علق طيران العال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على الاضطرابات التي تعرضت لها طائرة الركاب المتجهة من تايلاند لإسرائيل عبر المجال الجوي الصومالي؛ مؤكدا أنها "ليست حادثا أمنيا".

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"ذكرت شركة الطيران التابعة للاحتلال الإسرائيلي، في بيان لها، أن الرحلة الجوية عانت من اضطرابات في اتصالاتها اللاسلكية فوق الصومال وحذرتها الحكومة المحلية من ذلك.

وأكدت أن "الاضطرابات لا تهدف إلى طائرات [العال] وهي ليست حادثة أمنية - لم يؤثر الاضطراب على استمرار الرحلة".

وقبل قليل، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن عناصر حاولت الاستيلاء على شبكة اتصالات طائرة متجهة من تايلاند لإسرائيل.

وذكرت هيئة  البث الإسرائيلية في تقرير لها بأن جهات معادية لم تسميها  اعترضت مسار طائرة ركاب إسرائيلية، تابعة لشركة العال،  وحاولوا تغيير مسارها فوق اليمن.

وأشارت البث الإسرائيلية إلى أن الطائرة المتجهة لإسرائيل كان على متنها 250 راكبا ووصلت إلى وجهتها في مطار بن غوريون بسلام.

وفي وقت سابق، أكد الناطق باسم الحوثيين، محمد عبدالسلام، أن قرار تصنيف واشنطن للحوثيين كمنظمة إرهابية اعتبارا من اليوم، يعكس جانبا من نفاق أمريكا المكشوف والمفضوح، وتريد به الإضرار باليمن؛ دعما لإسرائيل، وتشجيعا لها لمواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتعهد بالاستمرار في إسناد غزة بكل الوسائل المتاحة، حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ويرفع الحصار عن غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الشعب الفلسطيني رفع الحصار عن غزة طيران العال

إقرأ أيضاً:

نوعا أرغماني تكشف تفاصيل حياتها اليومية خلال فترة الأسر بغزة

كشفت الإسرائيلية نوعا أرغماني (25 عاما) اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 ، عن بضع التفاصيل الحياتية التي عاشتها خلال فترة احتجازها كأسيرة لدى حركة حماس في قطاع غزة ، بينها تعلم اللغة العربية، وإعداد وجبات الطعام من الخبز والطماطم.

وأمضت أرغماني 8 أشهر في الأسر في قطاع غزة، قبل أن تعلن إسرائيل استعادتها و3 أسرى إسرائيليين آخرين، قالت إن الجيش أخرجهم من مخيم النصيرات للاجئين في وسط قطاع غزة، السبت.

وأدت عملية إخراج المحتجزين الإسرائيليين إلى قتل وإصابة مئات الفلسطينيين.

ونقل موقع "واينت" الإخباري العبري عن أرغماني قولها: "تعلمت اللغة العربية والآن أفهمها وأتحدث بها جيدا".

وأضافت أنها أصرت على تعلم اللغة العربية، عندما كانت مع أسرى إسرائيليين آخرين.


وذكر الموقع العبري أنه "بالإضافة إلى غسل الأطباق، وهو النشاط الذي قامت به أرغماني في صباح يوم عملية إخراجها من قطاع غزة، طهت الفتاة أيضا في مناسبات قليلة".

وأشار الموقع إلى أن أرغماني "حصلت على الضروريات الأساسية مثل الخبز والطماطم، وأعدت وجبات الطعام منها".

وفيما يتعلق بتفاصيل عملية إخراجها من القطاع، قالت أرغماني للموقع: "عندما رأيت العلم الإسرائيلي على زي الجنود، أدركت أنهم جاءوا بالفعل لإنقاذي".

وحسب الموقع فإن أرغماني "تتمتع بصحة جيدة، وتتواجد الآن إلى جانب والدتها في مستشفى أيخيلوف في تل أبيب، التي تتلقى العلاج من مرض السرطان".

والسبت، قال الجيش الإسرائيلي في بيان على "إكس": "في عملية معقدة للجيش والشاباك والشرطة (الوحدة الشرطية الخاصة) تم صباح اليوم تحرير 4 مختطفين إسرائيليين من منطقتين منفردتين في قلب النصيرات" وسط قطاع غزة.

ويأتي إعلان الجيش الإسرائيلي تحرير 4 من المحتجزين بغزة، تزامنا مع مقتل 210 فلسطينيين وإصابة أكثر من 400، السبت، في مجزرة ارتكبتها القوات الإسرائيلية بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وعقب ذلك، قالت "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة حماس، إن الجيش الإسرائيلي "تمكن عبر ارتكاب مجازر مروعة من تحرير بعض أسراه، لكنه في نفس الوقت قتل بعضهم أثناء العملية"، دون ذكر عدد معين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 121 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف تفاصيل إضافية عن كمين "القسام" برفح
  • تفاصيل مؤلمة.. شهادة طفلين نجيا من مجزرة النصيرات تكشف فظائع الاحتلال
  • هيئة البث الإسرائيلية تكشف عن حوارات داخلية بين مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى بخصوص تصرفات نتنياهو
  • الأجهزة الأمنية تكشف عن إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية (تفاصيل)
  • نوعا أرغماني تكشف تفاصيل حياتها اليومية خلال فترة الأسر بغزة
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر أمنية: نتنياهو يتصرف ضد المصلحة الوطنية
  • البث الإسرائيلية: جالانت يصوت ضد مشروع تجنيد الحريديم
  • الأسيرة الإسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة عن فترة وجودها في غزة
  • «نيويورك تايمز»: استقالة جانتس تكشف انقسامات قادة إسرائيل حول الحرب
  • اعتراض أكثر من 230 مسيرة أوكرانية فوق دونيتسك خلال الأسبوع الماضي