أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إن إجمالى ما تم تحصينه حتى اليوم  السبت، 154 ألف رأس ماشية ضد الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام والماعز على مستوى المحافظة، وذلك خلال الحملة القومية الأولى لعام 2024 والتى تستمر لنحو شهر.

«جوالة حلوان» يحصدون المركز الأول بالدورة الكشفية القمية الـ31 للجامعات المصرية بـ«طنطا»

وأشار مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية ، إلى أن المستهدف تحصينه علي مستوي المحافظة خلال فترة الحملة يبلغ  174 ألف و697 حيوان من الأبقار والأغنام والماعز، وأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية، لإنجاح الحملة.

وأضاف " أنور"، أن حملات مديرية الطب البيطرى والإدارات التابعة لها، تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

أخبار التعليم|حجازي يتفقد عددًا من مدارس القليوبية لمتابعة انتظام الدراسة .. ترقية 20 عضواً بهيئة التدريس وتعيين 38 مدرسا بجامعة طنطا

وناشدت المديرية، المربين بالتعاون الكامل مع الأطباء البيطريين المكلفين بتنفيذ أعمال الحملة من خلال اللجان، سواء كانت لجان ثابتة متمركزة بـ 134 وحدة بيطرية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، أو المتنقلة من باب إلي باب، وأن التحصينات آمنة وفعالة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: افي الابقار إحترازية الأغنام والماعز القومية الك الف رأس ماشية الطب البيطري بالغربية الطب البيطري الجلد العقدي الدراسة الحمل الد الحملة القومية

إقرأ أيضاً:

التموين: وصلنا إلى المستهدف من القمح.. والتوريد مستمر -فيديو

كتب- محمد سامي:

أعلن أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، وصول كميات القمح الموردة إلى صوامع الوزارة إلى 3.5 مليون طن، وبذلك يكون قد تم تحقيق المستهدف، مؤكدًا استمرار عمليات التوريد حتى منتصف الشهر المقبل .

وأضاف كمال أن ذلك يأتي في الوقت الذي وجَّه فيه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بصرف مستحقات الموردين أولًا بأول بحد أقصى 48 ساعة، وحظرت الوزارة نقل القمح المنتج هذا العام من أي مكان لآخر إلا بعد الحصول على تصريح بذلك من مديرية التموين أو الإدارة التموينية المختصة بالمحافظة المنقول منها القمح.

وتابع متحدث "التموين": "ويحظر نقل الأقماح المحلية المخصصة للتقاوي إلى محطات الإعداد للتقاوي إلا بعد الحصول على تصريح بذلك من مديرية التموين والتجارة الداخلية المختصة بالمحافظة المنقول منها القمح".

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات للتجديد لعدد من الوظائف القيادية
  • «بيطري الشرقية» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية سنجها.. رش 102 ماشية ضد الطفيليات
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة توعوية وقائية بقرية سنجها
  • محافظ الجيزة: إلغاء إجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة: إلغاء أجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى المبارك
  • بيطري أسيوط: جاهزية 33 مجزر لاستقبال الأضاحي بالمجان
  • محافظ الجيزة: إلغاء اجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى
  • «بيطري قنا»: مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بنقادة
  • رفع درجة الاستعداد بمجازر الطب البيطرى بالقاهرة لاستقبال عيد الأضحي
  • التموين: وصلنا إلى المستهدف من القمح.. والتوريد مستمر -فيديو