يبحث الكثير من المواطنين حول شقق بنك الإسكان والتعمير التجمع الخامس، لمعرفة الموعد التي يتم من خلاله حجز شقق التابعة للإعلان، حيث أتاحت وزارة التعمير للمواطنين حجز شقق بنك الإسكان وهي عبارة عن وحدات مشطبة بالكامل كما أن أسعارها تعتبر مدعمة من خلال الوزارة كما تطرح الوزارة كراسة الشروط التي يتم تعبئتها من خلال المواطن الراغب في التقديم على هذه الوحدات.

ويسأل الكثير من المواطنين الراغبين في التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي عن أسعار تلك الوحدات، التي تتراوح أسعار الوحدات السكنية من شقق الإسكان الاجتماعي للعام الحالي 2024 من 184 ألف جنيه حتى 400 ألف جنيه بالنسبة للوحدة.

شقق وفيلات بالتجمع الخامس

وسعر الوحدة يتم تقديره حسب مساحة الشقة وطبقاً للموقع الجغرافي لها، كما أن عملية التقديم على الوحدات السكنية يجب أن تتم بصورة إلكترونية، وعملية التقديم تتم عبر موقع صندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، مع العلم أنه يمكن أن تتم عملية التقديم عن طريق مكاتب البريد المصرية.

الصحفيين تعلن بدء تنفيذ مبادرة التمويل العقاري بنسبة 3% مع بنك الإسكان والتعمير باقي 24 ساعة.. رابط حجز شقق بنك الإسكان والتعمير2024.. الأسعار وشروط التقديم

شقق بنك الإسكان والتعمير في التجمع الخامس عبارة عن كمبوند أكاسيا في التجمع الخامس، بمنطقة المستثمرين الشمالية أمام بوابة 6 الرحاب، ويضم 711 وحدة سكنية بنماذج مختلفة. تشمل هذه الوحدات أسماء مثل "السندس - العلياء - الروضة"، بمساحات تتراوح بين 156 مترا مربع و310 مترات مربعة، وتتألف جميع العمارات من دور أرضي و4 أدوار متكررة.

أما كمبوند بالما فيلات الفاخرة في التجمع الخامس، يقع بالقطعة 31 في منطقة المستثمرين الشمالين أمام جامعة المستقبل في التسعين الشمالي، يتألف من 95 فيلا فاخرة بمساحات أرض تتراوح من 337 مترا مربعا إلى 729 مترا مربعا، ومساحة مباني تتراوح من 323 مترا مربعا إلى 383 مترا مربعا، وجميع الفيلات جاهزة للتسليم الفوري ونصف تشطيب.

بشرى لمحدودي الدخل|احجز قبل الجميع شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بأقل مقدم وقسط شهري شقق كاملة التشطيب بمساحات مختلفة|الإسكان تزف بشرى سارة لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل

والجدير بالذكر، أن الدولة المصرية قامت بتنفيذ العديد من المشروعات السكنية، وذلك في إطار اهتمامها لوضع حلول جذرية لمشكلات المناطق العشوائية غير الآمنة وتطوير المناطق غير المخططة ودمجها مع المناطق العمرانية والمخططة بالمدن المصرية؛ وذلك إلى جانب الاهتمام بزيادة الاستثمار العقاري في مصر. 

 شروط التقديم علي شقق الإسكان

لقد تم العمل على فتح باب الحجز في شقق وحدات بنك الإسكان والتعمير منذ الأحد الموافق 28 من شهر يناير للعام الحالي، علماً بأن مدة التقديم على الوحدات تستمر حتى 29 من شهر فبراير للعام 2024 وتتم عملية الحجز والتقديم كما هو آتي: 

الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.عليك بعد ذلك تسجيل الدخول عبر الموقع.اضغط على أيقونة التأكيد على عملية الحجز والتقديم.اضغط على خيار الحجز الذي يظهر أمامك في الواجهة.مباشرة يتم نقلك على صفحة الوحدات المتوفرة أمامك.النقر على أيقونة التأكيد للحجز بمجرد الاختيار والتعرف على أي تفاصيل تتعلق بالأمر.أخيراً قم بطباعة الورق المتعلق بالتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي.

وسوف نرصد لكم شروط التقديم علي شقق وزارة الإسكان، والتي جاءت كالتالي: 

فعلي المتقدم تنفيذ الشروط الخاصة بالتقديم علي شقق الإسكان حتى يتم الموافقة على النموذج الذي قدمه المستفيد، للحصول على الوحدة السكنية، ويمكنكم إتباع الشروط من خلال مايلي:

يجب أن يكون المستفيد من الوحدة السكنية حاصل علي الجنسية المصرية يجب لايقل عمر المستفيد بالوحدة السكنية عن 21 عام، ولا يزيد عن 50 عام  لا يمكن التسجيل على أكثر من وحدة سكنية للمستفيد الواحد   لا يقل الدخل الشهري للمتقدم عن الحد الذي تم تحديده من قبل هيئة التعمير والإسكان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شقق شقة بنك الإسكان والتعمير شقق الإسكان الاستثمار العقارى وحدات بنك الاسكان والتعمير شقق الإسکان الاجتماعی بنک الإسکان والتعمیر شقق بنک الإسکان التجمع الخامس التقدیم على مترا مربعا

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن جمع الحصيات وأحكام رمي الجمرات

جمع حصيات الرمي.. أوضحت دار الإفتاء المصرية أنه يستحب لـ الحاج أن يجمع - من أرض مزدلفة أو من الطريق- الحصيات السبع التي سيرمي بها جمرة العقبة صباح يوم النحر بمِنى، ثم يلتقط في كل يوم من أيام التشريق 21 حصاة من منى أو عرفة أو من أي مكان.

