نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اللقاء التنشيطى والتعريفى لأنشطة التوكاتسو (الباقة الأساسية) للمدارس الحكومية؛ خلال الفترة من ١٠ إلى ١٣ فبراير، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وزير التربية والتعليم يتابع انتظام وتطوير العملية التعليمية وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس القليوبية (صور)

جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالاهتمام بالأنشطة المدرسية الهادفة وتطبيق أنشطة التوكاتسو فى المدارس الحكومية،  وفي ضوء التعاون المثمر والبناء بين وحدة المدارس اليابانية والإدارة المركزية للتعليم العام (التعليم الابتدائي).

 

التربية والتعليم : تطبيق التوكاتسو  على المدارس الابتدائية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن أنشطة التوكاتسو يجرى تطبيقها على المدارس الابتدائية فى ثمان محافظات (القاهرة، الإسكندرية، الغربية، جنوب سيناء، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، الجيزة)، كمرحلة أولى. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن التوكاتسو تطبق في 435 مدرسة من إجمالى 1700 مدرسة على مدار أربع سنوات تبدأ من العام الدراسى القادم 2024-2025. 

وتمثلت الفئة المستهدفة لهذا اللقاء في موجهى الصفوف الأولى والعليا وعددهم (١٩٨) موجه، وعدد (٢٣٠) مدير مدرسة من القاهرة الكبرى.

وشارك فى متابعة هذا اللقاء فريق من الخبراء اليابانيين بوحدة المدارس المصرية اليابانية، حيث أشادوا بكفاءة وتعاون المستهدفين وآلية اختيارهم،  وكذلك تميزهم العلمى فى مداخلاتهم ودافعيتهم في العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوكاتسو التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم المدينة التعليمية رضا حجازي وزير التربية والتعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: إعلان أسماء المراقبين على امتحانات الثانوية العامة غدا

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إنه سيجري إعلان كشوف الندب للمشاركين في امتحانات الثانوية العامة من ملاحظين ومراقبين بداية من الغد، وسيتم قبول الاعتذارات بدءًا من الثلاثاء وحتى الخميس المقبل، لأن الامتحانات ستبدأ الاثنين 10 يونيو.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، مع الصحفيين المختصين بملف التعليم، بمقر هيئة الأبنية التعليمية، بشأن ملفات عمل الوزارة والخطة المستقبلية المرتبطة باستكمال تطوير المنظومة التعليمية وامتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق في العاشر من يونيو الجاري بالمواد غير المضافة للمجموع.

مقالات مشابهة

  • "التعليم": شرائح زيادة مصروفات المدارس الخاصة تتم سنويا قبل العام الدراسي
  • وزارة التعليم تكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • أول رد من التعليم بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%
  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • الأقصر: تلقي طلبات التقدم لرياض الأطفال حتى 30 يونيو
  • حجازي: تدريس اللغة الثانية بالصف الأول الإعدادي بالمدارس الحكومية.. ولا تضاف للمجموع
  • وزير التعليم: إعلان أسماء المراقبين على امتحانات الثانوية العامة غدا
  • رابط التقديم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية 2024
  • فتح باب التقديم في المدارس التجريبية 2024 إلكترونيًا
  • عقد تدريبات لمعلمي اللغة الفرنسية على مناهج المرحلة الإعدادية