بعد أكثر من 50 عامًا تعود إحدى كلاسيكيات السينما المصرية للشاشة، خلال السباق الرمضاني 2024 الذي ينتظره الكثيرون، في شكل مسلسل بعد أن حفر الفيلم النسخة الأصلية علامة فارقة في تاريخ الأفلام التي ناقشت المشاكل الاجتماعية، يخوض مجموعة من النجوم، «إمبراطورية ميم»، لـ المخرج حسين كمال، والأديب الراحل إحسان عبد القدوس، الذي صدر عام 1972، في ثوب جديد في قصته الأصلية التي وردت ضمن مجموعته القصصية «بنت السلطان».

إمبراطورية ميم.. مشاكل الجيل في 30 حلقة

بمشاكل عصرية جديدة يقدمها النجم خالد النبوي في «إمبراطورية ميم» خلال الموسم الرمضاني، على مدار 30 حلقة، ليعيد النسخة الأصلية من الرواية، وذلك بعد أن أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أن المسلسل سيعرض عبر قنواتها.

خالد النبوي وابنه نور في مسلسل إمبراطورية ميم

خلال فيديو على منصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، ظهر النجم خالد النبوي والفنان الشاب نور النبوي وهما يشوقان الجمهور إلى أحداث المسلسل: «أنت بتعمل أي هنا؟.. أنا مروان.. وأنا مختار، الإمبراطور، وزي ما بيكون في إمبراطور كبير بيكون في إمبراطور صغير»، إذ يظهر الابن في شخصية «مروان» وخالد النبوي يجسد الأب «مختار» وسط مناقشة عدة قضايا مشوقة تحدث بين الآباء والأبناء.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎ON drama‎‏ (@‏‎ondrama.eg‎‏)‎‏

خالد النبوي خلال مسلسل «إمبراطورية ميم» يجسد شخصية الأب الذي ذكر في رواية الراحل إحسان عبد القدوس، إذ يعاني مع أولاده الـ6 باختلاف مشاكلهم، لينظموا ضده انتخابات لاختيار حاكم للبيت، كما أنه يواجه صعوبة في الاعتراف بمشاعره لـ«حب حياته»، ويظهر الفنان الشاب نور النبوي برفقة والده خالد النبوي في المسلسل ليجسد دور أحد الأبناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد النبوي نور النبوي إمبراطورية ميم مسلسل إمبراطورية ميم مسلسل إمبراطورية ميم المتحدة مسلسلات المتحدة السباق الرمضاني إمبراطوریة میم خالد النبوی

إقرأ أيضاً:

أهل الكهف لـ خالد النبوي مهدد بالسحب من السينما.. حقق 254 جنيها في يوم واحد

يتراجع فيلم أهل الكهف للفنان خالد النبوي في شباك التذاكر بدور العرض السينمائية بشكل كبير؛ مما يجعله مهددًا بسحبه من السينمات، وذلك وسط المنافسة الكبيرة التي يشهدها موسم أفلام الصيف.

إيرادات فيلم أهل الكهف لـ خالد النبوي

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن فيلم أهل الكهف جاء يوم أمس السبت في المركز الأخير، إذ حقق إيرادات بلغت 254 جنيها فقط لا غير.

فيلم أهل الكهف يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم خالد النبوي ومحمد ممدوح وريم مصطفى ومحمد فراج ومحمود حميدة وأحمد عيد وعدد أخر من الفنانين وهو من تأليف أيمن بهجت قمر واخراج عمرو عرفه .

وينافس فيلم أهل الكهف بجانب عدد من الأفلام من بينها عاشق لأحمد حاتم واكس مراتي لهشام ماجد وعدد من الأفلام الأخرى .

مقالات مشابهة

  • حلقة بالرستاق تستعرض قانون العمل الجديد
  • أهل الكهف لـ خالد النبوي مهدد بالسحب من السينما.. حقق 254 جنيها في يوم واحد
  • أستاذ علم نفس يقدم نصائح للأسر مع بداية العام الدراسي الجديد: العقاب يبدأ شفوي
  • رامي صبري يقدم تتر مسلسل "تيتا زوزو" بتوقيع عزيز الشافعي
  • بايرن ميونيخ.. «حلقة جديدة» من «مسلسل الرعب»!
  • رونالدو: هذا اللاعب سيكون أفضل نجوم العالم في الجيل الجديد
  • قبل عرضه.. إسعاد يونس تشوق الجمهور لـ «تيتا زوزو» بهذه الطريقة «صور»
  • تفاصيل ظهور خالد الصاوي في مسلسل "إش إش"
  • "محبوب العراق" يقدم إصداره الغنائي الجديد "موبعيد"
  • رونالدو: لاعب برشلونة سيكون الأفضل في الجيل الجديد