شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، على معظم مراكز ومدن وقرى المحافظة، والتي ازدادت حدتها على السواحل الشمالية للمحافظة، بسبب المنخفض الجوي، وانخفاض درجات الحرارة، حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية.

طقس غير مستقر في كفر الشيخ

وساد طقس غير مستقر في كفر الشيخ منذ صباح اليوم، ولليوم الثالث على التوالي، إذ تراوحت درجات الحرارة بين 17 للعظمى و10 للصغرى، وسرعة الرياح 36 كيلومترا في الساعة، وحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.

5 إلى 2.25 متر.

استمرار الطوارئ بأجهزة محافظة كفر الشيخ

وكلّف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، باستمرار الطوارئ والاستعداد الدائم لمواجهة تداعيات موجة الطقس السيئ، وسقوط الأمطار والتقلبات الجوية، بمراكز ومدن وقرى المحافظة، والتنسيق المستمر مع غرف عمليات المحافظة، للتدخل السريع لمواجهة أي طوارئ، والتعامل الفوري مع تبعيات التغيرات المناخية المحتملة التي تشهدها المحافظة، واتخاذ إجراءات الحيطة والحذر.

وشدد في بيان، على مواصلة جهود صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، وصيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، ومراجعة سلامة خطوط الغاز، وجاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة، على مدار الساعة.

استمرار الأجواء الشتوية الماطرة على أغلب الأنحاء

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كشفت في بيان، أن صور الأقمار الصناعية تُشير إلى استمرار الأجواء الشتوية الماطرة على أغلب الأنحاء، حيث من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وذلك خلال يومي الجمعة والسبت 16 و17 فبراير الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ سقوط أمطار الطقس السيء سوء الأحوال الجوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة بكفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من الأرصاد.. موجة شديدة الحرارة وهذا موعد ذروتها

كتب-عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها عن حالة الطقس المتوقعة بداية من الأربعاء 12 يوينو 2024 وحتى الإثنين 17 يوينو 2024.

وقالت الهيئة في بيان لها أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس خلال الايام المقبلة موجة شديدة الحرارة تصل درجة الحرارة فيها لـ48 درجة.

وأوضح البيان أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية معتدل ليلا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشار البيان إلى أن ذروة الموجة الحارة من الخميس 13 يونيو وحتى السبت 15 يونيو إذ تصل درجة الحرارة في بعض المناطق لـ48 درجة.

...

مقالات مشابهة

  • موعد ذروة موجة الحر الحالية في مصر
  • بيان عاجل من الأرصاد.. موجة شديدة الحرارة وهذا موعد ذروتها
  • استمرار الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الغد (بيان بدرجات الحرارة)
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الثلاثاء
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • عاجل - حالة الطقس الآن.. كم درجات الحرارة اليوم في كفر الشيخ؟ (اعرف التفاصيل)
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا.. والعظمى بالقاهرة 38
  • "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء
  • طقس المنيا.. أجواء معتدلة ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة