مصراوي:
2024-06-02@19:34:36 GMT

7 درجات بهذه المنطقة.. أكثر المناطق برودة اليوم الخميس

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

كتب- محمد أبو بكر:

حددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس، وأكثر المناطق برودة وانخفاضا في درجات الحرارة.

وتصدرت مدينة سانت كاترين، أكثر المناطق برودة، حيث بلغت درجة الحرارة الصغرى فيها 4 درجة مئوية، فيما جاءت مدينة نخل في المرتبة الثانية بدرجة حرارة تصل إلى 6 درجات مئوية.

وجاءت مدينة سيوة في المرتبة الثالثة كأكثر المناطق برودة اليوم، حيث بلغت درجة الحرارة فيها 7 درجات مئوية. ثم جاءت محافظة المنيا ومحافظة الوادي الجديد في المرتبة الرابعة بـ8 درجات مئوية، بعدهما، أسيوط وسوهاج وبني سويف ومدينة السلوم، في المرتبة الخامسة بـ9 درجات مئوية.

وأوضحت الأرصاد، أنه أنه حالة الطقس غدًا الخميس يسودها، الاستقرار والدفء في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في جنوب الصعيد، بينما يكون الطقس باردًا ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان طقس بارد الطقس أمطار رياح درجات الحرارة الأرصاد الجوية طوفان الأقصى المزيد المناطق برودة درجات مئویة فی المرتبة

إقرأ أيضاً:

الشاكر يوضح تفاصيل الموجة الحارة المؤثرة على الأردن

الشاكر: رصد اندفاع كتل هوائية حارة بالقرب من الأردن الشاكر: استمرار اندفاع الكتلة الهوائية الحارة شديدة الحرارة نحو الأردن الاثنين الشاكر: توقعات بارتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية في المناطق الشمالية والوسطى

قال المدير التنفيذي في مركز طقس العرب، محمد الشاكر، إنه تم رصد اندفاع كتل هوائية حارة بالقرب من الأردن.

اقرأ أيضاً : الطقس في الأردن.. درجات حرارة لاهبة تصل إلى الـ 50 مئوية بهذه المناطق الاثنين

وأضاف الشاكر خلال حديثه لبرنامج "نبض البلد"، الأحد، الذي يعرض على قناة رؤيا، أن الكتل الهوائية بدأت اليوم بالوصول إلى المنطقة واندفعت نحو الأردن، مما أدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يستمر اندفاع الكتلة الهوائية الحارة شديدة الحرارة نحو الأردن الاثنين، وسيتعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة في المناطق الشرقية الثلاثاء، فيما سيبدأ تراجعها تدريجيًا على المناطق الغربية.

وتوقع الشاكر أن تترافق الكتلة الهوائية الحارة مع بعض الظواهر الجوية، إذ ستترافق مع رياح جنوبية شرقية تندفع نحو المناطق الشمالية والوسطى، ثم تمتد لاحقًا لتصل إلى مناطق الأغوار الشمالية والوسطى.

وتؤدي الكتلة الحارة إلى ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الشمالية والوسطى إلى مستويات عالية جدًا قد تلامس 50 درجة مئوية، خلال ساعات الظهر والعصر يوم الاثنين، وفقًا للشاكر.

اقرأ أيضاً : إلى متى يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على الأردن؟

وبين أن باقي مناطق الأردن ستشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، إذ يُتوقع أن تصل درجات الحرارة في العديد من المدن، بما في ذلك أحياء من العاصمة عمان، إلى نحو 40 درجة مئوية خلال ساعات نهار الاثنين، وبالتالي سيكون الطقس حارًا للغاية في مختلف مناطق الأردن.

ولفت الشاكر إلى أن الرياح الجنوبية الشرقية ستعمل على زيادة نسبة الغبار في الأجواء، حيث ستكون الأجواء الاثنين مغبرة بعض الشيء في بعض المناطق مع تدني مدى الرؤية الأفقية.

وتابع أن الرياح عندما تصل إلى الجبال الغربية، تنحدر باتجاه الأغوار، مما يؤدي إلى حدوث تسخين كبير في الأجواء ويؤدي إلى وصول درجات الحرارة إلى مستويات عالية للغاية تفوق 45 درجة مئوية وتلامس 50 درجة مئوية في بعض مناطق الأغوار الشمالية والوسطى.

وأوضح الشاكر أن درجات الحرارة يوم الثلاثاء ستصل إلى 38 درجة في ساعات النهار، لكن سيكون من الواضح أن المناطق الغربية من الأردن ستشهد انكسارًا في حدة الحر بشكل سريع، بينما تبقى الأجزاء الشرقية هي الأكثر حارة. وبالتالي، قد تسجل درجات الحرارة يوم الثلاثاء 38 درجة مئوية في شرق العاصمة عمان، فيما قد تسجل الأجزاء الغربية أقل من ذلك وتصل إلى حدود 33 درجة مئوية.

التوصيات:

 

- القيادة بحذر على الطرق الصحراوية نظراً للرياح والغبار.

- عدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس.

- عدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة بين فترة الظهر والعصر.

- عدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات لفترات طويلة.

- التخلص الآمن من السجائر، لمنع نشوب الحرائق.

 

مقالات مشابهة

  • الشاكر يوضح تفاصيل الموجة الحارة المؤثرة على الأردن
  • الطقس في الأردن.. درجات حرارة لاهبة تصل إلى الـ 50 مئوية بهذه المناطق الاثنين
  • درجة الحرارة تصل لـ46.. توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 25-11-1445 في المملكة
  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • توقعات حالة الطقس في مصر من الأحد 2 يونيو إلى الجمعة 7 يونيو 2024
  • حالة الطقس في الإسكندرية.. ارتفاع درجات الحرارة والعظمى تسجل 33 مئوية
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن الجمعة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة