الثورة نت / اسماء  البزاز

احيت وزارة الصناعة والتجارة والجهات التابعة والمشرفة عليها والغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة اليوم فعالية بذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد رضوان الله عليهما .

وفي الفعالية أكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر أهمية احياء مثل هذه الفعاليات كمحطات مهمة في واقعنا وتاريخنا، نستلهم منها الدروس العظيمة التي تعلمنا معاني الجهاد والصبر والتضحية في سبيل الله والنهوض بواقع الأمة .

وأشار إلى أهمية السير على نهج السيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وتلميذه الرئيس الشهيد صالح الصماد  والعرفان بتضحياتهم الخالدة التي ارست مداميك التحرر والاستقلال لبناء أمة صلبة وقوية تصون الإسلام وتدافع عن قضايا الأمة.

من جهته أشار نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري إلى تضحية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي التي اثمرت عزة ونصرا وتمكينا  وما جسدته تضحية الرئيس الشهيد صالح الصماد والتي ضربت أروع صور التضحية والفداء في سبيل الله و الذود عن حياض الوطن وخدمة شعبه .

ولفت الى الموقف اليمني الشجاع بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في نصرة الشعب الفلسطيني.. مؤكدا العمل على مجابهة العدوان الأمريكي البريطاني على طريق معركة الدفاع عن القدس  ومنها العمل بقرار مقاطعة البضائع الامريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني ورفض أي محاولات غير مسؤولة لتشوية هذا القرار.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الاعمال القاضي عبدالفتاح الذويد ، وقطاع الصناعة ايمن الخلقي , والمدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري , ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي الهادي ، أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت يحيى عطيفة ، ان السيد المؤسس أرسى دعائم مدرسة المسيرة القرآنية وسطع نورها في الافاق وتجلى حضورها في أقاصي الأرض .. مشيرا الى ان الشهيد الصماد تخرج من هذه المدرسة التي انجبت رموزا جهادية عظيمة .

ولفت إلى ان الرئيس الصماد ارسى منهجا سياسيا وتنمويا ووضع لبنات التصنيع العسكري ورؤية وطنية حديثة لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

تخلل الفعالية فقرات شعرية وإنشاديه للتعبير عبرت عن عظمت المناسبتين .

حضر الفعالية  الوكيل المساعد لوزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية فؤاد هويدي و نائب رئيس المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت طارق عبدالرب الأغبري ونائب مدير عام للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس محمد الديلمي ومدراء العموم في الوزارة والهيئات والمؤسسات .

وبعد الفعالية وضع وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ومعه نائب الوزير أحمد محمد الشوتري وقيادات الوزارة المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة والمشرفة عليها اليوم، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين , في الذكرى السنوية لإستشهاده .

وقرأ وزير الصناعة والتجارة ونائبه بحضور وكيل الوزارة لقطاع الصناعة ايمن الخلقي , ورئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت يحيى عطيفة والمدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري الفاتحة على روح الشهيد الصماد وأرواح رفاقه وكافة شهداء الوطن الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وعبر وزير الصناعة والتجارة عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهيد الرئيس الصماد في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية ، ووضع الأسس لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفق مشروعه الرائد “يد تحمي .. ويد تبني”.

إلى ذلك زار وزير الصناعة والتجارة ونائبه وقيادات الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة والمشرفة عليها معرض الرئيس الشهيد الصماد الذي يحتوي على صور ومجسمات، توثق جوانب من مسيرة حياة الرئيس الشهيد الجهادية والنضالية والوطنية .

وعبروا عن عظمة ما سطره الشهيد الصماد من تضحيات، خلال إدارته لشؤون البلاد، ستظل عنواناً للصمود والثبات في مواجهة تداعيات وتحديات العدوان والحصار على اليمن.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد وزیر الصناعة والتجارة بدر الدین الحوثی الرئیس الشهید الشهید الصماد صالح الصماد

إقرأ أيضاً:

جلالة الملك يوجه خطابا للأسرة الأردنية بمناسبة اليوبيل الفضي

يتحدث جلالته في الخطاب عن الإنجازات التي حققها الأردن بهمة أبنائه وبناته

يوجه جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال الفعالية الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالته سلطاته الدستورية، التي تتزامن إقامتها مع عيد الجلوس الملكي الـ 25، خطابا للأسرة الأردنية. 

اقرأ أيضاً : الأردنيون يحتفلون بمناسبة اليوبيل الفضي بفعالية وطنية

ويتحدث جلالته في الخطاب عن الإنجازات التي حققها الأردن بهمة أبنائه وبناته، وجهودهم في تقدم الوطن وازدهاره ورفعته، عبر مسيرة ربع قرن، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي.

ومن المقرر أن تبدأ الفعالية الوطنية، التي ستقام في المنطقة المحاذية لمجمع الملك الحسين للأعمال، الساعة السادسة مساء يوم غد الأحد.

اقرأ أيضاً : الملك يتلقى برقيات بعيد الجلوس الملكي الخامس والعشرين وذكرى الثورة العربية ويوم الجيش

وفي وقت سابق أعلنت رئاسة التشريفات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي عن إقامة الفعالية الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، الأحد.

وتقام هذه الفعالية تعبيرا عن تقدير الأردنيين والأردنيات لقائدهم، وافتخارهم بمسيرة البناء والإنجاز التي شهدها ويشهدها وطننا بقيادة جلالة الملك، حفظه الله، الذي أكد في مناسبات عدة أن ما تحقق من إنجاز خلال ربع قرن هو بفضل جهود أبناء الوطن وبناته، وهو لكل واحد منهم.

اقرأ أيضاً : على العهد.. الديوان الملكي: كل عام والملك والملكة بألف خير بمناسبة اليوبيل الفضي

وستتضمن الفعالية فقرات تبرز إنجازات الأردن خلال ربع قرن، وتؤكد عزيمة الأردنيين على مواصلة التحديث والتطوير والبناء على ما تحقق عبر مسيرة تميزت بالازدهار والمنعة، وأنهم على العهد ماضون.

 

مقالات مشابهة

  • محمد البهي لـ «الأسبوع»: تحديات تواجه الصناعة.. وهذه مقترحاتنا للحكومة الجديدة
  • محطات بارزة في حياة الراحل نجاح الموجي.. ملك إفيهات بدرجة «وكيل وزارة» (فيديو)
  • عمان واليمن.. علاقات أخوية متينة
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني بالحديدة
  • وزير التعليم العالي يُناقش "فجوة مهارات الأمن السيبراني" في مائدة مُستديرة مع كُبرى شركات الصناعة
  • وزير التعليم العالي يُناقش «فجوة مهارات الأمن السيبراني» مع كُبرى شركات الصناعة
  • افتتاح معمل وطاولة التشريح التعليمية ثلاثية الأبعاد في الجامعة اليمنية
  • على المصيلحي: تحقيق المنافسة الحقيقية ركيزة لتقدم الصناعة والتجارة
  • اليوم.. "صناعة الشيوخ" تناقش ظاهرة إعادة تدوير مخلفات زيوت الطعام وتداعياتها
  • جلالة الملك يوجه خطابا للأسرة الأردنية بمناسبة اليوبيل الفضي