تشهد مدينتا الغردقة وسفاجا انخفاضًا هائلًا في أسعار اللحوم السودانية، في إطار سياسة الدولة لتخفيض الأسعار وتوفير السلع الأساسية للمواطنين. 

وصرحت مديرية التموين بالبحر الأحمر بتوافر كميات وفيرة من اللحوم الطازجة في مدينتي الغردقة وسفاجا، وسيتم توزيعها بأسعار مخفضة في باقي مدن المحافظة.

تأتي هذه الخطوة في إطار المتابعة المستمرة لحالة الأسواق وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للجميع، وذلك بناءً على توجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

 

وقال  شاذلى عايش، رئيس مديرية التموين، إن سعر اللحوم السودانية سيكون 320 جنيهًا للكيلو في معرض “أهلا رمضان” بشارع النصر بالغردقة، ومعرض “أهلا رمضان” بمدينة سفاجا.

تأتي هذه الخطوة في إطار التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم للمواطنين خلال شهر رمضان الكريم، وضمان راحتهم واستقرارهم المالي. 

ويعد هذا التخفيض استجابةً فوريةً لحاجات الأسر المصرية، ويسهم في تخفيف العبء المالي عنهم في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

وتؤكد هذه الخطوة التزام الحكومة بتقديم منتجات عالية الجودة بأسعار منافسة، ما يعزز الاقتصاد المحلي ويدعم القطاع الزراعي والثروة الحيوانية في البلاد.

كما تأتي هذه الخطوة في إطار التزام الحكومة بتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاستدامة في الإنتاج الزراعي والحيواني، وتعزيز دور القطاع الزراعي كمحرك للاقتصاد الوطني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لحوم سودانية تخفيض أسعار البحر الأحمر تموين سياسة حكومية هذه الخطوة فی إطار

إقرأ أيضاً:

«المصرية للحوم»: منتجاتنا بأسعار أقل عن السوق المحلي بنسبة تصل إلى 40%

كشف العميد محمود السعدني رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين، تفاصيل إعلان الوزارة ضخّ 150 طنا من اللحوم الطازجة يوميا بـ1500 منفذ بمناسبة اقتراب عد الأضحى.

وقال رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن في وزارة التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلامييين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: «نضخ يوميا نحو 98 طنا ونصل إلى 140 و150 طن لحوم طازجة وضأن وسوداني، واللحوم تقل عن أسعار السوق بـ30% إلى 40%».

وأضاف: «أسعار اللحوم السوداني 285 جنيها، واللحوم البلدي الطازج 353 جنيها، ولحوم الضأن الطازجة 360 جنيها، علاوة على الدواجن المحلية والمستوردة».

لجان للكشف على الأبقار

وتابع رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين، أنّ اللحوم آمنة تماما ولجان من الهيئة العامة للخدمات البيطرية موجودة في بلد المنشأ للكشف على الأبقار قبل شحنها إلى مصر، وفور وصولها إلى مصر يتم الكشف عليها للتأكد من سلامتها، وبعد الذبح يجري الكشف على اللحوم مرة ثالثة ثم تشحن من توشكى وسفاجا في عربات مبردة حتى تصل إلى القاهرة ليجرى الكشف عليها مرة رابعة بواسطة أطباء الشركة وأطباء من الإدارة المركزية للخدمات البيطرية».

مقالات مشابهة

  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • بمناسبة عيد الأضحى.. افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بالبحيرة بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • تخفيضات الأسعار تدفع السوق المصري نحو اقتناء السيارات الاقتصادية
  • وزارة التموين: تخفيضات 15 و20% على أسعار اللحوم والدواجن بمنافذ الشركة القابضة
  • محافظ بورسعيد يتفقد سير العمل داخل المجازر ومحطة تسمين الماشية
  • «المصرية للحوم»: منتجاتنا بأسعار أقل عن السوق المحلي بنسبة تصل إلى 40%
  • تباين ردود الأفعال في إسرائيل بعد استقالة جانتس.. ما علاقة السنوار؟
  • محمد إمام يتعاون مع المنتجة مها سليم في عمل درامي جديد.. رمضان 2025