كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، طاقم الحكام المصريين الذين شاركوا في إدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي استضافتها كوت ديڤوار، حيث شارك سبعة حكام مصريين في إدارة مباريات البطولة القارية، هم أمين عمر، محمد عادل ومحمد معروف "حكام ساحة"، محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه "مساعدان" ومحمود عاشور ومحمود البنا "VAR"، كما تم تكريم المهندس أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري السابق على تواجده مراقبًا للمباراة النهائية، وتكريم المستشار محمد الماشطة المستشار القانوني للاتحاد المصري لكرة القدم عن تواجده ضمن لجنة الانضباط لبطولة أمم إفريقيا، كما تم تكريم الاستاذة إيناس مظهر المنسقة الإعلامية لبطولة أمم إفريقيا.

نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر ضد الفيحاء اليوم الأربعاء 14-2-2024 في دوري أبطال آسيا نتائج اجتماع الإسماعيلي مع الشركة الراعية للدوري المصري

حضر التكريم، السيد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، المهندس خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، الكابتن محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام، وعدد من كبار خبراء التحكيم في كرة القدم، ونخبة من كبار السادة الصحفيين والإعلامين.


في مستهل كلمته، رحب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالسادة الحضور، وطاقم التحكيم المصري المشاركين في بطولة افريقيا، مقدما الشكر للسيد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم،  كما وجه الشكر للاتحاد المصري للثقافة الرياضية برئاسة الدكتور أشرف محمود، وذلك للدور المميز الذي يقوم به الاتحاد للتصدي للشائعات التي تواجه   المنظومة الرياضة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وخلال كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه سعيد بالظهور المميز للحكام المصريين في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وظهرهم بشكل مشرف للرياضة المصرية في إدارة أكثر من مباراة هامة، مشيرًا "أن وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مجلس إدارة اتحاد الكرة، تواصل الدعم المستمر للحكام ولجنة التحكيم، وتعمل على مساندتهم في أي أمور متعلقة بتطوير العمل التحكيمي، وتسويق الحكم المصري، مؤكدا "يجب أن نستثمر في الجيل الحالي والأجيال القادمة وتوفير بيئة ملائمة لهم بهدف ظهورهم بشكل لائق مستقبلا في أكبر المحافل الدولية، ونبحث عن قوة ناعمة فكرية لتطوير كرة القدم ".

وأشاد وزير الشباب والرياضة، بأداء كافة عناصر التحكيم المصري الذين شاركوا في البطولة منذ انطلاقها وحتي الختام، مؤكدًا "أن اليوم هو يوم التحكيم المصري الذي نعبر في عن سعادتنا وتكريم أحد عناصر المنظومة الرياضية، والذي يأتي من منطلق حرص الدولة المصرية علي تقدير أبناءها في كافة مجالات عملهم سواء لاعبين أو مدربين أو حكام أو إداريين أو من يتولوا مناصب في الاتحادات الرياضية الدولية والقارية والعربية، ممن يرفعون إسم مصر عاليًا.


وأشار وزير الشباب والرياضة، أن ذلك يأتي في إطار العمل علي التطوير المستمر لمنظومة الرياضة المصرية، وخاصة كرة القدم بكل جوانبها، والبداية من الأعمار السنية الصغيرة وغرس مفهوم كرة القدم، لا سيما أن مصر تمتلك ٢٥ مليون مواطن تحت ٢٥ عامًا، وهم ثروة حقيقية يجب استغلالها، في ظل الإمكانيات الكبيرة المتاحة من استادات وملاعب ومراكز شباب في مختلف محافظات الجمهورية، مضيفًا "أن العمل على تطوير المنتخبات لتمثل مصر خير تمثيل ورفع سقف الطموحات، بالإضافة إلي حرص الوزارة لتوفير الظروف الملائمة للاتحاد المصري لكرة القدم للعمل بشكل أفضل".

