أصدرت الدائرة الأولي بمحكمة الجنايات (أول درجة)، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة 33 متهما في قضية اتهام المقاول الهارب محمد علي، بنشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم والأمن القومى للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور، وهي جماعة الإخوان الإرهابية في القضية 1530 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا في القضية المعروفة إعلامياً بـ «الجوكر».

حيث قضت المحكمه بمعاقبه متهم واحد بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، ومعاقبه 3 آخرين بالسجن لمدة 5 سنوات، كما قضت بمعاقبه 13 متهما بالسجن لمدة 3 سنوات، وبراءة 16 متهما من التهم المنسوبة إليهم.

محاكمة 31 من شركاء الهارب محمد علي بقضية الجوكر

وكانت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، قد أصدرت حكمها في محاكمة المقاول الهارب محمد علي و102 متهما آخرين من شركائه بتهمة نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم والأمن القومى للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور وهي جماعة الإخوان الإرهابية في القضية 1530 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «الجوكر».

حيث عاقبت المحكمة 38 متهما من ضمنهم المقاول الهارب محمد علي، بالسجن المؤبد، و5 متهمين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، و16 متهما بالسجن المشدد 5 سنوات، وبرأة 21 متهما من التهم المنسوبة إليهم، كما عاقبت المحكمة 23 حدثا بأحكام السجن التي تتراوح ما بين 5 سنوات إلى 15 عاما.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول للنيابة، قد أمر بإحالة المقاول الهارب محمد علي و102 من شركائه في القضية 1530 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميًا بـ «الجوكر» للمحاكمة العاجلة أمام المحكمة المختصة.

اقرأ أيضاًضبط عاطل تخصص في سرقة عدادات المياه من داخل العقارات بالقاهرة

ضبط عاطل تخصص في سرقة عدادات المياه من داخل العقارات بالقاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إعادة محاكمة 31 من شركاء الهارب محمد علي الهارب محمد علي محكمة الجنايات محمد علي المقاول الهارب محمد علی أمن الدولة العلیا فی القضیة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: السجن 10 سنوات لمتداولي المواد الغذائية المغشوشة للحجاج

الرياض

توعدت النيابة العامة كل من يتداول مواد غذائية ضارة بالصحة أو مغشوشة أو ممنوعة للحجاح بالسجن.

وأكدت أن التغذية المخصصة للحجاج تحظى بحماية جنائية رفيعة تجاه أي تعمد بتداول مواد غذائية ضارة بالصحة أو مغشوشة أو ممنوعة، مشيرة إلى أن نظام الغذاء قرر عقوبات مشددة حال ارتكاب أي من ذلك.

ونوهت بأن كل من يتداول مواد غذائية ضارة بالصحة أو مغشوشة أو ممنوعة للحجاح يعاقب بالسجن لمدة 10 سنوات.

مقالات مشابهة

  • مصادر: بين محتجزي الرهائن في روستوف مدانون بتهم إرهاب (فيديو+ صور)
  • السجن المشدد 10 سنوات عقوبة تزوير الشهادات الجامعية
  • اندلع حريق داخل شقة سكنية فى منطقة بولاق الدكرور
  • السيطرة علي حريق داخل سيارة أعلي طريق الواحات الصحراوى
  • النيابة العامة: السجن 10 سنوات لمتداولي المواد الغذائية المغشوشة للحجاج
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار إدراج متهم على قوائم الإرهاب
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار إدراج متهم على قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات
  • السجن من 3 لـ7 سنوات للمتهمين بقتل الطفلة ريتاج بمدينة نصر
  • السجن 3 سنوات للأم و7 سنوات لعشيقها في قضية الطفلة ريتاج
  • الإدارية العليا ترفض عقاب مدير عام كتب عبارات على فيس بوك ضد الشرطة