أعلن الدكتور عصام جميل مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج ، عن فتح باب القبول للالتحاق بالدبلومات المهنية التي يقدمها المركز بنظام تعليمي مرن دون التقيد بنسبة الحضور.

 

وأضاف الدكتور عصام جميل ، يشترط للقبول بالدبلومات أن يكون الطالب حاصلا على درجة البكالوريوس أو الليسانس من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به ،كما أن  مدة الدراسة سنة واحدة مقسمة إلى فصلين دراسيين.

جامعة القاهرة 

على الجانب الاخر ، وجه الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بصرف مكافأة قدرها 1500 جنيه للمدرسين المساعدين والمعيدين والعاملين بالجامعة الذين على رأس العمل، تقديرًا لجهودهم غير العادية وأدائهم المتميز وتفانيهم في العمل خلال الفصل الدراسي الأول والامتحانات.

وهنأ الدكتور محمد الخشت، منتسبي الجامعة بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني ودعاهم للاستمرار في العمل المتميز والمساهمة في تحقيق رؤية جامعة القاهرة في مختلف القطاعات.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن هذه المكافأة تأتي في إطار سعي الجامعة لتشجيع وتقدير منتسبيها، وتعتبر جزءًا من استراتيجية جامعة القاهرة لتعزيز روح العمل وتحفيز الكوادر الأكاديمية والإدارية لبذل المزيد من الجهود والتفاني في سبيل رفعة الجامعة والوطن وتحقيق أعلى مستويات التميز التعليمي والبحثى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعات المصرية الخشت رئيس جامعة القاهرة الدكتور عصام جميل الدكتور محمد الخشت جامعة القاهرة للتعليم المدمج رئيس جامعة القاهرة مركز جامعة القاهرة جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

النعماني يعلن عن موافقة مجلس جامعة سوهاج علي تفعيل الدراسة بكلية الفنون التطبيقية والتراثية

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن موافقة مجلس الوزراء ومجلس الجامعة بتفعيل الدراسة بكلية الفنون التطبيقية والتراثيّة بالجامعة، والتي ستعد نقلة نوعية في التنمية الاقتصادية بمحافظات الصعيد، وذلك لإحتوائها علي العديد من الأقسام التي تساهم في الإرتقاء بالحرف التراثية القديمة والفنون الشعبية الأصيلة.

 

ووجه الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الشكر والتقدير للدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث علي ما يقدمه من دعم متواصل للجامعة لانشاء وافتتاح عدد من الكليات الجديدة للإرتقاء بالعملية التعليمية وبمنظومة البحث العلمي، لتخريج جيل قادرًا على الإسهام في نهضة وطنه ونمائه، وليواكب تطلعاتها المستقبلية في تمكين الشباب وفتيات الوطن لبناء الجمهورية الجديدة.

 

وأضاف النعماني أن إدارة الجامعة تحرص على إضافة كليات جديدة متنوعة التخصصات، وكذلك تقديم برامج تعليمية متميزة تلبي احتياجات سوق العمل، من أجل خدمة أبناء محافظة الصعيد بشكل عام والإقليم بشكل خاص، موضحًا ان الجامعة  هذا العام انشئت كليتي طبّ الاسنان وكلية الدراسات العليا والبحوث البيئة، إلى جانب  كلية الفنون التطبيقية والتراثية لتصبح عدد الكليات ٢٠ كلية ومعهد بمقريها القديم والجديد.

 

وأوضح الدكتور أشرف سيد محمد عميد الكلية ان الكلية ستضم ٥ أقسام وهم  الزجاج، النسيج، الطباعة والنشر والتغليف، الخزف، النحت والتصوير، موضحًا إنه سيتم اجراء إختبارات  قدرات للطلاب قبل الالتحاق بالكلية.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام والنسبة المئوية.. ننشر نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر الشريف
  • جامعة القاهرة تحصد عدة جوائز في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • جامعة القاهرة تحصد مراكز متقدمة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • اليوم.. مؤتمر صحفى لإعلان نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي"
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن تخفيض حد القبول بكلية الصيدلة والبحوث الدوائية
  • القاصد يعلن إدراج 26 عالمًا من جامعة المنوفية بقائمة ستانفورد
  • رئيس جامعة القاهرة يشارك في مؤتمر الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي بفرنسا
  • جامعة الأزهر تكرم المشاركين في دورة تطوير مهارات العمل الإداري
  • النعماني يعلن عن موافقة مجلس جامعة سوهاج علي تفعيل الدراسة بكلية الفنون التطبيقية والتراثية