة.. 10 مناطق لا تتجاوز درجة حرارتها 35 مئوية في أول أيام العيد

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة شهدته حالة الطقس في البلاد خلال الأيام السابقة؛ على إثر تعرُّض البلاد لموجة حارة شديدة، إلا أن سخونة الطقس هذه لن تستمر خلال أول أيام عيد الأضحى؛ إذ ستنخفض درجات الحرارة بمعدل 3 - 4 درجات، بل وهناك 10 مناطق لن تتجاوز درجة حرارتها الـ35 مئوية.

طقس أول أيام عيد الأضحى 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد في أول أيام عيد الأضحى المبارك، موضحة أنها تشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

10 مناطق لا تتجاوز درجة حرارتها 35 مئوية

واتضح من عرض «الأرصاد» لحالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد في أول أيام عيد الأضحى المبارك، أن هناك 10 مناطق لن تتجاوز درجة حرارتها الـ35 مئوية، وهي:

كفر الشيخ: 35 درجة مئوية. دمياط: 33 درجة مئوية. بورسعيد: 33 درجة مئوية. العريش: 34 درجة مئوية. رفح: 35 درجة مئوية. كاترين: 33 درجة مئوية. الإسكندرية: 30 درجة مئوية. العلمين: 30 درجة مئوية. مطروح: 30 درجة مئوية. السلوم: 31 درجة مئوية.

حالة الطقس غدًا الأحد

وكشفت «الأرصاد» عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد في أول أيام عيد الأضحىى، موضحة أنه يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل علي السواحل الشمالية.

مقالات مشابهة

  • اوعي تفوتك.. موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في مصر وفق بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • بشرى سارة.. انخفاض درجات الحرارة في أول يوم عيد الأضحى المبارك
  • بشرى سارة.. 10 مناطق لا تتجاوز درجة حرارتها 35 مئوية في أول أيام العيد
  • بشرى سارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • بشرى سارة بشأن طقس أول أيام عيد الأضحى
  • كيف قوضت سياسات حزب بهاراتيا جاناتا المعادية للمسلمين نجاحه الانتخابي؟
  • هل آن للمسلمين أن تجتمع كلمتهم في يوم الحجّ الأكبر بعد تمزقهم وتشتتهم طوال العام؟!
  • بشرى سارة بشأن طقس عيد الأضحى
  • صور بطاقات عيد الأضحى 2024 ابعتها أو خليها بوست على الفيسبوك
  • عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس أول أيام عيد الأضحى 2024