صحيفة الجزيرة:
2024-06-12@12:59:35 GMT

طقس مستقر على معظم مناطق المملكة

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – طقسا مستقرا بوجه عام على معظم مناطق المملكة، في حين تكون السماء غائمة جزئياً على المرتفعات الجنوبية الغربية قد تتخللها تشكيلات من السحب الرعدية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

طقس معتدل فوق المرتفعات وحار في البادية والأغوار والعقبة

ترتفع درجات الحرارة قليلاً يوم غدٍ الثلاثاء

تسجل درجات الحرارة اليوم الاثنين، حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس معتدلا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : أجواء صيفية اعتيادية في الأردن الاثنين

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، ترتفع درجات الحرارة قليلاً يوم غدٍ الثلاثاء، ويبقى الطقس معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الأربعاء والخميس، ويكون الطقس حارا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا جداً في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اقرأ أيضاً : بعد الأجواء الحارة.. طقس لطيف ومائل للبرودة ليلا في الأردن

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 31 - 21 درجة مئوية، وفي غرب عمان 29 - 19، وفي المرتفعات الشمالية 27 - 17 وفي مرتفعات الشراة 28 - 15, وفي مناطق البادية 37 - 22 وفي مناطق السهول 31 - 20, وفي الأغوار الشمالية 39 - 23, وفي الأغوار الجنوبية 42 - 26، وفي البحر الميت 41 - 25، وفي خليج العقبة 42 - 26 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" يعلن حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة
  • طقس الأربعاء: استمرار حدة الأجواء الحارة بمناطق المملكة كافة.. ورياح نشطة على جازان
  • طقس المملكة الأربعاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على أجزاء من الشرقية والرياض
  • "الأرصاد": طقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • من بينها الشرقية.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة على 3 مناطق
  • طقس معتدل فوق المرتفعات وحار في البادية والأغوار والعقبة
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية