يرى رضا عبدالعال نجم الكرة المصرية السابق ان الاهلي سيتاثر بالارهاق خلال مواجهة ميدياما الغاني.

وقال عبدالعال هلال تصريحات تليفويونية " من وجهة نظري أن فريق الأهلي تأثر برحلة الطيران الشاقة في طريقه إلى غانا استعداداً لمواجهة ميدياما الغاني في دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا ".

وتابع:"الأهلي سيتأثر بالارهاق الشديد في مباراة ميدياما الغاني بسبب ما تعرضت له طائرة الفريق من عطل ثم استكمال الرحلة ".

أكد رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" أنه من الأفضل أن يشارك وسام أبو علي مهاجم فريق الأهلي كبديل في مباراة ميدياما الغاني في دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

 

وقال رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق :" من وجهة نظري أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي سيحتفظ بـ"وسام أبو علي" بديلًا أمام ميدياما الغاني في دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا ".

وتابع:" لا أفضل اعتماد السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي منذ البداية على وسام أبو علي في خط الهجوم حتى لا يتم حرقه فنياً ".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي رضا عبدالعال میدیاما الغانی رضا عبدالعال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع في درجات الحرارة.. ماذا كان يفعل النبي في الحر الشديد؟

ماذا كان يفعل النبي في الحر الشديد؟ يُعاني كوكب الأرض من ارتفاع شديد في درجات الحرارة نتيجة للاحتباس الحراري، وعلى غرار هذا تسجل مصر أعلى درجات حرارة وصلت إليها في تاريخها في السنوات الأخيرة، وأعلاها السنة الحالية 2024، ويلجأ المسلم إلى الله في الحر الشديد مستعيذًا بالله من حر جهنم، كما يستعيذ به من البرد القارص، وهكذا يلجأ المؤمن إلى الله في كل أحواله ولأن قدوتنا هو رسول الله صلى الله عليه وسلم، فكيف كان يتعامل حضرة النبي مع الحر الشديد؟. 

 

فى عز الحر .. أمطار رعدية من اليوم وحتى الإثنين المقبل ما يقال من الذكر والدعاء في الحر الشديد

 

ماذا كان يفعل حضرة النبي في الحر الشديد؟

 

يؤخر صلاة الظهر لزوال الحرارة 

 

ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا اشتد الحر فأبرِدوا بالصلاة؛ فَشِدّة الحر من فيح جهنم"، متفق عليه.، فكان من هدي النبي صلى الله عليه وسلم إذا اشتدت الحرارة أن يؤخر صلاة الظهر حتى تمضي ذروة الحرارة.

 

تذكر حر جهنم والاستعاذة منها

 

كان من سنة وهدى النبي عند الحر الشديد الدعاء إلى الله تعالى فيقول:  اللهم أجرني من زمهرير جهنم، ففي رواية البيهقي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "إذا كان يومٌ حار ألقى الله تعالى سمعه وبصره إلى أهل السماء وأهل الأرض، فإذا قال العبد: لا إله إلا الله، ما أشد حر هذا اليوم، اللهم أجرني من حر جهنم، قال الله- عز وجل- لجهنم: إن عبدًا من عبادي استجارني منك، وإني أشهدك أني قد أجرته، وإذا كان يومٌ شديد البرد ألقى الله تعالى سمعه وبصره إلى أهل السماء والأرض، فإذا قال العبد: لا إله إلا الله، ما أشد برد هذا اليوم، اللهم أجرني من زمهرير جهنم، قال الله- عز وجل- لجهنم: إن عبدًا من عبادي استجارني من زمهريرك، وإني أشهدك أني قد أجرته. فقالوا: وما زمهرير جهنم؟ قال: بيتٌ يلقى فيه الكافر فيتميز من شدة بردها بعضه من بعضٍ" رواه البيهقي

 

وروى مسلم عن خبّاب قال: "شكَوْنا إلى رسول الله- صلى الله عليه وسلم- حرَّ الرَّمْضاء في جباهِنا وأكفِّنا، فلم يُشْكِنا"؛ أي: لم يزل شكوانا، وعن أبي هريرة أن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال: "اشتكت النار إلى ربها فقالت: يا رب أكل بعضي بعضًا، فأذن لها بنفسَين- نفسٍ في الشتاء، ونفسٍ في الصيف، فهو أشد ما تجدون من الحر، وأشد ما تجدون من الزمهرير". رواه البخاري ومسلم.

 

 

مقالات مشابهة

  • السلام يخسر تجربته الودية أمام النهضة
  • قبل ساعات من المواجهة.. غيابات الزمالك أمام بيراميدز اليوم في دوري نايل
  • تشكيل الأهلي المتوقع أمام المصري في دوري "نايل"
  • جدول ترتيب دوري "نايل" قبل مباراتي الأهلي والزمالك أمام المصري وبيراميدز
  • قائمة الأهلي لمواجهة المصري في دوري "نايل"
  • القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وبيراميدز في دوري نايل والمعلق
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. ماذا كان يفعل النبي في الحر الشديد؟
  • «ثنائية مغربية» تقود عجمان إلى التعادل أمام تيكستيلاك
  • «البصمة الأولى» تُشعل تحضيرات أندية «دوري أدنوك»
  • أولمبياد باريس 2024 .. مواجهة مصر المقبلة بعد التعادل أمام الدومينيكان