RT Arabic:
2024-06-01@08:29:18 GMT

ضبط مئات المهاجرين غير الشرعيين في ولايات غرب تركيا

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

ضبط مئات المهاجرين غير الشرعيين في ولايات غرب تركيا

أعلنت السلطات التركية ضبط 281 مهاجرا غير شرعيين في ولايات مختلفة غربي البلاد خلال الأسبوع الأخير.

إقرأ المزيد خفر السواحل اليوناني ينقذ 84 مهاجرا ويعتقل 4 من مهربي البشر

وكشفت ولاية أدرنه (شمال غرب البلاد) في بيان لها أن "السلطات ضبطت 166 مهاجرا غير نظاميا خلال أسبوع كانوا بصدد عبور الحدود باتجاه أوروبا بطرق غير قانونية".

وضبطت عناصر الأمن في محافظة باليكاسير (شمال غرب) 30 مهاجرا غير نظاميا وشخصين اثنين يشتبه بتورطهما في تهريب البشر، في الساعات الـ 24 الأخيرة حسبما أفادت وكالة "الأناضول".

في حين أنقذ خفر السواحل التركي في منطقة فتحية التابعة لولاية موغلا (جنوب غرب) 14 مهاجرا من الغرق في الساعات الـ 24 الأخيرة بعد أن علقوا في عرض البحر بسبب سوء الأحوال الجوية ومن بين من تم إنقاذهم في القارب نفسه مواطن "يشتبه في تهريبه البشر".

وفي موغلا أيضا أنقذت قوات خفر السواحل 32 مهاجرا غير نظاميا بينهم 4 أطفال دفعتهم السلطات اليونانية باتجاه المياه الإقليمية التركية قبالة سواحل قضاء بودروم.

وفي السياق نفسه أنقذت السلطات في ولاية إزمير 39 مهاجرا غير نظاميا بينهم 24 طفلا من الغرق، بعد أن دفعهم خفر السواحل اليونانية باتجاه المياه الإقليمية التركية.

وتم نقل جميع المهاجرين غير النظاميين إلى مراكز الترحيل في الولايات التي يتواجدون فيها لاستكمال إجراءاتهم القانونية.

المصدر: "الأناضول"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المهاجرون الهجرة غير الشرعية خفر السواحل

إقرأ أيضاً:

حزب تركي يدعو «أردوغان» للتعاون مع الرئيس السوري

نقلت صحيفة زمان التركية، عن زعيم حزب الحركة القومية التركي، دولت بهجلي، دعوته للرئيس رجب طيب أردوغان، “إلى تعاون عسكري مع الرئيس السوري بشار الأسد، للقضاء على “تهديد المسلحين الأكراد في سوريا”.

ودعا “بهجلي”، خلال كلمته أمام كتلة الحزب بالبرلمان، “الحكومتين التركية والسورية إلى التعاون العسكري ضد عناصر حزب العمال الكردستاني”.

وقال: “يجب ألا تسمح الجمهورية التركية أبدا عبر الطرق الدبلوماسية بمحاولة تطويقها بالمناطق التي احتلها وغزاها التنظيم الإرهابي وذلك من خلال الاتفاق المتبادل والمصالحة مع الإدارة السورية، أوصي تركيا وسوريا بتنفيذ عمليات عسكرية منسقة في منبع التنظيم الإرهابي الانفصالي، وفي مناطق المستنقعات التي يتكاثر فيها”.

وأشار بهجلي إلى أن “الولايات المتحدة تجهز لعبة جديدة في شمال سوريا، سيتم إجراء ما يسمى بالانتخابات الإقليمية في شمال شرق سوريا في 11 يونيو، وهذا يعني مرحلة جديدة في تقسيم تركيا، ومن الواضح أن الولايات المتحدة ترى أن الحوار مع الإرهابيين أمر ذو أهمية استراتيجية في المكان الذي وصفه التنظيم الانفصالي بروج آفا، وينبغي على تركيا أن تتعاون مع الإدارة السورية وأن تبني جسرا من التعاون حتى لا يسمح بغزو المنظمة الإرهابية”.

مقالات مشابهة

  • خفر السواحل التركي ينقذ 14 مهاجرا بعد غرق قاربهم
  • خفر السواحل التركي ينقذ 14 مهاجرا ويبحث عن مفقودين جنوب البلاد
  • نوفا: انخفاض عدد المهاجرين غير الشرعيين الواصلين من ليبيا لإيطاليا بمقدار فاق النصف
  • دي دبليو: تونس تلقي بالمهاجرين غير الشرعيين على حدود ليبيا
  • بعد إدانته بتهم جنائية.. مؤيدون لترامب يحرضون على أعمال شغب
  • حزب تركي يدعو «أردوغان» للتعاون مع الرئيس السوري
  • صحيفة: إسرائيل تعاني لإيجاد بدائل بعد توقف التجارة مع تركيا
  • تونس.. إنقاذ 17 مهاجراً غير شرعي
  • تركيا: لن نسمح بأي تهديد لأمننا القومي أو وحدة سوريا
  • إنقاذ 41 مهاجرا قبالة الشواطئ الليبية