شارك الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة  ، في فعاليات ورشة التدريب المقدمة من وكالة تبادل العلماء الالمانية DAAD بالتعاون مع وزارة التعليم العالي بعنوان  "
تتضمن الففعاليات تقييم وضمان الجودة في إدارة الجامعات كجزء من عملية تدويل الجامعات المصرية" ،
 

وتأتي المشاركة في اطار اهتمام جامعة المنصورة الجديدة بالتعاون الدولي مع المؤسسات العالمية وتدويل التعليم الجامعي المصري، فى حضور عدد من قيادات الجامعات المصرية 

 

حيث شمل التدريب علي مدار يومين  مناقشات حول موضوعات التدويل والاعتماد فى الجامعات الالمانية والمصرية، الفارق بين هيئة ضمان الجودة والاعتماد بالدولتين ،كيفية خلق ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية،  تأثير اساليب القيادة علي حوكمة التعليم العالي، التدويل واقامة الشراكات مع المؤسسات التعليمية الدولية واستخدام ادوات الذكاء الاصطناعي فى تطوير وتدويل مؤسسات التعليم العالي.

وقام بالتدريب من الفريق الالماني الدكتور مايكل هولتشر وا.د.سوزان هاريس هيومرت من هيئة ضمان الجودة والاعتماد الالمانية ومن الفريق المصري ا.د. يوهانسن عيد المدير السابق لهيئة ضمان الجودة والاعتماد المصرية،  

 

شارك في الحضور  ممثلا عن جامعة المنصورة الجديدة الدكتورة  سوزي فايز مدير برنامج الطب والجراحة وعرضت من خلال المناقشات بعض ممارسات الجودة التي تتم داخل الجامعة منذ انشائها واستخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي فى انظمة الجامعة المختلفة.

1000182446 1000182467 1000182476 1000182455 1000182464 1000182473 1000182461 1000182449

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ضمان الجودة جامعة المنصورة الجامعات المصرية المؤسسات التعليمية جامعة المنصورة الجديدة إ رئيس جامعة المنصورة الجديدة جامعة المنصورة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مستفيدون: حزمة المنافع الإسكانية امتداد لعطاء دائم ومتجدد من قيادة رشيدة اليوم.. طلبة «الثاني عشر» يختتمون امتحانات نهاية العام

ترأس الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان، اجتماع مجلس أمناء جامعة العين للعام الجامعي 2023-2024 في مقر الجامعة في أبوظبي، وبحضور أعضاء المجلس.
وأكد الشيخ ذياب بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس المجلس، ضرورة مواكبة التطور في التعليم ودمج الذكاء الاصطناعي في المساقات، وتعزيز مهارات الطلبة من خلال دمج التعليم النظري بالتطبيقي.
واطلع المجلس على أبرز الإنجازات الأكاديمية في الجامعة على مستوى التصنيفات العالمية والاعتمادات الدولية حيث حققت جامعة العين تقدماً ملحوظاً في الآونة الأخيرة على مستوى الجامعات العالمية والمحلية. حيث تقدمت إلى المرتبة 552 عالمياً، بحسب مؤسسة كيو إس لتصنيف الجامعات العالمية 2025، وضمن أفضل 100 جامعة عالمياً، بحسب تصنيف «التايمز العالمي لتأثير الجامعات العالمية» 2024.
كما اطلع المجلس على أحدث التطورات الأكاديمية والخطط الدراسية والمساقات العلمية التي تضمها الجامعة والبرامج والتخصصات المطروحة في مختلف الكليات. والسياسات الاستراتيجية التي تتبعها جامعة العين لتطوير وتعزيز خبرات أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، من خلال البحث العلمي، ودورات تدريبية متخصصة.

مقالات مشابهة

  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر
  • وزير التعليم العالي يلتقي بنظيرة البيلاروسي
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • جامعة أم القرى تحقق المركز 55 عالمياً
  • الجامعات المصرية تتألق عالميًا.. تقدم ملحوظ في تصنيفات التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين
  • الأهلي المصري يحصل على شهادة الجودة (ISO 9001) في الامداد اللوجيستي