قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق في مداخلة لقناة اكسترا نيوز، أن نتنياهو يسعى جاهدا لتحقيق أهداف لم يتمكن من تحقيقها في الأشهر الماضية، وعملية أمس التي جرت في رفح كانت عملية قوات خاصة للإفراج عن رهينتين إسرائيليتين يحملان الجنسية الإسرائيلية.

وأكد السفير حسن هردي أن نتنياهو حصل على الضوء الأخضر من أمريكا لضرب رفح.

وأضاف خلال المداخلة، أن نتنياهو كان في أمس الحاجة لعملية مثل هذه لكي يبرر للرأى العام الإسرائيلي، والإدارة الأمريكية سبب تهديده لاجتياح رفح، حيث قال إنه يوجد 4 كتائب تابعة لمنظمة حماس في رفح، ومن أجل تحقيق النصر الكامل يجب أن نستكمل العدوان الإسرائيلى فى رفح للقضاء على هذه الكتائب المتبقية.

وأوضح السفير أيضاً، أن عملية أمس كانت بمثابة تغطية لقوات الكوماندوز الإسرائيلية، بالدخول والإفراج عن الرهائن.

وفي وقت اسبق، حذرت مصر من اجتياح مدينة رفح، وذلك عبر بيان صادر عن وزارة الخارجية، وتصريحات مصدر رفيع المستوى للقاهرة الإخبارية.

اقرأ أيضاًهيئة العمل الوطني الفلسطيني: 10 آلاف طفل مهددون بالموت جوعًا شمال غزة

العالم يحذر «الاحتلال الإسرائيلي» من تنفيذ عملية عسكرية في رفح

«الخارجية»: تصريحات وزير المالية الإسرائيلي تحريضية وغير مقبولة وتكشف عن نهم للقتل والتدمير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين رفح الاحتلال الاسرائيلي غزة مدينة رفح

إقرأ أيضاً:

“طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي

احتفلت طيران الإمارات، وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، اليوم، بتخريج 32 مشاركاً من الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي التابع لمجموعة الإمارات، لتطوير القدرات الدبلوماسية لمديري محطات طيران الإمارات التجارية الخارجية من الكوادر الإماراتية، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في المقر الرئيسي لمجموعة الإمارات.
وتم تنفيذ البرنامج على مرحلتين، حيث أقيمت المرحلة الأولى، على مدار 5 أيام عام 2023، خاض فيها المشاركون تدريباً في البروتوكول الدولي وآداب السلوك، والاتجاهات والقضايا العالمية، والتفاوض والتأثير، والاقتصاد والدبلوماسية التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتعامل مع وسائل الإعلام، والتواصل والتوعية بين الثقافات.
ووفرت المرحلة الثانية من البرنامج، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام، لمديري المحطات الخارجية تدريباً عملياً مكثفاً على المهارات الإعلامية وممارسات آداب السلوك.
وقال عدنان كاظم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، إن هذا الحفل يجسد التزامنا بتعزيز قدرات الكوادر الإماراتية من مديري المحطات الخارجية، معربا عن مشاعر الفخر بتخريج الدفعة الأولى التي ضمت 32 مشاركاً، وتتويج جهودهم المبذولة لإكمال هذا البرنامج التدريبي الذي تم تطويره بالشراكة مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، وصقل معارفهم ومهاراتهم الدبلوماسية، وتعزيز جاهزيتهم ليكونوا خير ممثلين لدولة الإمارات وطيران الإمارات عبر شبكة محطاتها الخارجية.
وقال الدكتور محمد إبراهيم الظاهري نائب المدير العام لأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، إن هذا الإنجاز يعكس التعاون بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ومجموعة الإمارات، حيث يساهم البرنامج في صقل قدرات مديري المحطات الخارجية لطيران الإمارات بالمهارات الدبلوماسية والقيادية الأساسية، لإعدادهم لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة وطيران الإمارات بشكل مثالي على الساحة العالمية.
وكانت طيران الإمارات قد أعلنت عن تعاونها مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية في شهر يناير 2023 لإطلاق برنامج تدريبي للمديرين الإماراتيين لتعزيز مهاراتهم الدبلوماسية.وام


مقالات مشابهة

  • السفير الايراني يحدد ثلاثة مكونات رئيسية لسياسة بلاده الخارجية تجاه العراق
  • بغداد وكييف يجريان محادثات بشأن إحلال السلام في أوكرانيا
  • مصرع رجل وزوجته وطفلتهما من كفر قاسم داخل الخط الأخضر بحادث سير في سيناء (فيديو)
  • الاتحاد الأوروبي:لن يستقر العراق بوجود ميليشيا الحشد الإيرانية
  • الأخضر واليابس.. دعوة للتفكير
  • بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية
  • خبير عسكري: نتنياهو يورط أمريكا في مواجهة مباشرة مع المقاومة بجنوب لبنان
  • “طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي
  • أسباب التفاوت في الثراء والفقر بين الدول.. أمريكا اللاتينية واليابان نموذجا
  • حسين هريدي: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غـزة