افتتحت وزارة الطاقة والبنية التحتية، معرض الابتكار الذي تنظمه بديوانها في إمارة دبي على مدار ثلاثة أيام، بالتزامن مع فعاليات «الإمارات تبتكر 2024».
وأعلنت الوزارة خلال الفعالية، التي حضرها المهندس حسن محمد جمعة المنصوري، وكيل شؤون البنية التحتية والنقل، والمهندس شريف العلماء، وكيل شؤون الطاقة والبترول، والوكلاء المساعدون، ومديرو الإدارات، وموظفو الوزارة، عن إطلاق مبادرات ابتكارية نوعية تخدم التوجهات المستقبلية للوزارة المنبثقة من مستهدفات حكومة الإمارات للخمسين عاماً المقبلة، وبهدف دعم الجهود الوطنية في ترسيخ ثقافة الابتكار.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الطاقة والبنية التحتية

إقرأ أيضاً:

نائبة: الاخفاق الحكومي وتجهيز الوقود من مصدر واحد أهم أسباب أزمة الكهرباء

يونيو 14, 2024آخر تحديث: يونيو 14, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. قالت عضو لجنة الكهرباء والطاقة النيابية  النائبة نفوذ حسين الموسوي ، اليوم الجمعة ، إن “الاخفاق الحكومي ونقص الوقود اللازم لتشغيل المحطات والاعتماد على استيراده من مصدر واحد والذي يكلف الدولة مليارات الدولارات سنويا ، أهم أسباب أزمة الكهرباء في العراق عامة وكربلاء خاصة .

و وصفت الموسوي “استعدادات وزارة الكهرباء لمواجهة فصل الصيف لم تكن بالمستوى المطلوب ، وأن خروج بعض محطات الإنتاج عن الخدمة  وتردي خطوط النقل والتوزيع ، وانهيارات القابلوات وتعطيب المحولات والمشاكل الفنية سواء خارجية أو داخلية تؤشر ضعف الاستعدادات التي وعدت بها الوزارة

وأشارت في تصريح لـ ( المستقلة ) الى إن “اللجنة استضافت وزير الكهرباء والكادر المتقدم  خلال جلسات ، واول تساؤلاتنا حول استعدادات الوزارة لصيف الحالي ، وكانت تطرح الخطط والمشاريع والمناقشات والوعود ، لكن ما ” لمسناه تردي  “واضح ساعات تجهيز الكهرباء  “.

وأضافت كذلك “عدم توافر قطع الغيار والصيانة اللازمة لمحطات الكهرباء ، بالإضافة إلى محدودية الاستثمارات اللازمة لتطوير المحطات  ، أو لبناء شبكات ربط كهربائي جديدة، ودعم مشاريع الطاقة المتجددة كمشاريع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء “.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • نائبة الرئيس الأميركي تعلن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • حدائق وزارة الزراعة مفتوحة للجمهور خلال أيام عيد الأضحى
  • رئيس الدولة يطمئن على أحوال حجاج الإمارات خلال اتصال مع رئيس مكتب شؤون الحجاج
  • رئيس الدولة يطمئن على أحوال حجاج الإمارات خلال اتصال هاتفي مع رئيس مكتب شؤون الحجاج
  • مدير الطب البيطري بالشرقية: فتح 18 مجزرًا أمام المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • «بي دبليو سي»: 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات «كهربائية» بحلول 2030
  • حجاج الإمارات يتوافدون على «منى» لقضاء «يوم التروية»
  • نائبة: الاخفاق الحكومي وتجهيز الوقود من مصدر واحد أهم أسباب أزمة الكهرباء
  • سعيد الطاير وقنصل الدنمارك يبحثان التعاون