القاهرة_أحمد حماد

قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي، في مقر السفارة بالقاهرة، اليوم، بتسليم كل من ممثل جمهورية مصر العربية اللواء محمد رضا، وسفير دولة فلسطين لدى القاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، حصتي البلدين الشقيقين من مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأَضاحي الذي تشرف عليه الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة مكة المكرمة يواصل جولاته التفقدية بزيارة محافظة رابغ 21 فبراير 2024 - 4:51 مساءً خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية طاجيكستان 21 فبراير 2024 - 4:16 مساءً

 

 

جاء ذلك خلال مراسم توقيع تسليم حصة البلدين الشقيقين البالغة (25,000) أضحية لجمهورية مصر العربية و(30,000) أضحية لدولة فلسطين، بحضور المشرف العام على المشروع الدكتور عمر بن عبدالله عطية.

 

 

 

وأكد السفير نقلي في كلمته خلال مراسم التوقيع، الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة العربية السعودية في الإفادة من الهدي والأضاحي، ليس فقط داخل المملكة بل يمتد ليشمل 25 دولة حول العالم من بينها الشقيقتين مصر وفلسطين، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – ، سائلاً المولى عز وجل أن يكلل الجهود الخيرة بدوام التوفيق والسداد.

 

 

 

من جانبه، نوّه سفير فلسطين في كلمة مماثلة بالجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – أيدهما الله – لخدمة ودعم القضية الفلسطينية والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، معربًا عن الشكر للمملكة العربية السعودية على الإفادة من الهدي والأضاحي الذي يشمل سنويًا الشعب الفلسطيني والشعوب الأخرى.

 

 

 

وأضاف أن ما يقدمه المشروع يأتي في وقت الشعب الفلسطيني في حاجة ماسة له للتخفيف من حدة المعاناة اليومية التي يعيشها قطاع غزة جراء الحرب وجراء النقص الحاد في الغذاء ومياه الشرب وكافة احتياجات الحياة الأخرى.

 

 

 

من جهته، أشاد ممثل مصر اللواء محمد رضا، في كلمة مماثلة، بمشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، منوّهًا بالتطوير المستمر الذي يحظى به هذا المشروع المبارك.

 

 

 

بدوره قال الدكتور عطيه إن حكومة خادم الحرمين الشريفين قد أنشئت هذا المشروع منذ أكثر من 40 عاماً، وذلك للتسهيل والتيسير على حجاج بيت الله الحرام وعموم المسلمين، لتأدية نسك حجهم وفديتهم وأضاحيهم، مشيراً إلى أن مساحة المشروع تمتد فوق ما يزيد عن مليون متر مربع، بطاقة إنتاجية تتجاوز 12 ألف رأس في الساعة الواحدة.

 

 

 

وأشار عطية إلى أن المشروع ينفذ سنوياَ أحد أكبر العمليات اللوجيستية في تجهيز وتوزيع اللحوم على المستحقين في أكثر من 25 دولة حول العالم بما فيها جمهورية مصر العربية ودولة فلسطين، مبيناً أن مشروع المملكة خصص هذا العام كمية من اللحوم للمستحقين في مصر الشقيقة يبلغ عددها 25 ألف رأس من الأغنام، كما خصص كمية أخرى للمستحقين في فلسطين يبلغ عددها 30 ألف رأس من الأغنام.

21 فبراير 2024 - 4:56 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 فبراير 2024 - 3:35 مساءًأبوحيمد.. متحدث رسمي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر أبرز المواد21 فبراير 2024 - 3:20 مساءًالأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتسلّم التقرير السنوي عن أعمال فرع وزارة التجارة بالحدود الشمالية أبرز المواد21 فبراير 2024 - 3:16 مساءًأمير الحدود الشمالية يهنئ إدارة السجون بالمنطقة بمناسبة تحقيق جائزة مدير عام السجون للتميز 2023 أبرز المواد21 فبراير 2024 - 3:13 مساءًرئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية بمناسبة “يوم التأسيس” أبرز المواد21 فبراير 2024 - 3:09 مساءً‏جامعة الجوف تحتفي بيوم التأسيس السعودي21 فبراير 2024 - 3:35 مساءًأبوحيمد.. متحدث رسمي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر21 فبراير 2024 - 3:20 مساءًالأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتسلّم التقرير السنوي عن أعمال فرع وزارة التجارة بالحدود الشمالية21 فبراير 2024 - 3:16 مساءًأمير الحدود الشمالية يهنئ إدارة السجون بالمنطقة بمناسبة تحقيق جائزة مدير عام السجون للتميز 202321 فبراير 2024 - 3:13 مساءًرئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية بمناسبة “يوم التأسيس”21 فبراير 2024 - 3:09 مساءً‏جامعة الجوف تحتفي بيوم التأسيس السعودي نائب أمير منطقة مكة المكرمة يواصل جولاته التفقدية بزيارة محافظة رابغ تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملکة العربیة السعودیة أبرز المواد21 فبرایر 2024 خادم الحرمین الشریفین جمهوریة مصر العربیة

إقرأ أيضاً:

«مآثر دائمة».. سفير فسطين يثمن الأمر الكريم باستضافة 1000 حاج من غزة

ثمَّن السفير الفلسطيني في المملكة باسم الآغا، الأمر الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،  باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة.

وقال السفير الفلسطيني، بمداخلة لقناة الإخبارية، إن الملك سلمان حبيب الفلسطينيين والعرب والمسلمين والإنسانية بمآثره الدائمة يخص فلسطين بتلك المكرمة التي تحتضن أسر الشهداء والجرحى، بذلك السمو واستمرارا لذلك الاحتضان الدائم لفلسطين تأتي مواقف خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي النبيل الكريم بمواقف خالدة نبيلة وبلسم لجراحنا.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمره الكريم باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة تحت عنوان: "مبادرة استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة" لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي، ليصل إجمالي عدد المستضافين من دولة فسلطين إلى 2000 حاج، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

فيديو | "أنه #الملك_سلمان حبيب الفلسطينيين ، كان وما زال داعما للقضية الفلسطينية وبلسم لجراحنا"

حديث السفير الفلسطيني لدى المملكة بعد استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي #غزة#يسر_وطمأنينة#الحج_عبر_الإخبارية#الإخبارية pic.twitter.com/2NBLCv6IGK

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 10, 2024

مقالات مشابهة

  • استقبال ذوي “التوائم الذين تم فصلهم في المملكة” ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج في مكة المكرمة
  • سفير المملكة لدى الأردن يودع الدفعة الأولى من حجاج دولة فلسطين
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين
  • شكر وتقدير.. ولي عهد دولة الكويت يبعث رسالة لخادم الحرمين الشريفين
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين
  • السعودية تستضيف ألف حاج من قطاع غزة
  • «مآثر دائمة».. سفير فسطين يثمن الأمر الكريم باستضافة 1000 حاج من غزة
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي شهداء غزة
  • خادم الحرمين يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي الشهداء والمصابين من غزة
  • رئيس الشؤون الدينية للحرمين الشريفين: نستهدف نحو مليار مستمع لترجمة خطبة عرفات بعشرين لغة عالمية