تعامل مهاجر جزائري في فرنسا، بكل إنسانية وبطولة وشجاعة مع موقف واجهه، وهو في طريقه لتوصيل طلب بيتزا، وتمكن من إنقاذ حياة امرأة حامل.

وفي التفاصيل، وأثناء مغادرته لتوصيل طلب بيتزا الأسبوع الماضي، وجد امرأة كاميرونية تتلوى من الألم في منتصف الشارع في باريس، بعدما شعرت الحامل بالتقلصات وقررت الذهاب إلى المستشفى بمفردها.

“رابح”، الرجل الجزائري، وهو أب يبلغ من العمر 45 عامًا، حين رأى حالة المرأة، لم يتردد لحظة في التوقف لمساعدتها وإبلاغ خدمات الطوارئ لنقل الأم إلى المستشفى، بل إن خبرته المهنية كرجل إطفاء سابق، مكنت الرجل من مساعدة المرأة المعنية أثناء ولادتها على الرصيف حتى قبل وصول المساعدة.

وعقب ذلك انتشرت صورة البادرة الشجاعة لهذا الجزائري على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر الرجل وهو يحمل الطفل بين ذراعيه.

وقال رابح “من دواعي سروري الكبير اليوم أن أقوم بعمل إغاثة، من خلال الترحيب بطفل رضيع على الرصيف، أحسنت أيتها الأم الشجاعة وتهانينا”.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشجاعة وإنسانية رابح وطالب بعضهم بمكافأة الرجل، وتسوية أوضاعه كمهاجر جزائري غير شرعي.

???????? FLASH – Un jeune #Algérien en situation irrégulière, Nadir, n'a pas hésité à se jeter à l'eau pour sauver la vie d'une personne âgée de la noyade, à #Liège.

Il a maintenu la victime hors de l'eau jusqu'à l'arrivée des secours ????. pic.twitter.com/8CQtcOsY8A

— Tajmaât (@Tajmaat_Service) May 27, 2023

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أوضاع المهاجرين الجزائر فرنسا فيسبوك

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع العيد..دعوات تضامن تغزو مواقع التواصل قابلها وعي عال لفئات عريضة من المغاربة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

قبل أيام قليلة من عيد الأضحى، تعالت أصوات عديدة، مطالبة بضرورة عدم توثيق مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى، خاصة ما يتعلق بعملية ذبح وسلخ الأضاحي، وإعداد أطباق الشواء وما إلى ذلك من طقوس تميز هذا الحدث الديني، احتراما لمشاعر أسر كثيرة تعذر عليها هذه السنة شراء خرفان العيد بسبب أسعارها المرتفعة جدا.

اللافت في الموضوع، وفق ما عاينه موقع "أخبارنا" طوال يوم العيد (أمس)، أن وعي فئات عريضة من مغاربة الفيسبوك وانستغرام.. بضرورة احترام مشاعر الفقراء والمعوزين، ممن حرموا فرحة العيد، ارتفع بشكل كبير، بدليل التراجع الواضح لعدد المنشورات التي كانت في مثل هذه المناسبات، تحتل مواقع التواصل الاجتماعي.

وارتباطا بالموضوع، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي قبل يومين من العيد، بمناشير ودعوات مختلفة، يحث دعاتها عموم مغاربة الفيسبوك، على عدم نشر كل الصور ومقاطع الفيديوهات التي توثق لاحتفالهم بالعيد، خاصة تلك المتعلق بعمليات الذبح وإعداد أطباق الشواء وما إلى ذلك من مظاهر الفرح والابتهاج بهذا الحدث الديني. 

في هذا الصدد، قال أحدهم: "الشهيوات اللي غادي توجدوها نهار العيد مكانها البطون وليس الفسيبوك ولا انستغرام، حسو بخوتكم، راه كاين بزاف منهم لي مقدرش يشري الحولي، راعيو مشاعرهم ومشاعر وليداتهم اللي تحرمو من فرحة العيد". 

وقال آخر: "الا ربي وفق باش تشري الحولي، فراه كاينين بزاف ديال المغاربة لي نهار العيد هو أكفس يوم غدي يمر عليهم في حياتهم، لذلك، الله يرحم الواليدين بلاش من دوك البلانات ديال شاهد صورة ديال أكبر حولي ولا شوفو معايا الشهيوات لي وجدت نهار العيد.. حيث كاينين بزاف من خوتكم ربي وحدو لي عالم بحالهم داك النهار".

في مقابل ذلك، أصرت قلة قليلة من المغاربة على عدم الاستجابة لهذه الدعوات "الانسانية"، بعد أن حرصت على تقاسم مظاهر وأجواء الاحتفال بالعيد مع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جر عليها غضبا واسعا وانتقادات لاذعة من قبل عدد كبير من المتابعين، استنكروا بشدة نشر هذه الصور وطالبوا مروجوها بضرورة حذفها.

مقالات مشابهة

  • خبير تنمية بشرية: خطورة مواقع التواصل تحولها من شغل وقت الفراغ للإدمان (فيديو)
  • مروج الرحيلي تضج أنوثة بالأصفر في أحدث ظهور .. صور
  • “فيفا” يعزز التزامه بحماية منتسبيه من الإساءة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • تفاعل مع خريطة إسرائيل الكبرى على مواقع التواصل الاجتماعي
  • ما حقيقة وفاة الداعية المصري الشهير عمر عبد الكافي؟
  • تزامنا مع العيد..دعوات تضامن تغزو مواقع التواصل قابلها وعي عال لفئات عريضة من المغاربة
  • حلم الملايين.. هل يجني المؤثرون ثروات من مواقع التواصل؟
  • مثل التحذيرات من التبغ.. مسؤول أميركي يدعو لوضع تحذيرات من مواقع التواصل على المراهقين
  • حقيقة وفاة الداعية المصري الشهير عمر عبد الكافي
  • مواقع التواصل الاجتماعي خطر على العقل