أكد الجيش الأمريكي، اليوم الخميس، أنه دمر سبعة صواريخ مضادة للسفن ومنصة إطلاق صواريخ وطائرة مسيرة انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية، الأمريكية، أن الصواريخ ومنصة الإطلاق والمسيرة كانت "تشكل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وأوضحت أنه تم تنفيذ "أربع ضربات دفاعا عن النفس ضد سبعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن تابعة للحوثيين وقاذفة صواريخ باليستية متنقلة، وتم إسقاط طائرة مسيرة هجومية".

يذكر أن قوات أمريكية وبريطانية تشن عدة موجات من الضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير الماضي، بينما ينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي طائرة مسيرة صواريخ كروز

إقرأ أيضاً:

استهداف سفينة قرب عدن وأميركا تعلن تدمير منصات صواريخ بالحديدة

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس، إنها تلقت بلاغا عن تعرض سفينة تجارية لهجوم على بُعد 98 ميلا بحريا شرق عدن باليمن، في حين أعلنت أميركا تدمير 3 منصات إطلاق صواريخ لجماعة الحوثيين في اليمن.

وبحسب المصدر ذاته، فقد أبلغ ربان عن انفجار بالقرب من سفينته التي سبق أن ورد نبأ عن تعرضها لحادث على مسافة 82 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة اليمنية.

ولم تسجل أي أضرار بالسفينة، كما تم الإبلاغ عن سلامة جميع أفراد الطاقم، وأن السفينة تتجه إلى ميناء التوقف التالي.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت سابقا إنها تلقت تقريرا عن واقعة على بُعد 82 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن.

وأضافت الهيئة أن ضابط أمن السفينة -التي لم تذكر اسمها- أفاد بتعرض السفينة لمقذوفين مجهولين، حسبما ذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء.

ومن جهة أخرى، أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" عن نجاحها في تدمير 3 منصات إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وجاء في بيان القيادة المركزية الأميركية أنه "بشكل منفصل، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن فوق البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية".

وتابع أنه "بالإضافة إلى ذلك، ضربت سفينة سطحية مسيّرة تابعة للحوثيين مدعومة من إيران سفينة (إم في تاتر)، وهي سفينة ترفع العلم الليبيري وتمتلكها وتشغلها اليونان، في البحر الأحمر. ورست السفينة مؤخرا في روسيا".

وختم البيان بالقول إن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

June 12 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command (CENTCOM) forces successfully destroyed three anti-ship cruise missile (ASCM) launchers in a Houthi controlled area of Yemen and one uncrewed aerial system (UAS) launched from a Houthi controlled area… pic.twitter.com/a8cFqWm7Ph

— U.S. Central Command (@CENTCOM) June 12, 2024

غارات على الحديدة

بدورها، أعلنت جماعة الحوثي، الخميس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارتين في محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، في خبر عاجل مقتضب إن "العدوان الأميركي البريطاني استهدف بغارتين مديرية الصليف في محافظة الحديدة".

ومديرية الصليف إحدى أكبر مديريات محافظة الحديدة، وتحوي ميناء بحريا حيويا، وفق إعلام يمني.

كما أن الحديدة إحدى أهم المحافظات اليمنية؛ كونها تحوي مطارا دوليا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي للشهر التاسع، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن تابعة لإسرائيل في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن.

ومع تدخل واشنطن ولندن، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر السفن الأميركية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي: تدمير 7 رادارات للحوثيين وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين في اليمن
  • الجيش الأمريكى يدمر 7 رادارات وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين لجماعة الحوثى باليمن
  • الجيش الأميركي يؤكد تدمير رادارات يستخدمها الحوثيون لاستهداف السفن
  • الجيش الأمريكي بـ24 ساعة: تدمير قاربين للحوثي ودرون و7 رادارات
  • تدمير قاربين وزورق وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين.. الجيش الأمريكي يكشف ما جرى الليلة الماضية
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 11 قطعة جوية مسيرة انطلقت من لبنان
  • سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير جهاز استشعار للدفاع الجوي في منطقة للحوثيين
  • استهداف سفينة قرب عدن وأميركا تعلن تدمير منصات صواريخ بالحديدة