أكد المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أهمية مساعدة طلاب المدارس فى توصيل جميع المعلومات والروابط والاكواد اللازمة للدخول على المنصة التعليمية، والتواصل المستمر مع الطلاب كداعمين وميسرين العملية التعليمية، مع متابعة برامج القنوات التعليمية أثناء فترة تواجد الطلاب بالمنزل للاستفادة من البرامج والدروس المنهجية التي تقدمها القنوات التعليمية، والعمل على دمج التكنولوجيا في التعليم تنفيذً لتعليمات وزير التربية والتعليم.

 

جاء ذلك خلال قيادة عبد الرؤوف لفريق الأتوبيس الطائر، لمتابعة انتظام العملية التعليمية في 60 مدرسة بإدارة أبو حماد التعليمية، وذلك للوقوف على مدى التزام المعلمين والعاملين وانضباطهم، ورصد السلبيات التى تواجه سير العمل وعلاجها وليس لتصيد الأخطاء.

 

وتابع وكيل الوزارة برفقة مصطفي خريبة مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء، مدرسة الوادي الشرقي الرسمية لغات، ومدرسة المستشار سامي عبد الحليم رجب غنيم، ومدرسة اللواء سامي أسعد للتعليم الأساسي، وحضر طابور الصباح، وشارك الطلاب تأدية تحية العلم والسلام الوطني، واستمع لفقرات البرنامج الإذاعي.

 

 واطمئن عب الرؤوف على ممارسة الأنشطة داخل قاعات رياض الأطفال، انتظام الدارسة وانتظام العمل داخل المدارس، وتأكد من إستلام الطلاب والطالبات للكتب الدراسية، وناقش الطلاب فيما تم دراسته من المناهج الدراسية.

وشدد وكيل أول الوزارة على تقديم فقرات إذاعية عن المشروعات القومية الكبري المنفذة في محافظة الشرقية، لتنمية قيم الولاء والانتماء للوطن، وإشراك مجلس الأمناء والآباء في توعية أولياء الأمور بضرورة حضور وانتظام الطلاب  وعدم الغياب من المدرسة،  وتفعيل مجموعات الدعم تيسيرًا على أولياء الأمور، وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية لتفعيله.

وأشار وكيل تعليم الشرقية، إلى أن فريق الأتوبيس الطائر شامل لجميع أعضاء إدارة المتابعة وتقويم الأداء، كذلك موجهي المواد الدراسية المختلفة، لافتا إلى أنه سيكون هناك مفاجئات طوال العام الدراسي، وذلك لفرض الانضباط وعلاج السلبيات داخل مدارس المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغياب من المدرسة مجموعات الدعم انتظام العملية الولاء والانتماء للوطن المشروعات القومية العملية التعليمية تعليم الشرقية محافظة الشرقية أبو حماد طلاب المدارس المناهج الدراسية السلام الوطنى طابور الصباح تحية العلم السلبيات

إقرأ أيضاً:

توريد 607 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن ما تم توريده حتي اليوم من الأقماح بلغ ٦٠٧٣٠٥ أطنان و ٢٤١ كيلو قمح الي مواقع التخزين بنطاق المحافظة .

وأشارت وكيل وزارة التموين  بالشرقية إلى أنه لا بد ان  تكون درجة نظافة القمح الواردة على السيارة واحدة، وفي حالة الحمولات التي تحتوي على قطعتين (وش ومقطورة) أن يكون وزن المقطورة منفصلا عن وزن الوش ويدون في محضر الفرز الوزن ودرجة النظافة للمقطورة .

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد كذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • مبادرات مجتمعية لتعليم طلاب غزة
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • محافظ المنيا يعتمد تنسيق قبول الثانويةالعامة بمجموع 224 درجة
  • المملكة تحقق 4 ميداليات بأولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء 2024 في أوزباكستان
  • محافظ القاهرة يوجه الأئمة والخطباء بتقديم النصح للمواطنين بعدم ذبح الأضاحي بالشوارع
  • توريد 607 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • محافظ بني سويف يناقش مستجدات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية