أشاد المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي بروح العزم والمثابرة الثابتة التي يبديها الشعب الليبي في سعيه السلمي من أجل التغيير والوصول إلى الديمقراطية والسلام والاستقرار.

ودعا باتيلي في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء الليبية (وال) اليوم السبت، جميع القادة الليبيين إلى الاعتراف بالمعاناة اليومية التي يواجهها مواطنوهم وأن يعملوا على تحقيق تطلعاتهم.

وحذر باتيلي من أن استمرار الوضع القائم يشكل تهديدا كبيرا لوحدة ليبيا، وأن الانقسامات العميقة داخل الدولة تنطوي على مخاطر جسيمة على استقرار البلاد.

وشدد باتيلي على ضرورة أن يتحمل القادة الليبيون مسؤوليتهم، وأن تخضع قراراتهم وأفعالهم للمساءلة، كونها تؤثر بشكل مباشر على حياة الشعب الليبي.

ودعا باتيلي القادة إلى التوحد من أجل تسوية جميع القضايا المختلف بشأنها سياسيا، والاتفاق على طريقة للمضي قدما نحو بناء ليبيا قوية وموحدة وقادرة على الصمود في وجه التحديات.

وأكد باتيلي أنّه ليس هناك من طريق نحو مستقبل أفضل إلا من خلال إبداء حسن النوايا وروح التوافق، منوهًا بأن الشعب الليبي لا يمكنه قبول المزيد من التأخير في تشكيل حكومة موحدة تلم شمل كل المناطق.

جدد باتيلي التزام البعثة الأممية بالوقوف إلى جانب الشعب الليبي في سعيه لتحقيق السلام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ليبيا الشعب الليبي وحدة ليبيا الصمود الشعب اللیبی

إقرأ أيضاً:

مسيرات ووقفات حاشدة في ذمار تحت شعار “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات “

الثورة نت / أمين النهمي

شهدت محافظة ذمار، اليوم، مسيرات ووقفات حاشدة دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني تحت شعار “مع غزة تصعيد مهما كانت التحديات”.

وردد المشاركون في المسيرات والوقفات التي خرجت بمدينة ذمار، ومديريات ضوران، والمنار، وعتمة، وجبل الشرق، و وصاب العالي، ومغرب عنس، ومنطقتي الأحد ومشرافة بوصاب السافل، بمشاركة أعضاء من مجلسي النواب والشورى، وقيادات محلية، وتعبوية، هتافات الاستمرار في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني، والمنددة بجرائم الكيان الصهيوني في غزة والأراضي المحتلة.

وأكدوا الجهوزية الكاملة لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وتقديم الغالي والنفيس دفاعاً عن الأقصى والأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وباركوا العمليات النوعية للقوات المسلحة والصاروخية، والجوية، والبحرية، والتطور المستمر التي تشهدها المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة الغطرسة الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية نصرة للأقصى.

وجدّدوا مطالبتهم بفتح ممرات برية آمنة تسمح بالمشاركة المباشرة في القتال إلى جانب الأشقاء في فلسطين والمقاومة في غزة .. مؤكدين استمرار الزخم الشعبي في إقامة الفعاليات والأنشطة والمظاهرات المناصرة للشعب الفلسطيني.

وحيا بيان صادر عن المسيرات والوقفات صمود وثبات الشعب الفلسطيني كل بسالة وشموخ في وجه آلة الحرب الصهيونية لثمانية أشهر.

وبارك البيان العمليات البطولية للقوات المسلحة اليمنية المتصاعدة ضد سفن العدو ولكل أشكال المقاومة، وكذا العمليات البطولية للمقاومة الإسلامية في فلسطين ولبنان والعراق.

وأشاد البيان بالتحرك الطلابي الشجاع في الجامعات الأمريكية والأوروبية والتحركات المساندة لهم في مختلف البلدان.

وحذر البيان تحالف العدوان السعودي والإماراتي من الخنوع للضغوط الأمريكية والصهيونية، والمضي في مؤامراتهم القذرة للعبث بما تبقى من هامش محدود للاستقرار المعيشي للشعب اليمني لمحاولة تثني اليمن عن موقفة مع الشعب الفلسطيني.

كما حذر من الانسياق وراء الخداع والتضليل الذي تمارسه الإدارة الأمريكية للتنصل عن مسئوليتها عن كل الجرائم المقترفة بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا بيان المسيرات والوقفات حكام البلدان العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف عملية ملموسة وعدم الاكتفاء بالبيانات السياسية الباهتة والعمل على قطع علاقاتها مع الكيان الصهيوني ومنع تزويده بالمؤن والبضائع والسلع عبر موانئهم ومطاراتهم.

ونوه البيان بمواقف ايرلندا، وإسبانيا، والنرويج بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، وما قامت به دول أمريكا الجنوبية من قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

وحث البيان كافة دول وشعوب العالم على المقاطعة الشاملة لبضائع وسلع الكيان الصهيوني .. مطالباً الدول العربية المطبّعة بالتأسي بتركيا، ومقاطعة الكيان الصهيوني مقاطعة كاملة سياسياً واقتصادياً وثقافياً.

مقالات مشابهة

  • أسعار الدولار الأمريكي في ليبيا مقابل الدينار الليبي بالصكوك
  • رئيس حزب الائتلاف الجمهوري يحذر من الهيمنة الأمريكية الأوروبية على الوضع الليبي
  • ليبيا.. الحكم بإعدام "التيك توكر عزو الزيقرا" يثير جدلا على مواقع التواصل
  • فنانو المسرح الليبي يتشبثون بفنهم رغم التحديات
  • الدبيبة يفتتح الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي بمشاركة 84 شركة صينية
  • مسيرات ووقفات حاشدة في ذمار تحت شعار “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات “
  • الدبيبة يفتتح الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي الأول في بكين
  • الأمين: مشاريع المقامرة والمجازفة قاربت على الانتهاء
  • وقفة احتجاجية لنزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • ملك البحرين: ندعو لمؤتمر دولي للسلام لإنهاء حرب غزة