ألحق القصف الإسرائيلي في غزة أضرارًا بمبنى سكني يأوي نازحين فروا إلى رفح من مناطق أخرى في غزة، وأسفرت الغارات الجوية الإسرائيلية على المبنى عن مقتل 10 أشخاص على الأقل. 

وقال مسؤولو مستشفى أبو يوسف النجار إن غارتين جويتين إسرائيليتين على مدينة رفح جنوب قطاع غزة أسفرتا عن مقتل 10 أشخاص على الأقل، بينهم سبعة أفراد من عائلة واحدة.

 

حزب الله: إسرائيل تستهدف المدنيين وهذا يزيد إصرارنا للمقاومة ميقاتي يطالب إسرائيل وقف عدوانها على الجنوب وإنهاء احتلال الأراضي اللبنانية

وأفاد الدكتور مروان الحمزة من المستشفى إن ثلاثة أشخاص، بينهم طفل، قتلوا، وقال الطبيب إن جميعهم من عائلة جودة وقد نُقلت جثثهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار، مضيفاً أن تسعة أفراد من عائلة زعرب قُتلوا في هجوم ثانٍ على حي آخر في رفح. 

وأضاف: "ما يحدث لنا هو عمل إجرامي، نحن نازحون، جئنا إلى رفح لأنه قيل لنا أن حي رفح آمن، ولكن في الواقع ليس هناك أمن هناك".

وقال عبد الله جودة، أحد السكان الذين شهدوا القصف،: “ازدادت الضغوط السياسية في الأيام الأخيرة على الحكومة الإسرائيلية التي أعلنت عن نيتها اجتياح رفح”. 

ويُخشى أن يؤدي اجتياح القوات الإسرائيلية لرفح إلى مقتل آلاف الفلسطينيين النازحين وحدوث كارثة إنسانية كبيرة في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة القصف الاسرائيلى الغارات الجوية إسرائيل حي رفح رفح

إقرأ أيضاً:

خطط لإعادة الاستيطان في غزة

تل أبيب (وكالات)

أخبار ذات صلة مستشفيات غزة تفتتح أقساماً خاصة لحالات سوء التغذية والجفاف مسؤول فلسطيني: إسرائيل دمرت 70% من مرافق رفح وبنيتها التحتية

قالت هيئة البث الإسرائيلية «مكان»، أمس، إن المستوطنين المتطرفين يخططون للعودة إلى قطاع غزة، لإقامة مستوطنات فيها، وأن 600 عائلة على الأقل مستعدة للانتقال إلى القطاع لاستيطانه.
وقالت الهيئة، نقلاً عن القناة السابعة تأكيد دانيئيلا فايس، إحدى الشخصيات القيادية البارزة في حركة الاستيطان، أن «600 عائلة يهودية، أي ما يعادل نحو 2500 شخص، سجلت نفسها لدى الجهات الاستيطانية ومستعدة للانطلاق فوراً لإعادة الاستيطان في قطاع غزة، عبر 6 تجمعات سكنية جديدة».
وأضافت الهيئة، أن منظمات الاستيطان وضعت خططاً لإنشاء قاعدة فورية قرب الحدود لإقامة عشرات المستوطنات في  قطاع غزة.
وأضافت فايس حسب الهيئة: «نسمع عن محادثات في واشنطن ودول أخرى عن اليوم التالي في غزة، لكننا لن نسمح لما يُسمى بسلطة فلسطينية مجددة بأن تحكم هناك»، وتابعت «لا خيار إلا السيطرة الإسرائيلية والاستيطان».
ويُذكر أن إسرائيل التي احتلت قطاع غزة بالكامل في حرب 1967، انسحبت من القطاع، نهائياً، وفككت المستوطنات التي أقامتها هناك، والتي احتضنت 9 آلاف مستوطن، في 21 مستوطنة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرد على تهديدات زعيم حزب الله اللبناني
  • تجدد القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي
  • الأونروا: فوات الاحتلال دمرت 67% من البنية التحتية لقطاع غزة
  • قوات الاحتلال تقـصف بالمدفعية حي الزيتون في شمالي غزة
  • خطط لإعادة الاستيطان في غزة
  • دبابات الاحتلال تتوغل في رفح.. وليالي الرعب تعجل النزوح العكسي
  • تشاد.. مقتل 9 أشخاص وإصابة 46 في انفجارات بمستودع ذخيرة تابع للجيش
  • قائد لواء بجيش الاحتلال: هناك أنفاق في كل بيت برفح والمعارك مضنية
  • الأمم المتحدة: القصف الإسرائيلي على غزة يخلف 39 مليون طن من الأنقاض
  • القاهرة الإخبارية: استمرار القصف الإسرائيلي على جميع أنحاء قطاع غزة