كما أكد وزير الشباب والرياضة، "نثق في قدرات الحكام المصريين وظهورهم دائما بشكل مشرف للرياضة المصرية، وطالبهم بالاستمرار على نفس الأداء في جميع البطولات على صعيد المنافسات المحلية والقارية والدولية، متمنيًا التوفيق والنجاح الدائم لعناصر التحكيم المصري، وصولًا لأعلي المستويات العالمية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة الحكام المصريين محمد فاروق كأس الأمم الأفريقية مراكز شباب رئيس لجنة الحكام الدكتور أشرف صبحي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي وزير الشباب محمود ابو الرجال كابتن محمد فاروق بيريرا رئيس لجنة الحكام

إقرأ أيضاً:

"فيفا" يعلن عن الموعد الرسمي لكأس العالم للأندية 2025 في نسخته الجديدة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا »، عن الموعد الرسمي لكأس العالم للأندية 2025، حيث ستنطلق البطولة بشكلها الجديد يوم 15 يونيو 2025، على أن تكون المباراة النهائية يوم 13 يوليوز، بمشاركة 32 فريقاً في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا الصدد، قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس « فيفا »، في رسالة إلى جماهير كرة القدم، « عشاق كرة القدم في العالم بأكمله! قبل عام بالضبط على بداية بطولة كأس العالم للأندية الجديدة مع 32 مشاركة من ستة قارات. استعدوا لأن أفضل كأس عالم للأندية ستنطلق ».

وأضاف إنفانتينو في رسالته التي نشرها عبر منصة « إنستغرام » بقوله، « سترى ما لم تره من قبل وستختبر ما لم تجربه من قبل، الأفضل على الإطلاق من جميع أنحاء العالم وفي النهاية، واحد فقط هو الذي سيكون بطل العالم الحقيقي ».

وفيما يلي أسماء الأندية التي ضمنت مشاركتها في كأس العالم للأندية 2025:

من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:

الهلال السعودي – العين الإماراتي – أولسان هيونداي الكوري الجنوبي – أوراوا رد دايموندز الياباني.

من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم:

الأهلي المصري – الوداد الرياضي المغربي – الترجي الرياضي التونسي – ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

من كونكاكاف:

نادي مونتيري المكسيكي – باتشوكا المكسيكي – ليون المكسيكي – سياتل ساوندرز الأميركي.

من الـ » كونميبول »:

بالميراس البرازيلي – فلامينغو البرازيلي – نادي فلومينينسي البرازيلي – ريفر بليت الأرجنتيني – الفائز بلقب كوبا ليبارتادوريس 2024 بالإضافة إلى مقعد آخر.

من اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم:

نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم:

تشلسي الإنجليزي – ريال مدريد الإسباني – مانشستر سيتي الإنجليزي – بايرن ميونيخ الألماني – باريس سان جيرمان الفرنسي – إنتر الإيطالي – بوروسيا دورتموند الألماني – بورتو البرتغالي – أتليتيكو مدريد الإسباني – بينفيكا البرتغالي – يوفنتوس الإيطالي – سالتسبورغ النمساوي.

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم الوداد الرياضي كأس العالم للأندية 2025

مقالات مشابهة

  • "فيفا" يعلن عن الموعد الرسمي لكأس العالم للأندية 2025 في نسخته الجديدة
  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • قائد الأهلي المصري لكرة السلة يثير ضجة بتصرفه مع رئيس الاتحاد السكندري (فيديو)
  • رئيس اتحاد السلة: السوبر المصري بين الأهلي والاتحاد.. واتخذنا هذا الأمر ضد لاعب الأحمر
  • سياحة كرة القدم.. يورو 2024 يرفد ألمانيا بمليار يورو
  • فيليب لام: هذا ما أتمناه عندما تتدحرج الكرة اليوم !!
  • وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي
  • “الكاف” يكشف عن موعد ومكان سحب قرعة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025