صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد محاكمة ترامب في قضية الوثائق السرية تبدأ في 20 أيار مايو 2024، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بقلم  يورونيوز  مع أ ف ب  •  آخر تحديث  21 07 2023  17 03أمرت القاضية أيلين كانون بأن تبدأ محاكمة الرئيس السابق أمام .، والان مشاهدة التفاصيل.

محاكمة ترامب في قضية الوثائق السرية تبدأ في 20.

..

بقلم:  يورونيوز  مع أ ف ب  •  آخر تحديث: 21/07/2023 - 17:03

أمرت القاضية أيلين كانون بأن تبدأ محاكمة الرئيس السابق أمام لجنة محلّفين في العشرين من أيار/مايو من العام المقبل، وهو سيكون الأول الذي يواجه تهما جنائية من بين كل الرؤساء الأميركيين سواء كانوا سابقين او في المنصب.

ستبدأ في أيار/مايو 2024 محاكمة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في قضية إساءة التعامل مع وثائق حكومية مصنّفة سرية، وفق ما أعلنت الجمعة القاضية الناظرة فيها.

وأمرت القاضية أيلين كانون بأن تبدأ محاكمة الرئيس السابق أمام لجنة محلّفين في العشرين من أيار/مايو من العام المقبل، وهو سيكون الأول الذي يواجه تهما جنائية من بين كل الرؤساء الأميركيين سواء كانوا سابقين او في المنصب.

وكان الادّعاء قد طلب أن تبدأ المحاكمة في كانون الأول/ديسمبر 2023 في حين طلب وكلاء الدفاع عن الرئيس السابق أن تجرى بعد الانتخابات الرئاسية المقرّرة في تشرين الثاني/نوفمبر 2024.

وترامب يتصدّر السباق بين الشخصيات الطامحة للفوز بالترشّح عن الحزب الجمهوري للاستحقاق الرئاسي، إلا أن المحاكمة ستجرى في ذروة حملة الانتخابات التمهيدية الرامية إلى اختيار مرشّح الحزب للرئاسة.

إذا كان الموعد صحيحًا، فسيكون بعد انتهاء محاكمة منفصلة في نيويورك لترامب بشأن العشرات من تهم الدولة بتزوير السجلات التجارية فيما يتعلق بدفع أموال صمت لممثلة إباحية. 

قد يواجه ترامب محاكمات إضافية في العام المقبل. وكشف هذا الأسبوع أنه تلقى رسالة تبلغه بأنه كان هدفًا لتحقيق منفصل من وزارة العدل في جهود التراجع عن الانتخابات الرئاسية لعام 2020، ويخطط المدعون العامون في جورجيا للإعلان عن قرارات الاتهام في غضون أسابيع في تحقيق في محاولات ترامب وحلفائه إفساد عملية التصويت.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس السابق ترامب فی قضیة أیار مایو تبدأ فی

إقرأ أيضاً:

ترامب يطالب بـ”تحليل مخدرات” لبايدن


خلال تجمع انتخابي بولاية مينيسوتا، قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، إنه فاز بالولاية في انتخابات عام 2020، وذلك على الرغم من أن المرشحين الديمقراطيين للرئاسة يفوزون بالولاية منذ عام 1976 حينما فاز وقتها الجمهوري ريتشارد نيكسون.
وفاز بايدن بولاية مينيسوتا في الانتخابات الأخيرة بنسبة 52.4%، مقابل 45.3% لترامب.
وقدم الرئيس الأميركي السابق ادعاء مماثلا الشهر الماضي خلال تجمع في ولاية ويسكونسن، وهي ولاية أخرى خسرها في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.
كما طلب الرئيس الأميركي السابق، خلال التجمع في مينيسوتا، بإجراء تحليل مخدرات لبايدن قبل المناظرة، وسخر من أحد مديري المناظرة المرتقبة في 27 يونيو المقبل على “سي إن إن” CNN، وهو” جيك تابر”، واصفا إياه بأنه أو “تابر المزيف”.
وقال ترامب: “أريد فقط مناظرة هذا الرجل لكن كما تعلمون، سأطلب بالمناسبة إجراء اختبار للمخدرات. حقا أنا لا أريدُه أن يتكلم كما فعلَ في خطاب حالة الاتحاد السابق.. لقد كان منتشيا بشكل كبير.. قلت: هل هذا هو جو بايدن؟ وبحلول نهاية المساء، كان يشعر بالإرهاق، أليس كذلك؟ لا، سوف نطالب بإجراء اختبار للمخدرات، لكن “Fake Tapper” وهؤلاء الأشخاص، سيكونون بخير، سيكونون عادلين.. أعتقد أنهم سيكونون عادلين. وإذا لم يكونوا كذلك، عليك أن تتعامل مع الأمر، أليس كذلك؟ عليك أن تتعامل الأمر”.
يذكر أن معركة السباق إلى البيت الأبيض بدأت وتيرتها تشتد مع تحديد موعد المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب الشهر المقبل.

العربية نت

مقالات مشابهة

  • ترامب يسخر من بايدن مجددا.. لا يستطيع التحدث ولا المشي
  • مستشار ترامب السابق: موقف البيت الأبيض الرسمي هو رفض اجتياح رفح الفلسطينية
  • مستشار ترامب السابق: بايدن في موقف لا يحسد عليه بسبب رفح (فيديو)
  • مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • ترامب يطالب بـ”تحليل مخدرات” لبايدن
  • قبل المناظرة.. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن
  • ترامب: سنبني "قبة حديدية" فوق بلادنا
  • ترامب يعد ببناء "قبة حديدية" فوق الولايات المتحدة
  • ترامب يبدي رد فعل غير متوقع على زيارة بوتين إلى الصين
  • ترامب يحصل على 90% من ناخبي هايلي ويعد بحصاد الباقين