سجلت مصالح الدرك الوطني، على مستوى مناطق اختصاصها، خلال الأسبوع الجاري، وفاة 48 شخصا وإصابة 214 آخرين بجروح على إثر وقوع 135 حادث مرور.

أوضح رئيس مكتب الاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري للدرك الوطني، الرائد سمير بوشحيط، في تصريح لوأج، اليوم ، أن عدد حوادث المرور عرف ارتفاعا مقارنة بالأسبوع الماضي بواقع 19 حادثا وكذا في عدد الوفيات ب17 حالة.

كما ان ولاية الجزائر سجلت أكبر عدد من هذه الحوادث بـ 11 حادثا، متبوعة بكل من البليدة بـ 9 حوادث والبويرة وقسنطينة بـ 6 حوادث في كل منهما.

وأرجع الرائد بوشحيط هذا الارتفاع إلى عدم التقيد بقواعد المرور والسياقة السليمة من طرف مستعملي الطريق، فضلا عن حالة بعض الطرقات، خصوصا خلال التقلبات الجوية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الرياض.. 100 ألف رأس من الماشية في الأسواق و31 ألف ذبيحة خلال أسبوع

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن وصول إجمالي عدد المذبوحات في مسالخ منطقة الرياض، خلال الفترة من 1 إلى 6 ذي الحجة 1445هـ، إلى (31031) رأسًا من الماشية، بواقع (19744) رأسًا من الأغنام، و(8515) رأسًا من الماعز، و(1066) رأسًا من الأبقار، و(1706) رؤوس من الجِمال.
جاء ذلك في التقرير اليومي لإحصائيات مسالخ وأسواق منطقة الرياض، الصادر عن فرع الوزارة بالمنطقة، في إطار استعداداته لموسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام، أن الفرق الفنية للفرع قامت بـ (573) جولة رقابية، شملت (61) مسلخًا ثابتًا، و(5) مسالخ متنقلة، مبينًا أن تلك الجولات أسفرت عن تسجيل (23) إنذارًا، و(20) مخالفة، وتقديم بلاغٍ واحد، في مواجهة عددٍ من المخالفين لاشتراطات وضوابط الصحة العامة والسلامة، كما تم إتلاف كلي لـ (115) ذبيحة، بالإضافة إلى إتلافٍ جزئي لـ (2735) ذبيحة.

استعدادًا لـ #موسم_الحج والأضاحي.. "#وقاء" يواصل جولاته على أسواق الماشية والمسالخ والحظائر في #الشرقية #الحج | #عيد_الأضحى_المبارك | #يوم_الجمعة | #اليوم@WeqaaCenterhttps://t.co/cDTSGp1mPi— صحيفة اليوم (@alyaum) June 7, 2024أسواق الماشية بالرياضوكشف التقرير عن وفرة المعروض من الماشية بأعدادٍ كبيرة في أسواق الماشية بالرياض؛ حيث تم توفير مايتجاوز (100000) رأس من الماشية في أسواق مدينة الرياض، فيما بلغ عدد الأسواق الموسمية (7) نقاط بيع، وبلغت الوفرة مايتجاوز (30000) رأس من الماشية.
أخبار متعلقة وزير الشؤون الإسلامية ينهي عقد صيانة 65 مسجدًا بالدرعية لتدني مستوى المؤسسة المسؤولة200 ألف حاج من رحلات مطوفي الدول العربية يقضون التروية في منىوأشار التقرير إلى أن الفرق الفنية لفرع الوزارة بالرياض، قامت بـ (920) جولة رقابية، و(3510) زيارات، لأسواق النفع العام بالرياض، إلى جانب أسواق الماشية، (58) سوقًا للخضار والفواكه؛ أسفرت عن تسجيل (80) مخالفة و(68) إنذارًا، وبلاغٍ واحد، في مواجهة المخالفين للأنظمة والضوابط والاشتراطات، بالإضافة إلى مصادرة وإتلاف (11178) كيلو جرامًا من المعروضات.
ويواصل الفرع جولاته وزياراته الرقابية طوال أيام عيد الأضحى المبارك؛ للتأكد من التزام المنشآت والعاملين بالأنظمة والضوابط، والاشتراطات الصحية والفنية؛ لضمان سلامة المنتجات وتداولها، حرصًا على سلامة وصحة الإنسان، والصحة العامة، إضافةً إلى الوقوف على مدى جودة الخدمات المقدمة، ومأمونية مصدرها، إلى جانب متابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق، وتطبيق المخالفات بحق المخالفين وفق الأنظمة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع كبير لصادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • الرائد السعودي يخطف صفقة القرن من الزمالك رغم العرض الاستثنائي
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار خلال أسبوع
  • المرور تحرر 29 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • جريح باطلاق نار في طرابلس.. اليكم ما جرى
  • المرور تحرر 23 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • الرياض.. 100 ألف رأس من الماشية في الأسواق و31 ألف ذبيحة خلال أسبوع
  • حمد الله ضمن اهتمامات الرائد
  • وفاة 11 شخصا في الحوادث خلال أسبوع