موقع النيلين:
2024-07-27@02:16:26 GMT

حاج ماجد: رسالة في بريدهم

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT


إلى الذين قاموا باجتزاء و تحريف ما كتبته في رسالتي إلى الفريق ياسر العطا في محاولة منهم – كما هي عادتهم – لتوظيفه خدمة لأجندتهم التخريبية و أخص بالذكر عناصر (قحت) من الذين تخفوا وراء أسماء و لافتات مستعارة و خاضوا في الموضوع من وجهة نظرهم (طبعاً أفضل ما في الوسائط أنها توثق و تحفظ و تؤرشف) ، إزاء ذلك أود التأكيد على :
1/ منذ أول يوم بدأت فيه النشر على وسائط التواصل الإجتماعي أعلنت أن هدفي من الكتابة هو المساهمة في نشر الوعي من وجهة نظري الشخصية و ما أكتبه يعبر عن رأي الشخصي ، لذلك أحرص على ألا أتناول أي موضوع إلا بعد أن أستوثق من معلوماتي و أختار الكلمات التي أكتب بها بعناية و دقة شديدة .


2/ قناعتي الراسخة أن السودان وطن للجميع و يسع الجميع ، و أن الدفاع عنه و عن شعبه هو واجب يقع على عاتق كل وطني غيور و لا يتخلف عنه إلا عميل أو مأجور .
3/ الظروف التي تعيشها بلادنا منذ إندلاع حرب المليشيا و داعميها في 15 أبريل من العام الماضي تستوجب وحدة الصف و جمع الكلمة و التلاحم بين كافة فئات و مكونات المجتمع السوداني لأن المليشيا المتمردة المجرمة الإرهابية لم تستهدف (الفلول و الكيزان) كما تدعي بل إستهدفت كل الشعب السوداني و ممتلكاته الخاصة و العامة عدا قيادات جناحها السياسي (قحت/تقدم) الذين ما تزال توفر الحماية لأسرهم و منازلهم و ممتلكاتهم .
4/ ذكر و تسمية كيانات بعينها بأنها تشارك في معركة الكرامة و تجاهل آخرين إنضموا لوحدات و معسكرات القوات المسلحة منذ الساعات الأولى لإندلاع الحرب و قدموا أرتالا من الشهداء جنباً إلى جنب مع إخوانهم في القوات المسلحة (دون من) ، و ما يزالون يقاتلون و يرابطون بالآلاف ينتمون إلى تيارات وطنية و إسلامية مختلفة و مثلهم أعداد كبيرة من الشباب المستقلين يعتبر نوع من التمييز الضار و ربما يؤدي إلى حالة من الإحساس بالغبن .
5/ الشباب الذين كانوا ضمن كيانات (غاضبون و ملوك الإشتباك) التي تمثل الأذرع العسكرية لأحزاب (قحت) و انضموا لمعركة الكرامة إستجابة لنداء الوطن و الإستنفار إتخذوا موقفا يحمد لهم و يبرئهم كأفراد و لكنه لا يبرئ كياناتهم السابقة التي توجه لها كثير من الإتهامات .
6/ ما تحدث به الفريق ياسر العطا كان يمكن أن يمر دون أن يعلق عليه أحد لكن تكراره أكثر من مرة و استغلاله من بعض السياسيين و الإعلاميين و محاولة إستخدامه إستوجب التعليق و هذا ما فعلته بالضبط .
7/ إذا ظن البعض أنه بمقدورهم
بالمهاترات و ساقط القول و فاحشه يمكن أن يرهبوا هذا القلم و يسكتو هذا الصوت عن قول الحق فهم واهمون واهمون واهمون .
#المقاومة_الشعبية_خيارنا
#كتابات_حاج_ماجد_سوار
22 فبراير 2024

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

قائد كورال «أون»: قدمنا أغنية «أعطونا الطفولة» من أجل غزة.. الفن رسالة

قال المايسترو محمود صابر، قائد كورال أون، إنه ممتن للمطربة كارمن سليمان، والتي فاجأت الفريق خلال إحدى البروفات الخاصة بهم، وحضرت بالفعل وكانت مفاجأة للكورال وغنت معهم إحدى أغانيها، وشكرها على حضورها ودعمها للفريق، مضيفا: «قدمنا أغنية (أعطونا الطفولة) من أجل غزة لأن الفن رسالة».

الأعمار في الكورال تتراوح بين 20 و26

وحول «كورال أون»، أضاف، خلال لقائه ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم، المُذاع على قناة «أون»، أن الأعمار في الكورال تتراوح بين 20 و26، منهم طلاب وبعض الخريجين، ومن أبرز الأعمال التي قدمها الفريق مشاركتهم في مناسبات مختلفة في الفنادق والنوادي.

أغنية «اللهم صلِ على محمد» حققت 80 مليون مشاهدة على «يوتيوب»

وتابع: عندنا أغنية «اللهم صلِ على محمد» حققت 80 مليون مشاهدة على «يوتيوب»، منوها بأن الأغنية كانت اقتراحًا منه، حيث إنه من محبي سامي يوسف وأراد استغلالها، فطرحها على الفريق الذين أحبوا الفكرة أيضًا، وتم إطلاق الأغنية بحسن نية وبهدف أن تعجب الجمهور، وهذا ما تحقق بالفعل، ما جعل الفريق يشعر بمسؤولية كبيرة تجاه الجمهور وثقته، أيضًا أغنية «هيجيلي موجوع»، للفنان تامر عاشور، حققت نجاحًا كبيرا وتخطت 15 مليون مشاهدة، مؤكدًا أنه كان يعتقد في البداية أنها لن تحقق شيئًا ولكن ماحدث هو العكس.

وأشار إلى أنه في ظل الأحداث التي تشهدها غزة، رأوا أنه لا بد من تقديم أغنية «أعطونا الطفولة» لريم بندلي، وذلك لأن الفن رسالة لتنمية الوعي، مشيرًا إلى أنه من بين الأغاني التي قدمها الكورال وحقق نجاحًا فيها أغنية «سهر الليالي» لفيروز، ومجموعة من الأغاني الكلاسيكية التي تذكر الناس بأفلام الألفيات. 

مقالات مشابهة

  • حبوب خفض ضغط الدم تهدد الصحة.. أطباء يوضحون
  • جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية
  • نقع الفواكه الجافة في الماء أم الحليب.. أيهما أكثر صحة؟
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي في أسيوط
  • المقاومة العراقية تستهدف قاعدة عين الأسد الامريكية بـ 4 صواريخ
  • قائد كورال «أون»: قدمنا أغنية «أعطونا الطفولة» من أجل غزة.. الفن رسالة
  • «كسروا الدنيا».. رسالة أكرم حسني لصناع فيلم إكس مراتي (صورة)
  • أمينة خليل: “إكس مراتي” كوميديا غير تقليدية.. والإيرادات لا تشغلني
  • أسباب تباطؤ عملية التمثيل الغذائي
  • كامالا الضاحكة.. هل تنجح خطة ترامب في الهجوم على هاريس؟