المناطق_واس

شدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، على ضرورة الضغط لوقف الاجتياح الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي تؤوي أكثر من 1.4 مليون نازح من شمال القطاع ووسطه في ظروف قاسية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، رئيس الوزراء الهولندي مارك روته في مدينة رام الله، وأطلعه على تطورات عدوان الاحتلال وحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، مؤكداً أن الأولوية هي وقف العدوان وأهمية الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى داخل القطاع وزيادتها.

أخبار قد تهمك رئيس جامعة الملك خالد يشهد احتفال وكالة الأعمال والشراكة المجتمعية بمنجزات 2023 12 فبراير 2024 - 11:38 مساءً “أنتج” .. أولى المبادرات المرتقبة للمنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثالثة 12 فبراير 2024 - 11:36 مساءً

ودعا إلى أهمية الضغط نحو فتح المزيد مع المعابر مع قطاع غزة، لأن المساعدات التي تدخل القطاع لا تتعدى 8% من الاحتياجات، بالإضافة إلى ضرورة إعادة الكهرباء والمياه، والسماح بنقل المساعدات من الضفة الغربية إلى غزة.

وقال أشتية خلال اللقاء: “اليوم التالي يجب أن يكون حلاً سياسياً للأراضي الفلسطينية كافة، من خلال إنهاء الاحتلال، والاعتراف بدولة فلسطين، وتجسيد إقامة الدولة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس”.

12 فبراير 2024 - 11:37 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 فبراير 2024 - 11:35 مساءًتركيا تُعرب عن قلقها إزاء هجمات المحتل الإسرائيلي على رفح أبرز المواد12 فبراير 2024 - 11:33 مساءًالمركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة أبرز المواد12 فبراير 2024 - 11:29 مساءًاشتية يدعو للضغط نحو وقف الاجتياح الإسرائيلي لمدينة رفح أبرز المواد12 فبراير 2024 - 11:27 مساءًفلسطين تدعو الدول والمؤسسات الدولية إلى اتخاذ كل ما يلزم من أجل وقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها المحتل الإسرائيلي أبرز المواد12 فبراير 2024 - 11:25 مساءًالأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة12 فبراير 2024 - 11:35 مساءًتركيا تُعرب عن قلقها إزاء هجمات المحتل الإسرائيلي على رفح12 فبراير 2024 - 11:33 مساءًالمركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة12 فبراير 2024 - 11:29 مساءًاشتية يدعو للضغط نحو وقف الاجتياح الإسرائيلي لمدينة رفح12 فبراير 2024 - 11:27 مساءًفلسطين تدعو الدول والمؤسسات الدولية إلى اتخاذ كل ما يلزم من أجل وقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها المحتل الإسرائيلي12 فبراير 2024 - 11:25 مساءًالأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة "أنتج" .. أولى المبادرات المرتقبة للمنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثالثة رئيس جامعة الملك خالد يشهد احتفال وكالة الأعمال والشراكة المجتمعية بمنجزات 2023 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد12 فبرایر 2024 المحتل الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

خطة فلسطينية لليوم التالي لوقف الحرب في غزة

فلسطين – أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى أنه يتم الإعداد لخطة شاملة في غزة مؤكدا الاستعداد لتحمل المسؤولية الكاملة بمساعدة الشعب الفلسطيني بمجرد التوصل لاتفاق سياسي ووقف إطلاق النار.

وخلال الاجتماع السادس لمنصة “الاتحاد الأوروبي– فلسطين للاستثمار” برفقة المدير العام للاتحاد الأوروبي لمفاوضات الجوار والتوسع غيرت يان كوبمان، ونائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي غيلسومينا فيجليوتي، قال مصطفى: “باسم الرئيس والحكومة نثمن دعم الاتحاد الأوروبي المستمر، ونقدر الخطوات الشجاعة التي اتخذتها العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للاعتراف بالدولة الفلسطينية، ونأمل أن تنضم العديد من الدول الأخرى إلى هذه الخطوات”.

وأضاف مصطفى: “نواجه اليوم تحديات كبيرة تتمثل في العدوان الإسرائيلي على غزة، والخصم غير القانوني لعائداتنا الضريبية واحتجازها، وهجمات المستوطنين على أبناء شعبنا في الضفة الغربية، يجب أن تتوقف هذه الإجراءات قريبا، نعول على الاتحاد الأوروبي والشركاء الآخرين لممارسة الضغوط السياسية والاقتصادية لضمان التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة”.

وتابع رئيس الوزراء: “الأموال التي تحتجزها إسرائيل هي أموال فلسطينية ويتم جبايتها وفق الاتفاقيات الدولية، وعندما لا يتم إرسالها لنا يعد انتهاكا لهذه الاتفاقيات، ونأمل من المجتمع الدولي أن يضع حدا لذلك في أسرع وقت ممكن”.

وأردف رئيس الوزراء: “نقوم بإعداد خطة شاملة لليوم التالي في غزة، ومستعدين لتحمل المسؤولية الكاملة لمساعدة شعبنا بمجرد التوصل إلى وقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق سياسي، إضافة إلى ذلك، بدأت الحكومة في تطبيق برنامج إصلاح شامل وجوهري، وقمنا بالفعل بتنفيذ المجموعة الأولى من الإصلاحات في الشهر الأول لاستلام الحكومة عملها، وسنواصل مجموعة أخرى من الإصلاحات بنهاية هذا العام ومجموعة أخرى من الإصلاحات العام المقبل”.

وعقد اجتماع منصة الاستثمار في مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني بمدينة رام الله، امس الخميس، بحضور نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي غيلسومينا فيجليوتي وعدد من الوزراء وممثلين عن المؤسسات العامة، والقطاع الخاص الفلسطيني، وبعض القناصل والسفراء الأوروبيين.

المصدر: وفا

مقالات مشابهة

  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي
  • معدل التضخم في روسيا يسجل أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • محافظ أسوان يشدد على ضرورة انتظام تدفق مياه الشرب
  • النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم حج ١٤٤٥هـ
  • 19 موقعاً بالمسجد الحرام وساحاته لإجابة السائلين خلال موسم الحج
  • لام يشدد على ضرورة فوز ألمانيا بالمباراة الافتتاحية في يورو 2024
  • خطة فلسطينية لليوم التالي لوقف الحرب في غزة
  • الرئيس المصري يصل إلى المدينة المنورة
  • طارق صالح يشدد على ضرورة تضافر الجهود لحماية الثغور البحرية