قال إيفان كيريتشيفسكي الخبير في مجلة Defense Express إن الجيش الروسي تمكن في ساعات قليلة خلال القتال في أفدييفكا من تعقيد وضع القوات الأوكرانية ودفعها للانسحاب "الطارئ".

وذكر الخبير في حديث لقناة Ukrlife على يوتيوب، أن الجيش الروسي تمكن حرفيا في غضون ساعات قليلة، من جعل وضع الوضع العملياتي للقوات الأوكرانية يتفاقم بشكل جذري فعلا.

إقرأ المزيد قديروف: بعد تحرير أفدييفكا سنمضي قدما بخطوات أكبر نحو كييف

ووفقا له، كان من المفترض أن يعمل لواء الاقتحام الأوكراني الثالث، الذي تم نقله بشكل عاجل إلى أفدييفكا عشية الانسحاب، على "تثبيت خط الدفاع" حتى يمكن أن يبدأ "التراجع المخطط له" بعد ذلك، "جرت الأمور بشكل مغاير قليلا، وبدا هشا كثيرا هذا الحاجز الذي كان من المفترض أن يغطي عملية خروج قواتنا من أفدييفكا".

وشدد كيريتشيفسكي على أن نظام كييف، لا يزال يجهل حتى الآن العدد النهائي للعسكريين الأوكرانيين الذين وقعوا في قبضة الجيش الروسي خلال محاولة الفرار من المدينة.

يشار إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين مساء السبت الماضي، بأن القوات الروسية فرضت سيطرتها الكاملة على مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

في ليلة 17 فبراير، أصدر القائد العام للقوات الأوكرانية ألكسندر سيرسكي، الأمر بمغادرة أفدييفكا، ولكن هذا الإيعاز وكما لاحظت وزارة الدفاع الروسية، صدر بعد يوم واحد من الفرار العشوائي للعسكريين الأوكرانيين من هناك.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي شويغو فلاديمير بوتين الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

روسيا: قواتنا تقدمت في عمق الدفاعات الأوكرانية

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن الدفاع الروسية، قالت إن قواتنا تقدمت على محور أفدييفكا في عمق الدفاعات الأوكرانية وصدت 65 هجمة مضادة.


وأوضحت القناة أن خسائر الجيش الأوكراني على محور أفدييفكا بلغت 2130 عسكريا و6 دبابات خلال أسبوع، والقوات نجحت في القضاء على أكثر من 380 عسكريا أوكرانيا وتدمير ثلاث دبابات على محور كوبيانسك خلال أسبوع.
 

مقالات مشابهة

  • الخارجية اللبنانية تدعو لوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • الدفاع الروسية: مقتل نحو 1230 جنديًا أوكرانيًا خلال 24 ساعة
  • لحظة استسلام القوات الأوكرانية للجيش الروسي على محور أفدييفكا
  • استسلام عناصر اللواء 25 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية للجيش الروسي
  • الدفاع الروسية: 9 مظليين من القوات الأوكرانية يستسلمون للجيش الروسي على محور أفدييفكا
  • الجيش الروسي: إسقاط 222 طائرة أوكرانية بدون طيار و8 صواريخ
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 452 ألفا و760 جنديا
  • مقتل 6685 جندي أوكراني.. الدفاع الروسية تكشف خسائر أوكرانيا
  • روسيا: قواتنا تقدمت في عمق الدفاعات الأوكرانية
  • «الدفاع الروسية»: نتقدم في عمق الدفاعات الأوكرانية بعد التصدي لـ65 هجمة مضادة