شدد مجلس نقابة أطباء القاهرة على رفض جموع الأطباء تصفية القضية الفلسطينية بتهجير أهالي غزة إلى شمال سيناء، معربا عن دعمه الكامل لما تتخذه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من إجراءات لاحباط المخطط الإسرائيلي لاقتحام رفح وتهجير الفلسطينيين، مؤكدا أن مصر لم تدخر جهدا في إيصال المساعدات إلى أشقائنا في غزة.

وقالت الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة، إن التطورات الأخيرة بشأن إصرار جيش الاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائم ضد الإنسانية باقتحام مدينة رفح الفلسطينية، تدعو للقلق إزاء تدهور أوضاع النازحين والإصرار على دفعهم تجاه الحدود المصرية لتصفية القضية الفلسطينية.

وناشدت نقيب أطباء القاهرة، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بضرورة التدخل لحمياية الفلسطنيين المدنيين النازحين وتحسين أوضاعهم الإنسانية بدلا من تركهم فريسة في يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت غالب أن مصر لم تدخر جهداً لإيصال المساعدات الإنسانية والأدوية لسكان قطاع غزة، والمطالبة بالحقوق العادلة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، ووقف هذا العدوان الاسرائيلى الغاشم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أطباء القاهرة

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين يحذر: نحن أمام جريمة استهداف الحقيقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق نقيب الصحفيين خالد البلشي تصريحًا قويًا يصف فيه الوضع الحالي في فلسطين المحتلة، خلال مؤتمر المصورين الصحفيين الفلسطينيين،ضمن اليوم التضامنى مع الشعب الفلسطينى، بأنه "جريمة استهداف الحقيقة"، محذرا من تدهور الحريات الصحفية والهجمات المستمرة على الصحفيين.

وفي وقت تتصاعد فيه الضغوطات على الصحفيين الفلسطينيين ويتعرضون لهجمات متكررة، يؤكد النقيب أن حرية الصحافة هي ركيزة أساسية للديمقراطية ولا يمكن التساهل في تجاهل انتهاكاتها.

تناول البيان الصادر عن نقيب الصحفيين مجموعة من القضايا الحالية التي تؤثر سلبًا على عمل الصحافة، بما في ذلك القيود المفروضة على حرية التعبير، وتصاعد التهديدات والتنكيل بالصحفيين الذين يسعون لتوثيق الحقائق، وتزايد حالات الاعتقال التعسفي والمضايقات التي يتعرضون لها.

وأشار النقيب إلى أن هذه الهجمات ليست مجرد اعتداءات على الأفراد، بل هي هجمات على الحقيقة نفسها وعلى قيم الديمقراطية والشفافية، ودعا إلى زيادة الجهود لحماية الصحفيين وتوفير بيئة آمنة لهم لممارسة عملهم بحرية وبدون خوف.

وختم بيانه بالتأكيد على ضرورة أن يكون العالم بأسره على استعداد للوقوف بجانب الصحافة ودعمها في مواجهة هذه التحديات، مشيرًا إلى أن الحفاظ على حرية الصحافة يعد أمرًا ضروريًا لضمان استقرار المجتمعات وازدهارها.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36439 شهيدا و82627 مصابا
  • مصر تؤكد موقفها برفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم ومحاولات تصفية القضية
  • المنظمات العربية تستنكر تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية وتطالب بحماية موظفيها
  • مجلس أمناء الحوار الوطني: نؤكد رفض تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية
  • نقيب الأطباء: ألفا طبيب سجلوا أسماءهم متطوعين لعلاج المصابين في غزة
  • أونروا: الدمار طال جميع أنحاء غزة والمساعدات لا تكفي (فيديو)
  • الأمم المتحدة تتهم سلطة الاحتلال بعرقلة وصول الإمدادات الغذائية لغزة
  • نقيب الصحفيين يحذر: نحن أمام جريمة استهداف الحقيقة
  • مسؤول فلسطيني يطالب بإعلان غزة منطقة منكوبة جراء المجاعة والكارثة البيئية
  • حلم تهجير الفلسطينيين