صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد واشنطن تكشف موسكو تحضر لضرب سفن مدنية في البحر الأسود، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بارجة روسية خلال استعراض عسكري سابق رويترز الخميس 20 يوليو 2023 10 53كشف مسؤول رفيع في البيت .، والان مشاهدة التفاصيل.

واشنطن تكشف: موسكو تحضر لضرب سفن مدنية في البحر الأسود

بارجة روسية خلال استعراض عسكري سابق (رويترز)

الخميس 20 يوليو 2023 / 10:53

كشف مسؤول رفيع في البيت الأبيض، أمس الأربعاء، أن روسيا تدرس إمكانية شن هجمات ضد سفن شحن مدنية في البحر الأسود، لتتهم بعد ذلك القوات الأوكرانية بتنفيذها.

أوكرانيا بشن هذه الهجمات".

وأضاف أن هذه المزاعم تستند إلى معلومات استخبارية رفعت عنها السرية حديثاً.

White House says Russia is preparing for attacks on civilian ships in Black Sea https://t.co/RrdaZVk23y

— Matthew Alvarez (@MatthewCBS7) July 20, 2023

الكرملين من اتفاق دولي يسمح بالمرور الآمن لصادرات الحبوب الأوكرانية، عبر البحر الأسود إلى الأسواق العالمية.

وأعلنت موسكو أن صواريخها استهدفت مواقع عسكرية في أوديسا، لكن هودج أيد الاتهامات الأوكرانية بأن الهجمات دمرت "بنية تحتية زراعية و60 ألف طن من الحبوب" المعدة للتصدير.

واعتبر المسؤول في البيت الأبيض أن هذا النوع من الهجمات يمكن أن يمتد ليشمل سفناً مدنية، لافتاً إلى أن روسيا تعد عملية لجعل مثل هذه الهجمات تبدو وكأنها من تنفيذ أوكرانيا.

روسيا فيديو يظهر قواتها وهي تدمر "لغماً بحرياً أوكرانيا مزعوماً" أمس.

وقال: "تشير معلوماتنا إلى أن روسيا زرعت ألغاماً بحرية إضافية عند مداخل الموانئ الأوكرانية، ونعتقد أن هذا جهد منسق لتبرير أي هجمات ضد السفن المدنية في البحر الأسود، وتحميل أوكرانيا مسؤوليتها".

Adam Hodge of the White House said they have information indicating that Russia placed more sea mines at the approaches to Ukrainian portsThey believe that this is a coordinated effort to justify any attacks on civilian ships in the Black Sea and blame Ukraine for these attacks pic.twitter.com/Iwq6maZlhd

— VIVERO del bosque (@viverodelbosque) July 20, 2023

وأكدت روسيا أنها ستتعامل اعتباراً من، اليوم الخميس، مع السفن المتجهة إلى أوكرانيا في البحر الأسود، بوصفها ناقلات "عسكرية محتملة"، مع اعتبار الدول التي ترفع هذه السفن أعلامها أطرافاً في النزاع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“بلومبرغ”: الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا

روسيا – يجري مسؤولون أوروبيون محادثات للحفاظ على تدفق الغاز من روسيا إلى أوروبا عبر أوكرانيا بعد انتهاء عقد ترانزيت الغاز بين شركة “غازبروم” الروسية وكييف نهاية العام الجاري.

ويحاول الاتحاد الأوروبي التخلي عن الغاز الروسي، لكن دولا أوروبية تواصل استلام الغاز الطبيعي الروسي عبر أنابيب تمر من الأراضي الأوكرانية، وفي نهاية العام الجاري سينتهي عقد ترانزيت (نقل) الغاز الروسي عبر أوكرانيا.

ورغم المواجهة العسكرية في أوكرانيا، واصلت شركة “غازبروم” الوفاء بالتزاماتها بموجب العقد المبرم مع شركة “نفتوغاز” الأوكرانية، حيث قامت بتوريد حوالي 15 مليار متر مكعب من الغاز سنويا إلى النمسا وسلوفاكيا.

وتحدثت وكالة “بلومبرغ” في تقرير لها، عن محادثات تجري “مرحلة مبكرة” لمواصلة ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا، وقال رئيس شركة “نفتوغاز” الأوكرانية أليكسي تشيرنيشوف: “أبذل قصارى جهدي لإيجاد تسوية حتى تستمر منظومة نقل الغاز في أوكرانيا في العمل لأنه أصل كبير ومهم في أوكرانيا”.

إلا أن تشيرنيشوف استبعد تمديد العقد بشكله الراهن مع روسيا، على الرغم من أن كييف ترغب في الحفاظ على عائدات نقل (ترانزيت) الغاز.

ويأتي ذلك في وقت تدرس فيه موسكو وأنقرة في الوقت الراهن مشروع إنشاء مركز للغاز الروسي في تركيا، بهدف تصديره إلى الدول الأوروبية.

المصدر: بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • “بلومبرغ”: الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • تركيا تعلن بدء إزالة الألغام المنفلتة في البحر الأسود بالتعاون مع بلغاريا ورومانيا
  • تركيا تعلن بدء إزالة الألغام المنفلتة في البحر الأسود بالتعاون مع بلغاريا ورمانيا
  • واشنطن ترفع حظر إمدادات الأسلحة لكتيبة "آزوف" الأوكرانية المتطرفة والكريملين يرد: مصرّون على إيذائنا
  • القاعدة اللوجيستية في البحر الأحمر: أبعاد التعاون بين روسيا والسودان
  • بيسكوف: الولايات المتحدة تحاول مساعدة النازيين الجدد في مواجهة روسيا
  • أوكرانيا: الجيش الروسي يحتفظ بأربع حاملات صواريخ "كروز" في البحر الأسود وبحر آزوف
  • أوكرانيا تعلن قطع الكهرباء لمدة ساعة اليوم بسبب الهجمات الروسية
  • موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا