انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم السبت، قرارا قضائيا أصدرته محكمة في نيويورك، يقضي بتسديده غرامة مالية بقيمة 355 مليون دولار، لإدانته بعمليات احتيالية في إمبراطوريته العقارية، مؤكدا أنه يعتزم الطعن على القرار.

وقال ترامب - حسب ما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية - إنه "لم يحصل أي احتيال"، منددا بما وصفه بـ"استغلال للقضاء ضد خصم سياسي متقدم بشكل كبير في الاستطلاعات".

وقد حكم قاض في نيويورك، يوم أمس الجمعة، بأنه يتعين على ترامب، دفع 354.9 مليون دولار عقابا على مبالغته الاحتيالية في تقدير ثروته الصافية لخداع المقرضين، مما يمثل انتكاسة قانونية أخرى للرئيس الأمريكي السابق في قضية مدنية تعرض إمبراطوريته العقارية للخطر.

ومنع القاضي - في قرار صدر بعد محاكمة استمرت ثلاثة أشهر في مانهاتن - ترامب، من العمل كمسؤول أو مدير لأي شركة في نيويورك لمدة ثلاث سنوات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دونالد ترامب رئيس أمريكا السابق قضية احتيال

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حول قضية نجل بايدن.. هل سيسجن 25 عاما؟

السومرية نيوز – دوليات
كشف الصحفي رافد جبوري، اليوم الثلاثاء، ان نجل الرئيس الأمريكي الوحيد هنتر بايدن مهدد بالسجن في قضية شراء وحيازة سلاح رغم كونه متعاط للمخدرات. وقال جبوري في مقطع فيديو تابعته السومرية نيوز، ان "محكمة أميركية ادانت هانتر بايدن الابن الوحيد المتبقي للرئيس الأمريكي جو بايدن في قضية شراء وحيازة سلاح رغم كونه متعاط للمخدرات"، مبينا ان "هذه القضية تشغل الرأي العام الأمريكي".
وأضاف ان "هذا الحدث يحصل لأول مرة في التاريخ، من خلال محاكمة وإدانة ابن لرئيس امريكي خلال فترة رئاسة والده"، لافتا الى ان "خصوم بايدن وعلى راسهم الرئيس الأمريكي السابق ترامب وانصاره كانوا ياملون في ان تتم ادانة هنتر بقضايا اكبر وأكثر جدية وان يشمل ذلك الرئيس بايدن نفسه، حيث عمل هنتر بايدن في شركات أوكرانية وصينية اثناء تولي والده منصب نائب الرئيس بين عامي ٢٠٠٩-٢٠١٧".
وبين ان "الكثير من انصار ترامب يتهمون هنتر بايدن بالتربح والفساد في تلك الوظائف عن طريق استغلال نفوذ والده"، موضحا انهم "حاولوا كثيرا ربط الرئيس بايدن نفسه باتهامات الفساد لكن جميع تلك الاتهامات لم يتم إثباتها ولم تصل إلى المحاكم لعدم تقديم ادلة كافية".
وذكر ان "عقوبة القضايا التي ادين فيها بايدن تصل إلى السجن لمدة 25 عاما لكن من الصعب تصور إيقاع تلك العقوبة بهنتر بايدن لانه ليس من اصحاب السوابق"، لافتا إلى ان "الرئيس بايدن ابدى مساندته لولده وفخره برحلته في الشفاء من الادمان على المخدرات، الا انه تعهد بعدم اصدار عفو عن ولده".

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • تفاصيل حول قضية نجل بايدن.. هل سيسجن 25 عاما؟
  • هيئة محلفين تدين نجل بايدن بشأن ترخيص سلاح: «مدمن مخدرات»
  • ميسي يساعد ملاك مانشستر سيتي في جني الملايين!
  • التداولات العقارية بالشارقة ترتفع إلى 4 مليارات درهم في مايو
  • أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • تحرك برلماني بشأن الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الدواجن والبيض
  • كيف يمكن لمحاكمة ترامب أن تغير مصير الولايات المتحدة؟