تعليمات للحاج عند جمع حصيات الرمي

ينبغي للحاج وهو يجمع حصيات الرمي أن:

- لا يعَرِّض نفسَه للخطر بالصعود إلى المناطق العالية من الجبال.

- يحرص على عدم الانتشار الواسع في أرض مزدلفة.

- يصلِّي المغرب والعشاء جمعَ تأخير مع قصر عدد ركعات العشاء فقط.

- يتجنب حافلات الأفواج بعد النزول بمزدلفة، ويسرع بجمع الحصى.

- يتجنب الزحام الشديد الذي يكون مع إفاضة الحجيج إلى منى.

- يحذر من التحرُّك على الصخور غير المستقرَّة لضمان السلامة.

رمي الجمراتما هي حصيات الرمي؟

حصيات الرمي سبع حصيات كل واحدة منها في حجم حبة الفول، ويجوز للحاج أن يجمعها من أيِّ مكان غير مزدلفة، وله أن يجمع كل حصيات الرمي في الأيام الثلاثة ومجموعها 49 حصاة: سبع منها لجمرة العقبة يوم النحر، و21 للجمرات الثلاث في ثاني أيام العيد ومثلها في ثالث أيامه، ومن بقي بمنى إلى رابع أيام العيد فعليه رمي الجمرات الثلاث كل واحدة بسبع حصيات كما فعل في اليومين الثاني والثالث وبذلك يكون عدد الحصيات في حق من لم يتعجل سبعين حصاة.

الذهاب إلى منى ورمي جمرة العقبة الكبرى والتحلل

وأضافت دار الإفتاء، أنه بعد المبيت وصلاة الفجر بالمزدلفة توجه إلى جمرة العقبة بمنى وارمها بالحصيات السبع، واحدة بعد الأخرى على التوالي.

وقت رمي جمرة العقبة الكبرى

وأشارت «الإفتاء» إلى أن وقت رمي جمرة العقبة الكبرى -لمن وقف بعرفة قبل ذلك- يبدأ مِن منتصف ليلة النحر أو من طلوع فجر يوم النحر، ويمتد إلى آخر يومٍ مِن أيام التشريق، والوقت المستحبُّ لرَميها يبدأ مِن طلوع الشمس إلى زوالها ظُهْرَ يوم النحر 10 مِن ذي الحجة.

ماذا يقول الحاج عند رمي الجمرات؟

وعند رمي الجمرات، ينبغي على الحاج رميها بقوة، ويقول: بسم الله والله أكبر، رغمًا للشيطان وحزبه، اللهم اجعله حجًّا مبرورًا وذنبًا مغفورًا. وهنا اقطع التلبية التي التزمْتَ بها منذ أن أحرَمْتَ.

ولفتت الدار إلى أنه يجوز للحاج أن يؤجل رمي جمرة العقبة الكبرى لآخر نهار يوم النحر ولا يجوز له الرمي بالحجارة الكبيرة أو العصي أو الزجاج أو غير ذلك كما يفعل بعض الناس.

رمي الجمراتماذا يفعل الحاج عند عجزه عن رمي الجمرات؟

وذكرت أنه إذا عجز الحاج عن الرمي بنفسه فيجوز له شرعًا أن يُنيبَ مَن يرمي بَدَلًا منه، سواء كان حاجًّا أو غير حاج، فإذا كان النائب عنه يؤدِّي المناسك فيجب أن يرميَ عن نفسه أولًا ثم يرميَ عَمَّن ينوب عنه، أو يرمي واحدة لنفسه والأخرى لمن أنابه وهكذا، ويجوز أن يُنيب الإنسانُ غيرَه في الجمرات الثلاث كلها أو بعضها.

ماذا يفعل الحاج بعد رمي الجمرات؟

ونوهت دار الإفتاء أنه بعد رمي جمرة العقبة الكبرى يحلق الحاجُّ رأسَه أو يُقصِّر من شعره، وتُقصِّر المرأة الحاجَّةُ من أطراف شعرها، ولا تحلق، وبذلك يتحقق التحلُّل من إحرام الحج ويحل ما كان محرمًا ما عدا المباشرة بين الزوجين، فإن هذا لا يحل إلا بعد طواف الإفاضة.

اقرأ أيضاًفي أول أيام التشريق.. تعرف على كيفية ومكان رمي الجمرات

شاهد بالفيديو.. أين تذهب الجمرات بعد رميها؟

مناسك الحج خطوة بخطوة.. ماذا يفعل الحاج في كل يوم؟

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • 984 وحدة وقسط على 7 سنوات.. موعد حجز شقق «Valley towers» وسعر المتر فيها
  • «الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر
  • كل ما تريد معرفته عن جمع الحصيات وأحكام رمي الجمرات
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • «الإسكان»: تنفيذ 100 ألف وحدة ضمن «سكن لكل المصريين» في حدائق العاصمة
  • كل ما تريد معرفته عن السعي بين الصفا والمروة
  • كل ما تريد معرفته عن الفنان عمرو دياب
  • لـ «الحاج».. كل ما تريد معرفته عن السعي بين الصفا والمروة
  • تجديد حبس المتهمين بسرقة لاب توب من داخل سيارة بالتجمع الخامس