تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر أمسية فنية، تحييها فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو أحمد عامر، وذلك في الثامنة مساء غد الخميس، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

وذكرت دار الأوبرا المصرية -في بيان امس الثلاثاء- أن الأمسية تأتي ضمن خطط وزارة الثقافة لصون التراث الموسيقي، ويتضمن برنامج الحفل تقديم باقة مختارة من ألحان الموسيقار محمد الموجي منها: "موسيقى قارئة الفنجان، يا حلو صبح، الليالي، مستحيل، أنا من تراب، حبيبها، رسالة من تحت الماء، حيران، إيه هو ده والحلوة داير شباكها".

. أداء كل من ياسر سعيد، أيمن مصطفى، مصطفى سعد، محمد الخولي، وائل أبو الفتوح، ندى غالب وولاء طلبة.

ونوهت الأوبرا إلى أن سلسلة الحفلات المخصصة لأعمال الموسيقار محمد الموجي، تأتي ضمن جهود إعادة إحياء تراث الموسيقى العربية ونشره للأجيال الجديدة باعتباره أحد الملامح الهامة للإبداع المصري الخالص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غد ا حفل فني فرقة أوبرا الإسكندرية مسرح سيد درويش

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع اليوم العالمي للبيئة.. تنظيف شاطئ سيد درويش بالأنفوشي

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم فاعلية تنظيف شاطئ "سيد درويش "بمنطقة الأنفوشي، والتي شارك فيها طلاب  المدارس الناطقة باللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية ،والطلاب من شباب المعهد الفرنسي.

جاء ذلك بحضور  الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، ولينا بلان قنصل عام فرنسا بالإسكندرية ، والدكتور سامح رياض رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة لمنطقة غرب الدلتا، و الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف، و الدكتور ياد الصياد الباحث الرئيسي لمشروع معمل القلب لاب بجامعة الإسكندرية، والمهندسة  يفين الليثي معاون المحافظ لشئون التغيرات المناخية، و المهندسة نهي خليفة رئيس حي الجمرك.

وخلال الفاعلية؛ قدم المحافظ الشكر للقنصلية فرنسية والمعهد الفرنسي على هذه المبادرة فريدة التي تهدف إلى التصدى لتلوث البلاستيك وتعزيز التوعية بالممارسات المستدامة.

و أعرب اللواء محمد الشريف عن سعادته بمشاركة طلاب مدارس الإسكندرية في تنظيف الشاطئ ،مؤكدًا أن مثل هذه الفاعليات تزرع روح الانتماء  والمسئولية المجتمعية في نفوس أبنائنا.

ومن جانبها، أوضحت قنصل فرنسا بالإسكندرية أن تنظيم  هذه الفاعلية يدل على اهتمام الدولة المصرية بالبيئة ووضعها ضمن أولوياتها، مؤكدة أن هناك تنسيق  كبير بين القنصلية الفرنسية و وزارة البيئة المصرية ومحافظة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة ، لافتة أن تنظيم هذه الفاعلية يؤكد على إدراك الأجيال الجديدة بأهمية الحفاظ على البيئة .

ودعا المحافظ جميع أهالي الإسكندرية و زوارها للحفاظ على نظافة الشواطئ وعدم إلقاء المخلفات إلا في الأماكن المخصصة لها و خاصة المخلفات البلاستيكية منها.

كما تفقد الشريف  الرامب المخصص لذوي الهمم و دورات المياه والتجهيزات النهائية لاستقبال ذوي الهمم على الشاطئ.

 

الجدير بالذكر أن؛هذه الفاعلية تأتي تنفيذًا لمشروع "الاقتصاد الدائري: من الشاطئ إلى المختبر" لتنظيف الشاطئ وإعادة التدوير، الذي اطلقته القنصلية الفرنسية والمعهد الفرنسي والذي يشارك في تمويله الإتحاد الأوروبي في مصر وبدعم كلا من محافظة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية.

 

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع اليوم العالمي للبيئة.. تنظيف شاطئ سيد درويش بالأنفوشي
  • أشهر الأوبرات الإيطالية علي المسرح الصغير
  • باقة غنائية من السينما المصرية على المسرح الكبير.. غدا
  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • روائع فايزة أحمد والموسيقى العربية في حفل التراث بأوبرا الإسكندرية
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير