أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف خلال اجتماع مع القادة العسكريين الشيشان، أن ما تقوم به القوات الشيشانية مهم جدا لتحقيق النصر في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

قديروف: الشيشان أنجزت خطة التعبئة بنسبة 1500%

وقال مدفيديف خلال اجتماع مع القادة في جمهورية الشيشان الروسية: "كل ما تقومون به أنتم كقادة عسكريين أو كأبناء مخلصين لجمهوريتكم ووطننا الأكبر روسيا، هو مهم للغاية من أجل تحقيق النصر".

كما أشار إلى مساهمة جمهورية الشيشان الكبيرة، وقال: "الأرقام التي نستشهد بها تشير إلى مساهمة كبيرة للغاية للجمهورية في انتصارنا المشترك".

بالإضافة إلى ذلك هنأ نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف بمناسبة حصوله على جائزة الدولة "الاستحقاق الوطني" من الدرجة الثانية، التي منحه إياها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف مدفيديف: "هذا أيضا تقدير للعمل الذي قام به رئيس الجمهورية (رمضان قديروف)، وتقدير من القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية الرئيس فلاديمير بوتين".

وفي وقت سابق، أعرب قديروف عن ثقته بانتصار روسيا في العملية العسكرية الخاصة في عام 2024. مشيرا إلى أن توقيع كييف على استسلامها سيكون بعد سيطرة روسيا على عدد من المدن.

وقال: "أنا واثق من أن الأخبار الجيدة والنصر ينتظرنا جميعا في عام 2024، نحن على استعداد لتنفيذ أي أمر يصدره قائدنا الأعلى فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي الشيشان العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دميتري مدفيديف رمضان قديروف فلاديمير بوتين كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

بروفيسور أمريكي: الرئيس بوتين مشغول بقضايا مهمة ولا يعير"قمة سلام" سويسرا أي اهتمام

صرح البروفيسور الأمريكي جون ميرشايمر أن "قمة السلام" في سويسرا لا تشكل قلقا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أن معدل ذكائه العالي يجعله يدرك على الفور أنها هراء لا معنى له.

وقال ميرشايمر في مقابلة مع قناة "دانييل ديفيس-ديب دايف" على موقع يوتيوب معلقا على كلمات زيلينسكي بأن الزعيم الروسي "قلق" من"قمة السلام" حول أوكرانيا في سويسرا: "حسنا، أول شيء عليك أن تتذكره هو أن بوتين لديه معدل ذكاء مكون من ثلاثة أرقام، وأي شخص لديه معدل ذكاء مكون من ثلاثة أرقام يمكن أن يدرك بسرعة أن كل هذا لا معنى له، لذلك أعتقد أن بوتين ربما سينفق دقيقة أو اثنتين أو ثلاث دقائق للتفكير في الأمر، ثم يكرس بقية وقته للتعامل مع قضايا جادة، مثل النصر في الصراع".

إقرأ المزيد بوتين معلقا على مؤتمر سويسرا: السياسة لا تقبل "لو"

وأشار ميرشايمر إلى أن فكرة تأثير قمة السلام في سويسرا على مسار الصراع بين أوكرانيا وروسيا ليست حجة جدية.

وخلص ميرشايمر إلى القول: "هذا هو نوع الهراء الذي يفعله الغرب من وقت لآخر لأنهم يائسون للغاية لإيجاد طريقة ما لتحقيق النصر، ولكن الحقيقة هي أنه في الوقت الراهن لا توجد لديهم أي طريقة".

وزعم زيلينسكي المنتهية ولايته في وقت سابق أن "قمة السلام" تقلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

إقرأ المزيد زاخاروفا: قمة السلام حول أوكرانيا عملية خداع أخرى

وكان الرئيس بوتين قد قال بشأن "قمة سويسرا" إن الصيغ المطروحة للسلام حاليا "أساسها الرغبات وليس الواقع الحقيقي على الأرض، وهو طرح غير مقبول للنقاش"، لكنه أعرب عن استعداد روسيا للتفاوض. وتابع أن هدف مثل هذا المؤتمر هو "جمع أكبر عدد من البلدان وإقناع الجميع بأن العرض الأفضل هو تلك الشروط التي يقترحها الجانب الأوكراني، ثم يقدمون ذلك كإنذار نهائي لروسيا، فيبدو الأمر وكأن (العالم كله) يتفق على ذلك".

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قمة سويسرا المقرر عقدها في يونيو المقبل حول أوكرانيا بأنها "عملية خداع" أخرى اخترعتها وزارة الخارجية الأمريكية، مؤكدة أن روسيا لا تعتزم المشاركة في القمة المذكورة حتى لو تمت دعوتها إليه.

إقرأ المزيد تصريحات جديدة لزيلينسكي عن المفاوضات وعقد اتفاق سلام مع روسيا

كما وصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، القمة بأنها مجرد تجمع لا يقدم ولا يؤخر ولن يقدم أي قيمة مضافة.

يذكر أن سويسرا تستضيف قمة بشأن أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو المقبل، من دون مشاركة روسيا.

المصدر: نوفوستي+RT

مقالات مشابهة

  • روسيا: واشنطن تتسامح مع كييف بما يتناسب معها في معركتها ضدنا
  • لافروف: واشنطن تتسامح مع كييف بما يتناسب معها في معركتها ضدنا
  • رئيس إفريقيا الوسطى يشكر بوتين على إمداد بلاده بالحبوب مجانا
  • هل يستسلم الغرب لشروط روسيا لإنهاء الحرب على أوكرانيا؟
  • بروفيسور أمريكي: الرئيس بوتين مشغول بقضايا مهمة ولا يعير"قمة سلام" سويسرا أي اهتمام
  • تصريحات جديدة لزيلينسكي عن المفاوضات وعقد اتفاق سلام مع روسيا
  • زيلينسكي يشتكي من أن روسيا تنتج أسلحة أسرع من الغرب مجتمعا
  • مدفيديف لدول الناتو: هذه ليست خدعة نووية وتصرفاتكم قد تصبح سببا للحرب
  • رئيس فنلندا يعتبر قصف أوكرانيا للعمق الروسي بأسلحة غربية مقبولا وممكنا
  • ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف"