صحافة العرب:
2024-06-11@23:38:09 GMT

ضبط أسد وفهدين بمنزل مواطن – صور

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

ضبط أسد وفهدين بمنزل مواطن – صور

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ضبط أسد وفهدين بمنزل مواطن – صور، سواليف أعلنت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والادارة الملكية، اليوم الخميس، ضبط شخص بحوزته في منزله حيوانات_برية .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضبط أسد وفهدين بمنزل مواطن – صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضبط أسد وفهدين بمنزل مواطن – صور

#سواليف

أعلنت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والادارة الملكية، اليوم الخميس، ضبط شخص بحوزته في منزله #حيوانات_برية نوع #اسد Panthera leo عدد 1 و #الفهد_الصياد Acinonyx jubatus عدد (2)، يمتلكها بقصد #الاقتناء.

وقالت الجمعية في بيان، إن عملية الضبط تمت بمتابعة من #مدير_الأمن_العام اللواء عبيد الله المعايطة، وبإشراف مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة العميد فخري القطارنة، ومن خلال الدورية المشتركة لقسم الحماية في #الجمعية_الملكية_لحماية_الطبيعة والإدارة الملكية لحماية البيئة قبل فترة وجيزة.

وأكدت الجمعية أن هذه حالة نادرة في الأردن، وقد تم كتابة ضبط قانوني حسب الاصول.

وتعتبر هذه الحيوانات اصلا حيوانات برية نادرة ومهددة بالانقراض مدرجة ضمن اتفاقية السايتس، تشكل حيازتها خطورة على سلامة الناس ومخالفة كونه لايمكن التنبوء بتصرفاتها، كما انها وحيوانات برية اخرى، قد تساهم بنقل امراض مشتركة للانسان. وعليه فان التعامل معها يحتاج لفريق مختص وضمن اجراءات محددة مدرجة ضمن معايير وبنود لسلامة الانسان اولا، وحفظ النظام البيئي ثانيا.

وقد انضمت الاردن لباقي دول العالم في مكافحة تجارة مثل هذه الانواع كون تجارتها مخالفة دوليا وتعتبر بنفس مستوى تجارة السلاح وتجارة المخدرات، وهنالك اجراءات مشددة ضمن الاتفاقيات الدولية على الدول التي يتم ممارسة مثل هذه التجارة على اراضيها.

وقد تم استلام الحيوانات من قبل الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بعد ان تم تخديرها من قبل فريق مختص من محمية المأوى ليتم إيداعها في المحمية لحين التصرف بها حسب الإجراءات القانونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إرتقي بنفسك لحياة أجمل: تخلص من هالة النكد وضع لها ألف باب وحد

هم كثر وأينما حللنا نصادفهم، أشخاص سلبيين مكتئبين لا يملون من بثّ شكاويهم وغرس الطاقة السلبية فيمن حولهم، هي مشاعرة ثقيلة عليهم، يحاولون تقاسمها مع غيرهم، ليقع المستمع إليهم في الفخ العاطفي ويصاب بنفس سلبيتهم دون أن يكون له ذنب في ذلك، لهذا نقترح عليكم خمس طرق لامتصاص الطّاقة السلبية وحماية نفسك من مثل هذا الانزعاج:

1- اعرف كيف تقول “لا” عند الضرورة:

التعاطف هو طبيعة بشرية، ولكن معرفة كيفية إدارته أمر مهم، فلست مجبرا أن تكون لطيفًا  مع أشخاص لا يستحقون، ولتتعلم أن تضع حدودك، و بأن تتحلى بالشجاعة في اختيار الأشخاص الذين يمكنك تكريس وقتك لهم، فهي حياتك ووقتك.

* أجل من المهم أن تكون لطيفا لكن ليس على حساب نفسك.

2 - تجنّب الناس الذين يشتكون طوال الوقت:

ونقصد بذلك أولئك الأشخاص الغضوبين والذين لديهم شخصية طفيلية تتغذى على انتباه الآخرين وتعاطفهم، فعلى الرغم من أن قضاء الوقت معهم قد يبدو لطيفًا في البداية، إلا أن الأمر ينتهي بك إلى استنفاذ طاقتك.

* نعم لابد أن نكون بعون من يحتاج إلينا لكن لا تحمل نفسك ما لا طاقة لك به.

3- سيطر على عواطفك:

أنت المسؤول الوحيد عن أفكارك وعواطفك، طالما أنك ترفض الاستماع إلى شكاوى الآخرين  فإن تصورك الخاص يسير على الطريق الصحيح، لذا اختر المواقف التي تمنحك طاقة جيدة، اتخذ القرارات الصحيحة التي تجلب لمسة إيجابية لحياتك بشكل عام.

4 – توقف عن محاولة إرضاء الجميع:

فالجميع يجب أن يفهم أن لكل شخص آراء وأذواق ورؤى مختلفة، مما يعني أنك لن تكون جيدا في نظر الجميع، لن تكون قادرًا على إرضاء الجميع أبدًا، لذا  كن أكثر تركيزا على ما تحب وعلى رفاهيتك.

* كن في سلام مع نفسك وأحب نفسك.

استفد من الطبيعة:

التركيز على الطبيعة هي وسيلة جيدة لاستبدال الطاقات الفوضوية التي تتراكم،  فالطبيعة تمنحك القدرة على التأمل والاستمتاع بجمال وبساطة العالم الطبيعي، استنشق الهواء النقي بعمق.

*  هكذا ستكون بمنأى عن السلبية التي تنتشر في محيطك المباشر.

** همسة من القلب وإليه.

قالوا في اللغة العربية: مهما أحسست “بالكسرة” أترك في قلبك “فتحة” ليدخل منها الأمل والتفاؤل.

ولا ترضى أن تكون مجرورا” لأحد مهما كان منك قريبا، وكن دائما “مرفوع الرأس” ولا تثق بكل من ابتسم لك، إلا إذا كان يستحق.

وانتبه “لأدوات النصب” اشتغل وأحلم، وتحدى ولا تترك مستقبلك “مبي للمجهول” لا تتردد في التعبير عن مشاعرك، لأن المشاعر بعد أوانها تصبح ممنوعة من الصرف.

مقالات مشابهة

  • البيطار يعلن بدء تجمع إلكتروني لأعضاء الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية
  • الكاميرا ترصد حيوانات غامضة في أعماق البحار!
  • حريق ضخم يفتك بأكبر سوق حيوانات في تايلاندا.. فيديو
  • «قمة المحيطات» تناقش الاقتصاد الأزرق والحوكمة البحرية
  • إرتقي بنفسك لحياة أجمل: تخلص من هالة النكد وضع لها ألف باب وحد
  • قانون الطبيعة: باختيار النصر التكتيكي نعجّل بالهزيمة الاستراتيجية
  • فيديو.. لحظة قبض أمن الطرق على مركبة مخالفة متجهة للعاصمة المقدسة عبر منطقة برية
  • لحظة ضبط مخالف لأنظمة الحج بمنطقة برية .. فيديو
  • تجمع الشرقية الصحي: 5 منافذ برية ومنفذ جوي لخدمة ضيوف الرحمن
  • إخماد حريق بمنزل بالخارجة في الوادي الجديد