قال الكاتب والمفكر والأديب والدكتور يوسف زيدان، أن الجماعات الدينية تؤثر علي العقول بالخرافات والمتاجرة بالأحلام.

وأضاف خلال حواره لبرنامج “الشاهد” مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": لم أكن مع فكرة وجود اكشاك الفتوي في محطات المترو".

وتابع:" وهنا ياتي دورشيخ المسجد ويضع الميكرون علي مكان عالي ولكن في النهاية هناك نمط ونظام، لأن الحكومة الرسمية او أدوات الضبط الاجتماعي الرسمية فاعله فهو يلجأ للضبط العرفي في شيخ المسجد، وهو طول الوقت يحتاج في تفاصيل حياته لفتوي شيخ المسجد، وحتي وقت قريب كان هناك مصطلح اسأل الفقيه وهو ما سيجيبك، ومن كام سنة كان هناك أكشاك الفتوي، لم أكن مع فكرة وجود اكشاك الفتوي في محطات المترو، ويكون أكثر سؤال مجدي يعقوب هيدخال الجنة أم النار".

ويعد برنامج "الشاهد" الذي يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور محمد الباز برنامج الشاهد الدكتور يوسف زيدان

إقرأ أيضاً:

بهذه الطريقة... خالد سرحان يودع فاروق صبري


 

أعلن الفنان خالد سرحان عن وفاة الكاتب والمنتج فاروق صبري، حيث شارك "خالد" جمهوره بمنشور له من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،

وأرفق بالمنشور تعليقًا قال فيه:"بمزيد من الحزن والأسي أنعي أخي وصديقي المنتج وليد صبري في وفاة والده الكاتب الكبير رئيس غرفة صناعة السينما فاروق صبري".

 

موعد جنازة وعزاء الكاتب والمنتج الراحل فاروق صبري

وتقام صلاة جنازة الراحل فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما، والد المنتج وليد صبري، اليوم الأربعاء الموافق 12 يونيو عقب صلاة الظهر مباشرة من مسجد مصطفى محمود.


 

ويقام العزاء من مسجد الشرطة بالشيخ زايد يوم اليوم الأربعاء 12 يونيو عقب صلاة المغرب مباشرة.

من هو فاروق صبري؟

فاروق صبري كاتب ومنتج مصري، وقام بكتابة العديد من الأفلام السينمائية منذ منتصف الستينيات، ومن أبرز أعماله البعض يذهب للمأذون مرتين، خلي بالك من جيرانك، احنا بتوع الأوتوبيس، وغيرها من الأعمال، كما قدم أعمالا مسرحية مثل الزعيم وكعب عالي.

وفيلم العنكبوت، بطولة أحمد السقا تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال وفيلم أحمد نوتردام بطولة رامز جلال، وكان آخر أعماله فيلم الجواهرجي، الذي انتهى من تصويره من فترة وهو من بطولة محمد هنيدي وتأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري ويشارك في العمل كل من منى زكي، لبلبة، ريم مصطفى، عارفة عبدالرسول. 

مقالات مشابهة

  • عبد الناصر زيدان يوجه رسالة قوية لـ محمد عبد الوهاب عضو إدارة الأهلي السابق
  • بالتعاون مع المتحدة.. «قصور الثقافة»: تذكرة أفلام عيد الأضحى بـ40 جنيهًا
  • "الباز" يكشف عن جهات مغرضة تسعى لإحداث بلبلة حول تشكيل الحكومة الجديدة
  • حازم عمر يكشف لـ"الشاهد" كواليس تدشين حزب "الشعب الجمهوري"
  • حازم عمر لـ"الشاهد": قررت إنشاء حزب معارض بعد حلف محمد مرسي اليمين
  • أيمن بهجت قمر يعلن طرح فيلم "أهل الكهف" بدور العرض اليوم
  • رحلة الكاتب وبطل الرواية في التحول على مسرح روض الفرج
  • بنسب إنجاز عالية.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات في العراق
  • بهذه الطريقة... خالد سرحان يودع فاروق صبري
  • أكثر من 100 منفذ.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات