أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ظهر اليوم، جولة تفقدية للقافلة الطبية المجانية للرمد بقرية الشموت التابعة لمركز بنها، بحضور ممثلين من اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء وجمعية صناع الخير و محمد مرعي رئيس مجلس مدينة بنها، والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والتي نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات برئاسة مجلس الوزراء، بالتنسيق والتعاون مع جمعية صناع الخير للتنمية.

 وستقوم الجمعية بالتكفل بتوفير الأطباء والنظارات الطبية والعمليات الجراحية بالمجان، نظمتها مديرية الصحة لقرية الشموت التابعة لمركز ومدينة بنها لتوقيع الكشف المجاني وتقديم العلاج بالمجان للأهالي . 
 

وتقدم القافلة الخدمات الآتية بالمجان : قياس الإبصار وعمل النظارات والكشف على البالغين الأطفال والتأهيل البصري وعلاج أمراض الشبكية وتحديد رؤية وانكسار العين وفحص قاع العين وفحص المجال البصري وتشخيص المياه البيضاء والزرقاء وقصر وطول النظر، بالإضافة إلى تشخيص اضطرابات الشبكية والقرنية والتهابات العين، وقد تم الكشف حتى الآن عن مايقرب من 250 حالة.


وتفقد الهجان، القافلة وتأكد من توافر كل أنواع الأدوية بالصيدلية والتقارير الطبية، موضحا أن تلك القافلة تأتي ضمن سلسلة القوافل الطبية المجانية وذلك لتقديم الخدمة والرعاية الطبية اللازمة للقرى والعزب المحرومة من الخدمات الصحية، وقد تم التنسيق على إقامة تلك القافلة يوم الثلاثاء المقبل بقرية الحصافة التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر . 


وأكد محافظ القليوبية، أن الدولة المصرية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً خاصة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتوفير الحياة الكريمة لهم، مؤكداً أن المحافظة لا تدخر جهداً في التعاون البناء والمثمر مع مختلف المؤسسات بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة .


وشدد المحافظ، على تكثيف القوافل الطبية العلاجية المجانية للقرى الأكثر احتياجا بالمحافظة والأكثر بعدا عن المستشفيات الرئيسية، موضحا أن هذه الخدمة من حق المواطن على الدولة أن تتم بشكل منتظم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطبية والعلاجية وزارة ال تقديم العلاج بالمجان المياه البيضا قوافل الطبية الدكتور حمودة الجزار الرعاية الطبية وكيل وزارة محافظة القليوبية وزارة الصحة مجلس مدينة بنها بنها القوافل الطبية الصيدلية البيضاء الهجان عبد الحميد الهجان

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأيتام والمسنين والمرضى بمناسبة عيد الأضحى المبارك

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها جولة صباحية في أول أيام عيد الأضحى المُبارك للمرور على دور الأيتام ورعاية المسنين والمستشفيات لتقديم التهنئة لهم بمناسبة العيد في لفته إنسانية لرسم البهجة والفرحة على وجوههم.

بدأ محافظ القليوبية جولته بزيارة مستشفى بنها الجامعي ومستشفى بنها التعليمى وبنها للتأمين الصحي، مُقدمًا التهنئة للمرضى والأطقم الطبية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وحرص المحافظ على تقديم الورود والهدايا متمنيًا لهم عيدًا سعيدًا مليء بالخير والبركات عليهم وعلى أسرهم وعلى مصرنا الغالية.

كما اطمئن "المحافظ" على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وإنتظام العمل والجاهزية بأقسام الإستقبال والطوارئ وتواجد الأطقم الطبية بالنوبتجيات للتعامل مع أى طوارئ  خلال أيام العيد، مُقدمًا تحية إعزاز وتقدير للمنظومة الصحية، مُشيدًا بالجهود المخلصة والتفاني فى أداء الواجب من كل عنصر من عناصر المنظومة الصحية.

كما زار محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها، مؤسستي الأيتام للبنين والبنات بمدينة بنها، وتقديم التهنئة والهدايا العينية والمادية للأطفال الأيتام للاستمتاع بالعيد، مؤكدًا حرصه وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على توفير الدعم الكامل لكل الجمعيات والمؤسسات الإجتماعية، وذلك من خلال دمجهم بالمجتمع كونهم جزء لا يتجزأ من المجتمع.

وحرص "المحافظ" على الاستماع للأطفال والاطمئنان على أحوالهم ومعرفة مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم داخل الدار، فيما عبر الأيتام عن سعادتهم البالغة بتلك الزيارة التي أدخلت الفرحة عليهم متمنيين تكرارها دائمًا.

ثم توجه "الهجان" ومُرافقيه لتقديم التهنئة للسيدات والرجال نُزلاء دار المسنين بمدينة بنها تقديرًا لمكانتهم الكبيرة وتضحياتهم، مُقدمًا لهم الهدايا والورود.

كما حرص على التحدُث مع نُزلاء الدار والإطمئنان على توفير كامل الرعاية لهم،  معربًا عن سعادته لمشاركتهم فرحتهم بالعيد، لافتًا إلى أننا جميعا علينا مسئولية كبيرة في إسعادهم وإدخال البهجة والفرحة إلى قلوبهم، مُشيدًا  بالمستوى المتميز للدار والخدمات المقدمة بها، مُقدما الشكر لجميع القائمين عليها، مطالبًا المسئولين عن الدار بالإستمرار على هذا المستوى ومراعاة الجوانب الإنسانية للنُزلاء، وتلبية كافة مطالبهم، مؤكدًا على تقديم كافة سُبُل الدعم والرعاية لنزلائها لتوفير حياة كريمة لهم.

جولة محافظ القليوبية IMG-20240616-WA0016 IMG-20240616-WA0015 IMG-20240616-WA0014 IMG-20240616-WA0013 IMG-20240616-WA0012 IMG-20240616-WA0011 IMG-20240616-WA0010 IMG-20240616-WA0009 IMG-20240616-WA0008 IMG-20240616-WA0007 IMG-20240616-WA0005 IMG-20240616-WA0006

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد المجازر استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأيتام والمسنين والمرضى بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأيتام والمسنين والمرضى بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • 1500مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية تانيس بصان الحجر
  • محافظ أسيوط: إزالة 7 حالات تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض المراكز
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • «أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية
  • أوقاف القليوبية تطلق قافلة دعوية كبرى بمسجد التقوى بقرية الحزانية في شبين القناطر
  • محافظ المنوفية يدشن قافلة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للأولى بالرعاية