عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناتين الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا عن الفنان القدير الراحل محمد متولي. 

«متولي» قدم أعمالا درامية وسينمائية

وذكر التقرير، أن اليوم السابع عشر من فبراير هو ذكرى وفاة الفنان الراحل محمد متولي، حيث رحل في مثل هذا اليوم عام 2018، والذي قدم عددا من الأعمال الدراما الرمضانية والسينمائية التي ظلت محفورة في ذاكرة المشاهد رغم أنها أدوار سينمائية.

 

بداية المسيرة الفنية في سبعينيات القرن الماضي

وبحسب التقرير، وُلد الفنان محمد متولي في 11 مارس عام 1945 في المنوفية، وعاش في الإسكندرية، والتحق بكلية دار العلوم، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مسيرته الفنية في سبعينيات القرن الماضي. 

أحب «متولي» التمثيل منذ صغره وعددا من المسرحيات على مسرح المدرسة، وهو ما دفعه إلى الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد أن أنهى دراسته في كلية دار العلوم. 

ومن هنا، بدأت مسيرته الفنية في سبعينيات القرن الماضي، وتميز بطريقته وحضوره الذي جذب إليه الجمهور، وتزوج من وفاء إبراهيم وهي سيدة من خارج الوسط الفني، حيث تخرجت من كلية دار العلوم وأنجبت له ابنتين. 

وكان أول أعماله في السينما فيلم «خلي بالك من زوزو» مع الفنانة القديرة سعاد حسني عام 1972، وشارك بعدها في عشرات الأعمال ما بين المسرح والسينما والتلفزيون، وقدم طوال تاريخه الفني قرابة 250 عملا فنيا بين السينما والمسرح والتلفزيون، ومن أبرز أعماله ليالي الحلمية وأرابيسك وزيزينيا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد متولي الفنان محمد متولي الدراما الرمضانية محمد متولی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلادها.. تعرف على آخر أعمال عزة لبيب

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة عزة لبيب، الذي ولدت 1 يونيو، كانت بدايتها خلال فترة الثمانينات من خلال المشاركة بمسلسل (دوامة الحياة)، إلتحقت بالفرقة المسرحية للفنان محمد صبحي، حيث شاركت معه بمسرحية (وجهة نظر) عام 1989، لتتوالى بعدها أعمالها ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، ويعرض لكم الفجر الفني اخر اعمالها.. 

آخر أعمال عزة لبيب الفنية

 

وكان آخر أعمال عزة لبيب الفنية هو مسلسل "بقينا اتنين" مكون من 15 حلقة، ويعرض في النصف الثاني من شهر رمضان 2024، ويحمل العمل طابع اجتماعي لايت، وهو من بطولة شريف منير، رانيا يوسف، إدوارد، صلاح عبدالله، مروه عبدالمنعم، ميمي جمال، عزت زين، محمد نشأت، كما يعد أخر ظهور للفنان الراحل طارق عبدالعزيز، ومن تأليف أماني التونسي، وإخراج طارق رفعت، وإنتاج كريم أبو ذكري بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية، ويعرض حصريا عبر قنوات "CBC" و"CBC دراما" ومنصة WATCH IT، تدور أحداث مسلسل "بقينا اتنين" في إطار اجتماعي لايت ممزوج بالكوميديا، حول تأثيرات الانفصال بعد سنوات طويلة من الزواج، في ظل وجود أبناء في مرحلة الشباب، وانعكاس الأمر نفسيا على كافة أطراف الأسرة. تحكي الأحداث علاقة زوجين يمتلكان شركة للدعاية والإعلان، وهما شريف منير ورانيا يوسف، يدخلان في خلافات زوجية عديدة، تنتهي، وتتوالى الأحداث.

مسيرة عزة لبيب الفنية 

 

شاركت في العديد من الأعمال من اهم مسلسلاتها: أرابيسك، زيزينيا، في الجزء الأول من يوميات ونيس، أوراق مصرية، برج الأكابر، هبة رجل الغراب (2013). وقدمت عدد من المسرحيات مثل زيزو موهوب زمانه، زيزو ديجتال،بدر البدور والبير المسحور، ماما أمريكا، تخاريف، وجهة نظر، ليلة من ألف ليلة، صورة ملهاش أصل، ومن الافلام بطل من الصعيد،، دقات على بابى، البيه البواب، رجل بسبع أرواح، عزبة الصفيح، قبل الوصول لسن الانتحار، من فضلك واحسانك ثم سافرت عام 2002 إلى كندا مع زوجها ثم عادت لتعمل في المسرح.

 أفلام شاركت فيها عزة لبيب 

 

أفلام: بطل من الصعيد، دقات على بابي، البيه البواب، راجل بسبع أرواح، عزبة الصفيح، قبل الوصول لسن الانتحار، سكة الندامة، من فضلك وإحسانك، الوزير جاي، المنتقمون، مكر امرأة، من فضلك واحسانك، مؤخر صداق. 

مقالات مشابهة

  • هل كتب سمير صبري وصيته قبل وفاته؟.. مدير مكتبه يوضح | فيديو
  • "القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن صدمة جديدة يتلقاها الاقتصاد الفرنسي
  • أحمد ماهر وابنه ضيفا عمرو الليثي في "واحد من الناس"
  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على آخر أعمال عزة لبيب
  • في ذكرى ميلادها.. كل ما تريد معرفته عن عزة لبيب
  • محيي إسماعيل يطرح أول أغنية من تأليفه وإخراجه (اعرف التفاصيل)
  • محمد محمود يحصد جائزة التميز عن " أعلى نسبة مشاهدة"
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على أبرز الأعمال الفنية لـ تامر عبد المنعم
  • شاهد.. العيال كبرت تحيي ذكرى ميلاد نجم الكوميديا يونس شلبي
  • حقيقة شبيه سيد زيان.. مٌواطن كويتي يعيد الفنان الراحل للساحة رغم وفاته