كشف العدد الجديد من مجلة الكرازة، المنبر الإعلامي للكنسية، موعد عودة عظة البابا تواضروس وأسبوع الصلاة من أجل الوحدة الذي يقام بالشراكة بين الكنائس المصرية.

أسبوع الصلاة من أجل الوحدة 

وأوضحت مجلة الكرازة أنه سوف یترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندریة وبطریرك الكرازة المرقسیة، أول أیام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسیحیین أثناء اجتماعه الأسبوعي یوم الأربعاء ۱۳ مارس، بكنیسة الشھید العظیم مارجرجس والأنبا ابرآم، ھلیوبولیس، مصر الجدیدة.

ويقام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين 2024 في مصر حاملا شعار «أحب الرب إلهك.. وأحب قريبك مثلما تحب نفسك» (لوقا 10: 27)، ببرنامج احتفالات يبدأ من 13 مارس ويتسمر حتى الجمعة 22 مارس وذلك بدعوة من مجلس كنائس الشرق الأوسط ویتضمن البرنامج صلوات ولقاءات عدة مع مختلف الطوائف المسیحیة.

وتعود عظة البابا تواضروس الثاني في الأسبوع الأول من الصوم الكبير يوم الأربعاء 13 مارس المقبل، حيث توقفت اعتبارًا من الأربعاء 3 يناير، وعلل الباب توقف العظة بأن فترة التوقف سببها الانشغال بالأعياد والمناسبات الكنسية التي تشهدها الفترة المقبلة، بدءًا من عيد الميلاد المجيد وحتى صوم نينوى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنائس المصرية الكنائس

إقرأ أيضاً:

موعد عودة عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى

موعد عودة عمل البنوك.. يبحث العديد من المواطنين عبر محرك البحث" جوجدل"، عن موعد عودة البنوك ولاسيما مع قرب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

قطاع البنوك يقود الأسهم الأوروبية للارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة في جميع البنوك

عودة العمل بالبنوك 

ووفقًتا لما أعلنه البنك المركزي المصري فإن البنوك سوف تستأنف عملها اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 23 يونيو الجاري بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، إذ أنها تعمل على مدار الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 

وقد أعلن مجلس الوزراء عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي، إذ بدأ الموظفون إجازة عيد الأضحى من يوم السبت الماضي 15 يونيو 2024 وتستمر حتى الخميس 20 يونيو 2024، وهى إجازة مدفوعة الأجر.

وحددت وزارة العمل عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص، حيث بدأ الموظفون الإجازة يوم السبت الماضي 15 يونيو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس 20 يونيو 2024، وهى إجازة مدفوعة الأجر.

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء في سوهاج
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل الأنبا أغناطيوس
  • انطلاق مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في يورو 2024 الأربعاء
  • موعد عودة عمل البنوك بعد إجازة عيد الأضحى
  • كريمة الحفناوي تكشف سبب رفضها انتخاب محمد مرسي أو أحمد شفيق
  • البابا تواضروس يستقبل بعض الأساقفة بالمقر البابوي
  • البابا تواضروس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 10 يوليو المقبل
  • لو ناوي.. آخر موعد لذبح الأضاحي
  • البابا تواضروس يستقبل عددًا من الأساقفة
  • مصر للطيران تكشف عن موعد انطلاق أولى رحلات عودة الحجاج للوطن