ترأس الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، جلستين بعنوان «الاستثمار الصناعي والتصدير.. آوان الانطلاق» و«قطاع الأعمال العام.. الحصاد وفرص الشراكة»، خلال مشاركته في مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي العاشر تحت عنوان «الاقتصاد المصري.. تحديات وأولويات»، بحضور رؤساء الشركات القابضة للصناعات المعدنية والأدوية والتشييد والتعمير والغزل والنسيج والنصر للسيارات.

استغلال الخامات والموارد الطبيعية

‎أكد الدكتور محمود عصمت، أن الوزارة تعمل على استغلال الخامات والموارد الطبيعية الواقعة في نطاق عمل شركاتها التابعة، مشيرا إلى تغير الفكر والتحول من البحث والاستخراج إلى عمليات تصنيعية لتنمية تلك الثروات من خلال صناعات تحويلية لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية ودعم الاقتصاد القومي.

‎وأضاف أن التوجه العام نحو الاقتصاد الأخضر وتعزيز استخدام الطاقة النظيفة يتم العمل في هذا الإطار من خلال الشركات التابعة وهناك عدد من المشروعات في هذا المجال، ومنها مشروع إنشاء مصنع جديد للأمونيا الخضراء بطاقة 1000 طن/يوم بالشراكة مع القطاع الخاص، ومشروع محطة للطاقة الشمسية لإمداد مجمع الألومنيوم بالكهرباء في نجع حمادي، ومشروع إنتاج المركبات الصديقة للبيئة بشركة النصر لصناعة للسيارات وذلك من خلال طرازات وأحجام مختلفة من المركبات.

‎وأوضح أن كل ما تحقق من نتائج أعمال وما تشهده الشركات التابعة من تطور ونمو في الأداء جاء نتيجة العمل وفق منظومة متكاملة وخطة عمل واضحة، وتم إعداد استراتيجية لكل شركة قابضة وجرى مناقشتها مع قيادات تلك الشركات، مؤكدا الحرص على تحقيق التكامل الاقتصادي بين الشركات القابضة وكذلك بين الشركات التابعة والشقيقة.

‎تخلل الجلستان نقاشا مفتوحا بين الدكتور محمود عصمت والحضور من رجال الأعمال والمصنعين والمستثمرين ونواب البرلمان، واستمع إلى الرؤى والأفكار والمقترحات المطروحة مستعرضا استراتيجية عمل الوزارة والخطة الشاملة لتحديث وتطوير الشركات التابعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير قطاع الاعمال قطاع الاعمال ثروات صناعات تحويلية السوق المحلي الشرکات التابعة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: توصلنا إلى تقارب لدعم قطاع غزة خلال مؤتمر الأردن

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث، أنّ المنظمة توصلت إلى تقارب لدعم قطاع غزة، خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية لغزة الذي انعقد اليوم، في الأردن.

أشار خلال مؤتمر صحفي في ختام أعمال المؤتمر، ونقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، إلى ضرورة رفع كل  الحواجز أمام تقديم المساعدات لقطاع غزة، مؤكدًا أنه يجب اعتماد حل الدولتين كسبيل لتحقيق الاستقرار بالمنطقة.

ونوه بأنّ هناك الكثير من الضحايا من موظفي الأمم المتحدة بقطاع غزة أكثر من أي نزاع آخر.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: توصلنا إلى تقارب لدعم قطاع غزة خلال مؤتمر الأردن
  • وزير الرياضة يستقبل بعثة المنتخب القومي فور عودتها من غينيا
  • وزير الداخلية يزور مشروع مخيمات عرفات المطورة ذات الدورين التابعة لـ "إثراء الخير"
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق المشروع القومي لصقل مدربي المنتخبات الوطنية بالجامعة البريطانية في مصر
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • أشرف صبحي: مستمرون في دعم الأبطال في مختلف مراحل المنافسات وتذليل التحديات التي تواجههم
  • محمد أبو داود: سعيد بتكريمي من «تطوير مصر».. وأهدي التكريم للراحل أشرف عبد الغفور
  • هند عاكف: سعيدة بتكريم «تطوير مصر» لي (صور)
  • مركز تحديث الصناعة يشارك في معرض "الأعمال الخضراء"
  • مركز تحديث الصناعة يستعرض الخدمات المقدمة إلى الشركات لدعم التحول الأخضر